قلل وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، من قرار حماس الموافقة على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا أن ذلك لن يوقف العملية العسكرية في رفح.

وقال بن غفير في منشور على منصة " إكس" إن "تمارين وألاعيب حماس ليس لها سوى إجابة واحدة: الأمر الفوري لاحتلال رفح وزيادة الضغط العسكري حتى هزيمة حماس".

كما نقلت إذاعة الجيش عن مسؤولان أمنيان قولهما إن: "الاستعدادات للعملية العسكرية في رفح مستمرة كما هو مخطط لها ولا تغيير في الاستعدادات للعملية".

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الإثنين، أنه تمت الموافقة على العملية في رفح، جنوبي قطاع غزة، بالإجماع من قبل مجلس الوزراء الإسرائيلي.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن مجلس إدارة الحرب وافق الليلة الماضية على العملية في رفح بالإجماع، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبدأ العملية خلال أيام قليلة.

وأضافت الصحيفة أنه بمجرد أن يبدأ إخلاء السكان، فمن المتوقع أن تبدأ العملية في غضون أيام قليلة.

من جهة أخرى أفادت الصحيفة بأن إسرائيل ربما توقف عملية اجتياح رفح جنوبي غزة، حال موافقة حماس على صفقة تبادل الأسرى.

وقال مسؤول إسرائيلي للصحيفة "إذا وافقت حماس على صفقة تبادل فمن الممكن وقف العملية في رفح".

وأعلنت حركة حماس، الإثنين، موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب بيان من الحركة.

وأضافت حركة حماس أنه في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، سيتوجَّه غدا (الثلاثاء) وفد حماس إلى القاهرة لاستكمال المباحثات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حماس رفح صفقة تبادل الأسرى القاهرة إسرائيل فلسطين هدنة وقف إطلاق نار حماس رفح صفقة تبادل الأسرى القاهرة أخبار إسرائيل العملیة فی فی رفح

إقرأ أيضاً:

غالانت: المفاوضات مع حماس لن تجرى إلا تحت النار

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الاربعاء 5 يونيو 2024 ، إن أي مفاوضات مع حركة حماس لن تجرى إلا تحت إطلاق النار.

وذكر غالانت أنه أجرى جولة استطلاعية صباح اليوم على متن مقاتلة "إف 15"، وشاهد جميع القطاعات القتالية للجيش الإسرائيلي، سواء في الشرق أو الجنوب، أو في قطاع غزة ، أو عند الحدود مع لبنان.

وأضاف متباهيا بحجم الدمار الناجم عن القصف الإسرائيلي: "يمكنك أن ترى بوضوح أداء القوات الجوية (..) فالهجمات وأعمدة الدخان في الأماكن التي تظهر فيها هجمات الجيش الإسرائيلي واضحة للعيان، سواء في قطاع غزة أو في الشمال (داخل لبنان)".

وأضاف غالانت : "نحن في عملية نواصل من خلالها سحق العدو، وأي مفاوضات مع حماس لن تجرى إلا تحت إطلاق النار".

والثلاثاء، قال القيادي في حماس أسامة حمدان، خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة اللبنانية بيروت، إن الحركة أبلغت الوسطاء بأنها لن تعقد أي اتفاق مع إسرائيل بشأن تبادل الأسرى ما لم يكن هناك موقف واضح من تل أبيب بالاستعداد لوقف دائم للحرب والانسحاب من قطاع غزة.

وسبق أن كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، عن تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

ولم تعلن إسرائيل موقفا نهائيا بشأن تصريحات بايدن، لكن نتنياهو وصف ما عرضه الرئيس الأمريكي بأنه "غير دقيق"، وقال في تصريحات صحفية الاثنين، إنه لم يوافق على إنهاء الحرب في المرحلة الثانية من المقترح، وإنما فقط "مناقشة" تلك الخطوة وفق شروط تل أبيب.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تحالف مودي ينتخبه بالإجماع لرئاسة وزراء الهند
  • عضو بـ الكابينيت الإسرائيلي: يجب أن نسيطر على غزة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /07.06.2024/
  • توضيح من حماس: هناك فرق بين ورقة بايدن وتصريحاته وما وصلنا لا يوقف الحرب على غزة
  • العربي للدراسات: اجتياح رفح غباء من الاحتلال ونتنياهو يريد إطالة أمد الحرب
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يعلق على مجزرة مدرسة الأونروا في النصيرات
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب قرر عدم مغادرة وفد التفاوض للدوحة حتى ترد حماس على المقترح
  • متى تنتهي العملية العسكرية برفح .. جيش الاحتلال يصرح
  • غالانت: المفاوضات مع حماس لن تجرى إلا تحت النار
  • بن غفير يهدد بعرقلة الائتلاف الحاكم حتى يفصح نتنياهو عن تفاصيل الهدنة المحتملة في غزة