صدى البلد:
2024-06-01@06:10:04 GMT

التنمية المحلية: تلقينا 542 شكوى وتم حل 417 منها

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" الخاصة بالوزارة للتواصل مع المواطنين واستقبال الشكاوى وفحصها والعمل على حلها بالتعاون مع المحافظات المصرية منذ انطلاقها وحتى شهر أبريل 2024.

يأتي ذلك فى إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بضرورة التواصل مع المواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية للوقوف على المشكلات التى يعانوا منها، والاستجابة السريعة لحلها، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، واستكمالاً لجهود وزارة التنمية المحلية ودورها الفعال في الوصول إلى كافة المواطنين بجميع المحافظات وحل شكواهم لتعكس بذلك مبدأ الإدارة المحلية المستجيبة للمواطنين من خلال مبادرتها الهامة " صوتك مسموع " والتي يرعاها  رئيس مجلس الوزراء.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة أولت اهتماما كبيراً بمنظومة الشكاوى وتطوير آليات استقبالها فى إطار الارتقاء بالخدمات وتعزيز مستوى رضا وثقة المواطنين في الإدارة المحلية بالإضافة إلى سعيها الدائم في رفع مهارات القائمين على مبادرة "صوتك مسموع" على  مستوى الوزارة والمحافظات، والتنسيق والربط مع  الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظات ذات الصلة وسرعة العمل على حل الشكاوى مع إضفاء قواعد  الشفافية والحوكمة لجميع مراحل المبادرة كي تصبح المنظومة واحدة متكاملة ومترابطة تيسّر من الاستجابة الحقيقية والفعالة لمطالب المواطنين ".

وكشف وزير التنمية المحلية عن تلقى مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها في 2018 وحتى نهاية شهر أبريل 2024 حوالي  797,8 ألف رسالة، تضمنت حوالي 128,6 ألف شكوى تم حل 126,4 ألف شكوى منها بنسبة 98,3%، وجار حل 2171 شكوى ، مشيراً إلي أهمية فتح وتنويع قنوات تلقي ورصد شكاوى واستغاثات المواطنين بصفة مستمرة، والعمل على سرعة اتخاذ اللازم.

وأشار اللواء هشام آمنة ، إلى نتائج مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر أبريل الماضى، حيث تلقت المبادرة 4602 رسالة منها 542 شكوى، تم الرد منها على 417 شكوي منها بنسبة 77%، وجار حل 125 شكوى، مقدماً الشكر لجميع المسئولين الذين يسارعون فى تقديم الخدمات للمواطنين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المحلية صوتك مسموع هشام امنة السيسي التنمیة المحلیة صوتک مسموع

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يستقبل فريق مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فريق عمل مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية، الذي يضم سيد البدري استشاري تنمية الموارد الذاتية، والدكتورة شريفة ماهر مدير مكون التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل، خلال زيارة الفريق لمحافظة الفيوم، بهدف تطوير منظومة تنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، كأحد مجالات تطوير الإدارة المحلية، وذلك ضمن خطة عمل المشروع الذي تشرف عليه وزارة التنمية المحلية وتنفذه بالتعاون مع المحافظة.

تنمية الموارد

خلال اللقاء استمع محافظ الفيوم، لشرح تفصيلي من فريق عمل مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية،  بشأن الآليات والإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع تنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، وكذا توحيد الرؤي والجهود والاستراتيجيات لتعظيم الاستفادة من موارد المحافظة المتاحة وميزاتها النسبية.

ومن جهته رحب محافظ الفيوم، بفريق عمل مشروع الدعم الفني علي أرض المحافظة، مشيداً بأهمية المشروع فى تعظيم استفادة المحافظة من مواردها المتاحة، مثمناً الجهود المبذولة من وزارة التنمية المحلية فى مجالات تطوير الإدارة المحلية، وتعزيز الموارد الذاتية للمحليات، الأمر الذي ينعكس على الارتقاء بمستوي كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما عقد فريق عمل مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية، اجتماعاً موسعاً مع رؤساء المراكز والمدن، ومسئولي وممثلي كافة الجهات المعنية بتنفيذ مشروع تنمية الموارد المحلية والذاتية بالمحافظة، حضره احمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، حيث تم مناقشة عدداً من المحاور والملفات، شملت: التعريف بالمشروع، وآليات العمل التي سيتم تنفيذها لتنمية الموارد الذاتية بالمحافظة، وكذا التعريف بالموارد المالية وكيفية تنميتها، والتعرف على الأنشطة والمشروعات وأهم مصادر الموارد المحلية الذاتية.

وخلال الاجتماع، أوضح فريق عمل مشروع الدعم الفني بالوزارة، أنه سيتم عقد لقاءات مكثفة لمناقشة وضع خطة محددة لتنمية الموارد الذاتية وخطوات تنفيذها، كما لفت الفريق إلي أنه سيتم صدور قرار من قِبل محافظ الفيوم، بشأن تشكيل لجنة عليا تضم عدداً من الخبراء وكافة المسئولين المختصين، لإدارة وتنمية الموارد الذاتية للمحافظة، وذلك لإنجاح المشروع.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تعلن شروط الالتحاق بالدورات التدريبية للعاملين
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة التنمية المحلية من 25 حتى 31 مايو 2024
  • التنمية المحلية: القانون 187 حل مشكلة تقنين وضع اليد بحالات محظور التصالح فيها
  • القباج تبحث مع وزير التنمية المحلية الشراكة في مبادرة توطين صناعة الحرير.. أنشطة التضامن الاجتماعي
  • بالإنفوجراف.. حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع
  • شكوى في كركوك من مقترح تدوير المناصب واجتماع السوداني والكتل لم يخرج بنتائج
  • «البيئة» و«التنمية المحلية» توقعان عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات بشبرامنت
  • شكوى في كركوك من مقترح تدوير المناصب واجتماع السوداني والكتل لم يخرج بنتائج- عاجل
  • محافظ الفيوم يستقبل فريق مشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية
  • «التنمية المحلية»: تعديلات قانون التصالح تشمل بعض مخالفات البناء المحظورة