الجزيرة:
2024-06-07@10:45:46 GMT

صادرات الصين من الهواتف الذكية تواصل نموها

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

صادرات الصين من الهواتف الذكية تواصل نموها

نمت صادرات الصين من الهواتف الذكية بمقدار 6.5% على أساس سنوي لتبلغ 69.3 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2024، وفقا لما أظهره أحدث تقرير عن الصناعة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أنه على الرغم من أن هذا النمو في الأرقام كان مدعوما بمقارنة منخفضة عن سنة الأساس، فإنه يمثل الربع الثاني على التوالي من النمو، مضيفا زخما إلى تعافي السوق، وفقا للتقرير الصادر عن شركة أبحاث السوق العالمية "إنترناشيونال داتا كوربوريشن".

وشهد السوق أرقام صادرات أفضل من التوقعات، مدفوعا بشكل رئيسي بالنمو القوي من جانب كل من شركتي "أونور" و"هواوي"، في حين أن احتفالات العام القمري الجديد في الربع الأول من العام حفزت من مستوى الطلب على الأجهزة المنخفضة والمتوسطة السعر، وفقا لبيانات الشركة.

وأفاد تقرير الشركة أيضا بأن مبيعات الأجهزة القابلة للطي تشهد نموا ثابتا وكبيرا هذا العام. وبشكل عام قفز نمو سوق الأجهزة القابلة للطي في الربع الأول بنسبة 83% على أساس سنوي، مسجلا حجم صادرات بلغ 1.86 مليون وحدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

الشركات الهندية تتصدر قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة تجارة دبي بتسجيل 4,351 شركة جديدة خلال الربع الأول من 2024

 

كشف تحليل حديث لغرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن تصدر المستثمرين الهنود قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة خلال الربع الأول من العام الحالي من غير الإماراتيين، بـ 4,351 شركة جديدة، مما يعكس قدرة دبي على استقطاب الاستثمارات الهندية المباشرة، وجاذبية الإمارة المتزايدة للشركات العالمية.

وحلت باكستان في المرتبة الثانية بـ 2,222 شركة جديدة في الربع الأول من العام 2024، في حين جاءت مصر في المرتبة الثالثة مع بلوغ عدد الشركات المصرية الجديدة المسجلة بعضوية الغرفة 1,404 شركة.

وبلغ عدد الشركات السورية الجديدة التي انضمت لعضوية الغرفة في الربع الأول من العام الحالي 736 شركة، مما يجعلها تحتل المرتبة الرابعة في قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة بالربع الأول من العام 2024.

وحلت المملكة المتحدة في المرتبة الخامسة، حيث بلغ عدد شركات المملكة المتحدة الجديدة التي انضمت لعضوية الغرفة 698 شركة جديدة، في حين حلت الشركات البنغالية الجديدة في المرتبة السادسة مع انضمام 635 شركة بنغالية جديدة لعضوية الغرفة في الربع الأول من العام الحالي.

وجاءت العراق في المرتبة السابعة في قائمة أعلى جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة مع انضمام 501 شركة جديدة في الربع الأول من العام الحالي، في حين جاءت الشركات السودانية في المرتبة الثامنة في القائمة مع انضمام 379 شركة جديدة لعضوية الغرفة.

وجاءت الشركات الصينية في المرتبة التاسعة في القائمة حيث بلغ عدد الشركات الصينية الجديدة المسجلة بعضوية الغرفة 362 شركة، في حين جاءت الأردن في المرتبة العاشرة مع انضمام 343 شركة أردنية جديدة لعضوية الغرفة في الربع الأول من العام الحالي.

قطاعات الشركات الجديدة
ومن حيث التوزيع القطاعي للشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة دبي في الربع الأول من العام الجاري، حل قطاع التجارة والخدمات أولاً مستحوذاً على 42.3 % من الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة خلال هذه الفترة، فيما حل قطاع العقارات والتأجير وخدمات الأعمال في المرتبة الثانية مستحوذاً على 33.9% من اجمالي الشركات، تلاه قطاع الانشاءات في المرتبة الثالثة بـ 9.2% من الإجمالي، وجاء قطاع النقل والتخزين والاتصالات في المرتبة الرابعة مستحوذاً على 8.1 % من اجمالي الشركات الجديدة، فيما حل قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية خامساً بـ 6.5%.


مقالات مشابهة

  • أجهزة الارتداء من هواوي تقود نمو السوق العالمية في الربع الأول من 2024
  • المركزي الروسي يعلن عن قيمة خسائر المواطنين نتيجة الاحتيال عبر الهاتف في الربع الأول من العام
  • بوتين: الاقتصاد الروسي نما بنسبة 5.4% في الربع الأول
  • السوق السعودي يعزز الصفقات العقارية الخليجية بـ18.8 مليار دولار
  • الشركات الهندية تتصدر قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة تجارة دبي بتسجيل 4,351 شركة جديدة خلال الربع الأول من 2024
  • اقتصاد كوريا الجنوبية ينمو 3.3% على أساس سنوي بالربع الأول
  • نمو الاقتصاد الكوري بنسبة 1.3% في الربع الأول
  • ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي تزيد صادراتها إلى روسيا في الربع الأول من العام
  • نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بأسرع وتيرة له منذ عامين
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من العام الجاري