بوابة الفجر:
2024-05-31@08:54:09 GMT

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية اليوم تشهد استقرارا ملحوظا على مختلف أنحاء الجمهورية، واصفة الطقس نهارا بأنه ربيعي بامتياز.

حالة الطقس اليوم

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة تشهد اليوم انخفاضا بقيمة درجتين عن المعدل الطبيعي، حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 28 درجة.

جيش الاحتلال: نشجع سكان شرق رفح الفلسطينية على التحرك نحو منطقة "إنسانية موسعة" حركة حماس: سنعود إلى بلدنا.. والإسرائيلي عليه أن يبحث عن أرض

وأرجعت انخفاض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام إلى التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، موضحة أن الحالة الجوية مستقرة حتى نهاية الأسبوع الجاري مع تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اعتبارا من يوم الأربعاء.

وعن فرص سقوط الأمطار اليوم، أوضحت أنها فرص خفيفة غير مؤثرة وتكون على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم صباح الخير يا مصر قناة مصر الأولى درجات الحرارة درجة الحرارة العظمي

إقرأ أيضاً:

أعلى من المعدل الطبيعي.. الأرصاد تكشف مفاجأة عن درجات الحرارة الأيام المقبلة- فيديو

كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد اليوم الأربعاء 29 مايو 2024.

وأوضحت منار غانم في مداخلة هاتفية على قناة صدي البلد، أن طقس الثلاثة أيام المقبلة سيشهد أجواء مستقرة نهارا، على أن تكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية، لأن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا خلال الفترة الحالية.

وأشارت أيضًا إلى أن طقس اليوم سيكون حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدلا ليلا على أغلب الأنحاء، مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأردفت منار غانم، أنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم وغدًا نشاط للرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد الاحساس بالأجواء الربيعية ويلطف الأجواء، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وسرعة الرياح من تتجاوز الـ 50 كم وارتفاع الأمواج سيتخطى الـ 2.5 متر.

كما أوضحت عضو هيئة الأرصاد، أن البلاد كانت تتأثر بمنخفض جوي يوم الأحد الماضي، موجود في الصحراء الليبية وانتقل إلى الصحراء الغربية، ما أثر على درجات الحرارة على مصر وارتفعت درجة الحرارة بالقاهرة إلى 37 درجة مئوية، والأيام المقبلة لن تشهد أي تأثير من الكتل الهوائية من ليبيا على الإطلاق.

وأكملت: من الوارد أن يتم التغيير في درجات الحرارة يوميًا خلال الفترة الحالية، حيث سيكون هناك ارتفاعات في درجات الحرارة الأسبوع المقبل، بأعلى من المعدل الطبيعي، معلقةً: «لازم نأخذ احتياطاتنا بقدر الإمكان، ونتجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر التي تصيبنا بالإجهاد الحراري».

مقالات مشابهة

  • استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • أجواء معتدلة.. الأرصاد تكشف عن حالة طقس الساعات المقبلة
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة
  • أعلى من المعدل الطبيعي.. الأرصاد تكشف مفاجأة عن درجات الحرارة الأيام المقبلة- فيديو
  • الأرصاد تُحذر المصطافين بالبحر الأحمر.. وتوجه نصائح للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الاربعاء.. درجات الحرارة
  • منخفض جوي يضرب مصر.. الأرصاد تعلن حالة طقس الساعات المقبلة