حذر المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تداعيات وخطورة إقدام جيش الاحتلال الصهيوني على اجتياح منطقة رفح القريبة من الحدود المصرية، مؤكدًا أن أي عملية عسكرية في مدينة رفح المتاخمة للحدود المصرية ستسفر عن عواقب خطيرة لم تحدث من قبل، فضلًا عن أنها ستؤجج الغضب المشتعل في جميع أنحاء العالم.

وقال ”أبو العطا“ في بيان عاجل اليوم الاثنين، إن شنّ عملية عسكرية في منطقة رفح سيسفر عن مأساة تفوق الوصف، خاصة أن هذه المنطقة مكتظة بأكثر من 1,5 مليون فلسطيني، مؤكدًا أن اجتياح جيش الاحتلال لـ رفح هو إعلان رسمي لتنفيذ مذبـ حة بحق الشعب الفلسطيني هناك، هذا إلى جانب تنفيذ خطة التهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين من أراضيهم وإعلان تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ أن اجتياح رفح مؤشر دامغ على نوايا العدوان الصهيوني في مزيد من القتل والتدمير وإزهاق أرواح عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، مؤكدًا أن ادعاءات جيش الاحتلال بشأن قادة حماس ما هي إلا سبيل لتنفيذ مخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني، واستمرار للإبادة الجماعية التي عجز مجلس الأمن والمنظمات الدولية عن وقفها.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن الدولة المصرية قيادة وشعبًا ستظل داعمة للشعب الفلسطيني كعادتها منذ 7 أكتوبر الماضي، وما قبل ذلك منذ 1967، مشيرًا إلى أن موقف الدولة المصرية واضح وصريح منذ العدوان الأول على الشعب الفلسطيني الأعزل، إذ إنها لم تتوان يومًا عن مخاطبة المجتمع الدولي لوقف العدوان وتقديم المساعدات الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية قيادة وشعبًا بذلت جهودا كبيرة ولا زالت من أجل حقن الدماء في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسط صمت يُدمي القلوب والعقول من المجتمع الدولي ومجلس الأمن الذي لم يُحرك ساكنًا ولم يستطع استخدام صلاحياته في وقف هذه الكارثة البشرية ليؤكد عجزه أمام غطرسة الكيان الصهيوني ويفقد مكانته أمام جميع العالم ليصبح الآن مجلس أمن يحتاج من يؤمنه.

واختتم: مصر باقية على العهد والوعد، العهد في مساندة الشعب الفلسطيني أبد الدهر حتى يستعيد أرضه المحتلة ويُقيم دولة فلسطين على الحدود المتعارف عليها دوليًا، والوعد لمن تخول له نفسه المساس بالأمن القومي المصري، ومحاولة إلصاق فشله وغطرسته بـ أم الدنيا شعبًا وقيادة، ولنا في السابق عظة، ولنا في المستقبل يد باطشة إن شئتم فلن نتأخر لحظة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة

 

عواصم/ وكالات
شهدت مدن وعواصم عالمية، مظاهرات حاشدةً تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وذكرت وكالات الأنباء أن عشرات الآلاف شاركوا في مظاهرات نظمت أمس في العواصم: الفرنسية باريس، والدنماركية كوبنهاغن، والنمساوية فيينا، والتونسية تونس، والألمانية برلين، والبريطانية لندن، وفي مدينتي ماينز وبراونشفايغ الألمانيتين، وأوبسالا ومالمو في السويد، وفلورنسا الإيطالية، ومانشستر البريطانية، وإسطنبول التركية، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف العدوان وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، منددين بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

إضراب في 10 جامعات أمريكية
إلى ذلك صوّت 48 ألف عامل، في 10 جامعات تتبع “نظام جامعة كاليفورنيا” ومختبر لورانس بيركلي الوطني في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، للبدء في الإضراب دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين.
يأتي ذلك بعد حملات الاعتقال والاعتداءات على الطلبة في الخيام، الذين يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد فشل إدارة الجامعة في معالجة الشكاوى المتعلقة بشأن التعامل مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.
وأكد نشطاء، أن تصويت نقابة العاملين في الجامعة على البدء في الإضراب غدا الاثنين يشكل قرارا تاريخيا قد يدفع بالنقابات في جامعات أخرى واتحادات عمالية للإضراب دفاعا عن حق الطلبة في الاحتجاج من أجل القضية الفلسطينية.
على صعيد متصل، اعتصم متظاهرون في مبنى الحرم الجامعي لجامعة شيكاغو في الولايات المتحدة تأييداً لفلسطين واحتجاجاً على علاقة الجامعة مع الاحتلال الإسرائيلي.
وفي السياق، انضمت مدارس ثانوية في ولاية ويسكانسين، سبقتها مدارس في ولاية الينوي للاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية، عبر الخروج من الغرف الصفية وتنظيم مسيرات داخل المدارس للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على غزة.

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يحذر من خطورة العملية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية مستوطنة “سديروت” على أطراف قطاع غزة رداً على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة
  • حزب "المصريين": الدعم المصري للقضية الفلسطينية لا يقتصر على الجانب السياسي فقط
  • مأرب.. أبناء عزلة بني شجاع بحريب القراميش يخرجون في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • رئيس حزب الريادة: فلسطين قضية مصر الأولى على مر التاريخ
  • رئيس حزب الريادة: دور مصر في القضية الفلسطينية الأكثر تأثيرًا.. ومنعت تصفيتها
  • وقفة تضامنية للمنظمات الشبابية والطلابية السورية والفلسطينية بدمشق بمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة
  • تظاهرات يمنية حاشدة تنديدا بإستمرار الجرائم والحرب الإسرائيلية في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية مستوطنة “سديروت” على أطراف قطاع غزة رداً على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني