أوضحت المديرية العامة للجوازات أن الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للمواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة لا تقل عن (3) أشهر في حال السفر إلى الدول العربية و(6) أشهر لبقية الدول، مشيرة إلى أن بطاقة سجل الأسرة لا تُعد وثيقة سفر.
ودعت “الجوازات” المواطنين إلى التأكد من مدة صلاحية جواز السفر، والمسارعة إلى تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة لهم أو للتابعين قبل موعد السفر بوقت كافٍ والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة “أبشر” لإصدارها أو تجديدها وتسلّمها عن طريق الناقل البريدي.


وأكدت المديرية العامة للجوازات أهمية حمل جواز سفر ساري الصلاحية أو الهوية الوطنية عند السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مبينة أن الهوية الوطنية الرقمية عبر منصتي “أبشر” و”توكلنا” لا تخول صاحبها لذلك.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السفر إلى

إقرأ أيضاً:

بوتين يعلن افتتاح ألعاب “بريكس 2024” في قازان

روسيا – أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس الأربعاء، افتتاح ألعاب “بريكس 2024” في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، مؤكدا أن هذه المسابقات ستعكس تفوق القيم الرياضية العالمية.

وقال بوتين في رسالة فيديو خلال حفل افتتاح الألعاب في قازان: “يسعدني أن أرحب بالمشاركين والضيوف الذين يحضرون ألعاب بريكس الرياضية في روسيا. وستجمع هذه المنافسات لمدة أسبوعين أكثر من ثلاثة آلاف رياضي مما يقرب من 100 دولة حول العالم”.

وأضاف: “أنا واثق من أن هذا الحدث الرياضي الضخم سيبرز بوضوح تفوق القيم الرياضية العالمية، ويعزز المساواة وتكافؤ الفرص والمنافسة النزيهة والشريفة”، منوها بـ”ألعاب بريكس كجزء مهم من التفاعل السياسي والاقتصادي والإنساني الشامل”.

وأكد بوتين أن “هذا يعكس بشكل كامل روح وطبيعة بريكس نفسها، وهي تجمع بين الدول ذات السيادة والتي تتطور بشكل ديناميكي وتحافظ على الهوية الخاصة بها. وتعمل هذه الدول معا على مواجهة التحديات الكبرى وتعرض نموذجا حقيقيا للشراكة والتساوي المبنيين على الثقة والصداقة القوية واحترام مصالح البعض للبعض الآخر”.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات “ألعاب بريكس 2024” حتى 23 يونيو الجاري.

وسيتنافس المشاركون في الألعاب في 27 مسابقة رياضية، مثل كرة القدم والتنس والغولف والشطرنج وركوب الخيل وغيرها.

وسيتم منح 387 مجموعة من الميداليات في ألعاب “بريكس 2024”.

المصدر:matchtv

مقالات مشابهة

  • منهم 221.854 من الداخل.. “الإحصاء”: 1,833,164 إجمالي أعداد الحجاج بالموسم الجاري
  • "الهيئة العامة للإحصاء": إجمالي أعداد الحجاج بلغ 1،833 مليون حاجًّا وحاجَّة
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز السفر العراقي دخولها بدون تأشيرة
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز سفر العراق دخولها بدون تأشيرة
  • صادي:” هكذا يتم إتخاذ القرارات المهمة داخل “الفاف”
  • “توين سانتر” أشهر بناية بالدارالبيضاء تتعرض للإهمال وتشوه جمالية العاصمة الإقتصادية
  • هل يحق للدول الكبرى منح أموال روسيا إلى أوكرانيا؟
  • وظائف شاغرة للمعلمين في سلطنة عمان.. إليك الشروط ورابط التقديم
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • بوتين يعلن افتتاح ألعاب “بريكس 2024” في قازان