شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، مهرجان «السودان في قلب الإمارات»، الذي أقيم اليوم الأحد، في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور كبير ومميز من الأسر والعائلات من أبناء الجالية السودانية.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك، خلال المهرجان الذي نظمته الجالية السودانية بالإمارات، بالتعاون مع صفحة «الإمارات تحب السودان»، وشهد حضور أكثر من نحو 4 آلاف شخص وحظي بتفاعل كبير من أبناء الجالية السودانية بالدولة، أن المهرجان «بما يمثله ذلك، من تواصل إنساني مهم بين السودان والإمارات، ومن اعتزاز قوي بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين البلدين المتحابين، وما نشهده بحمد الله من آثار هذه المحبة والتقدير على الوفاق الصادق والأخوة الحقيقية التي تجمع الشعبين الشقيقين، برباط قوي يجسد ما نشعر به معاً، من مشاعر قومية مخلصة، توحد بيننا، وتجعلنا نعمل معاً، من أجل تأكيد التعاون التام والكامل بين بلدينا، بل كذلك من أجل رفعة الأمة العربية كلها، وأيضاً من أجل بناء جسور التفاهم والتعايش مع شعوب العالم أجمع».

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: إن العلاقة القوية بين الإمارات والسودان، هي أساساً علاقة عريقة ومتجددة، علاقة تستند إلى القيم المثلى والمبادئ المشتركة التي نعتز بها معاً، والتي تشمل: قيم حب الوطن، والاعتزاز بالأمة العربية والإسلامية، بالإضافة إلى قيم الاحترام المتبادل والسعي الحثيث والمستمر لتحقيق الخير والسلام والأمان لكلا البلدين.

وشهد المهرجان الذي حظي بإقبال جماهيري مميز من أبناء الجالية السودانية، من بينها مجموعة من أبرز الشخصيات السودانية المقيمة بالدولة، شملت رجال أعمال وفنانين ومثقفين ورياضيين وغيرهم، فيما تضمنت أجندته العديد من الفقرات الترفيهية والعروض الفنية والاستعراضية والتراثية المتنوعة، بالإضافة إلى معرض تراثي، وسوق كرنفالية مستوحاة من أبرز معالم السودان.

وشاركت الفنانة السودانية نانسي عجاج في الفقرة الفنية بمجموعة من أبرز أعمالها، كما شهدت الفقرة الفنية مشاركة الفنان محمد حامد وعدد من أبرز مقدمي «ستاند أب كوميدي»، وغيره من أنواع المحتوى المتميز، ومنهم صانع المحتوى الكوميدي السوداني المعروف ب«بوش بشاشة».

ويعكس المهرجان الذي استهدف الاحتفاء بالثقافة والتراث والفنون السودانية، من خلال دعوة أبناء الجالية السودانية والمجتمع السوداني بالدولة للتفاعل مع فعالياته، الأجواء الاجتماعية الإيجابية التي تربط بين أبناء الجالية السودانية في الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز دبي التجاري العالمي الإمارات السودان نهیان بن مبارک من أبرز

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهدي درع التكريم للمستشار محمد رأفت

بمناسبة قرب انتهاء فترة خدمته بالقنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في العاصمة البريطانية لندن قام الاتحاد العام للمصريين في الخارج في بريطانيا مع مجموعة من رموز الجالية المصرية بتكريم المستشار محمد رأفت؛ بمناسبة قرب انتهاء مدة خدمته هناك بعد فترة قضاها في خدمة الجميع مؤدياً لدوره الوظيفي بالشكل الراقي المطلوب متعاونا مع الجميع في إنجاز كافة أعماله القنصلية بشكل جيد وفي خدمة أبناء الجالية المصرية في المحيط الذي تقدم فيه القنصلية المصرية خدماتها  .

وقدمت المهندسة مرفت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا، وبعض الأعضاء ممثلي الاتحاد درعاً تكريمياً مقدم من الاتحاد العام للمصريين في الخارج وشهادة تقدير مقدمه له تكريماً أيضا لدوره البارز في هذا المجال، حيث يعتبر واحدا من أبناء مدرسة الدبلوماسية المصرية الشهيرة .

وقد تم التكريم في حضور القنصل العام لجمهورية مصر العربيه في بريطانيا وراعي أبناء الجالية المصرية هناك السفير/ محمد ابو الخير، حيث تشهد القنصلية في عهده تجديدا لم يحدث من قبل والذي عبر عن مدى سعادته بتكريم المستشار محمد رأفت الذي عمل دون كلل وقام بدوره المنوط إليه بفخر شديد وأدى ماهو مطلوب منه خلال الفترة التي قضاها وأنه كان ممثلا رائعا لزملاءه العاملين في البعثه .

وشكر المستشار / محمد رأفت الجميع على هذه الإحتفالية الجميلة وقال أنه سعيد بدرع التكريم والتقدير الذي لاقاه من إخوانه المصريين أعضاء الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا، وأنه تقدير لكل الزملاء في القنصلية وعلى رأسهم سعادة القنصل العام السفير محمد أبو الخير فهو الداعم والمشجع في العمل وما تحقق من شيئ جميل كان له وأسرة البعثة المصرية في لندن دور كبير فيه.

وشكر المستشار كل من تفضل بالتكريم وتمنى لهم مزيد من التوفيق في خدمة أبناء الجالية في انجلترا .

وقالت المهندسة ميرفت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين، إن تكريم المستشار محمد رأفت واجب مستحق فقد كان مثالا للعمل الدؤوب خصوصا وأن طبيعة العمل مع الجاليات له طبيعة خاصة في أوقات العمل أو في غيرها وكان متجاوباً متعاوناً معنا في خدمة إخوانه من أبناء الجالية وحريصاً على التعاون وتذليل كل الصعاب أمام الحالات الانسانية والمساعدة في إنجاز كافة المعاملات القنصلية المطلوبه .

كان القنصل العام السفير محمد ابو الخير حاضراً مراسم التكريم كما حضره ايضا من أبناء الجالية وأعضاء الإتحاد م. مجدي عبد الخالق ، ا.خالد نشأت ، ا. إسماعيل خميس ، فقد تمنى جميع الحضور  للمستشار رأفت بالتوفيق والسداد في مسيرته الجديدة .

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: بتوجيهات رئيس الدولة الإمارات ملتزمة بتقديم أفضل رعاية صحية للجميع
  • نهيان بن مبارك: بتوجيهات ‎رئيس الدولة الإمارات ملتزمة بتقديم أفضل رعاية صحية للجميع
  • نهيان بن مبارك: بتوجيهات محمد بن زايد الإمارات تقدم أفضل رعاية صحية للجميع
  • السودان بين الفوضى والحرب والجوع: تحديات الأمن الغذائي، أزمة إنسانية، واحتمالات تفكك الدولة
  • السفير اليمني لدى لندن يكشف عن أبرز التفاهمات اليمنية البريطانية حول تعزيز القدرات الدفاعية للحكومة اليمنية وملفات السلام والحرب
  • حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بلقب كأس رئيس الدولة
  • حمدان بن مبارك: نجاح باهر لنهائي الكأس
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهدي درع التكريم للمستشار محمد رأفت
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخيلي
  • الحرب أولها الكلام.. اللغة السودانية في ظلامية الخطاب الشعبي