قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الحوار مستمر في مناقشة القضايا التي تهم المواطنين، ومن ضمنها القضايا التي تمس الأمن القومي فهو داعم لمؤسسات الدولة المصرية في قراراتها التي تُتخذ لحماية الأمن القومي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي  أن الحوار الوطني وضع ضوابط ذاتية لنفسه جعلته لا يتدخل في مثل هذه القضايا ولكن ما يحدث من اضطرابات نراها الان، فليس لدي ادنى شك بان الجميع على قلب رجل واحد بشأن دعم القيادة السياسية في أي قرارات تتخذها لحماية أمنها القومي.

ونوه فوزي  بأن مصر حذرت في اليوم الأول من اتساع رقعة الصراع من بداية الحرب ونتصرف بنزاهة وبشرف، ومصر تضع على رأس أولوياتها حفظ أمنها القومي، وأيضا الحفاظ على القضية الفلسطينية.

وأردف أن استفزازات الجانب الاسرائيلي مرفوضة، وموقفنا تجاه تصفية القضية مرفوض.

وأشار إلى أن هذه المواقف تجعل المواطن يصطف خلف القيادة السياسية، منوها أنه في مثل هذه الاجواء، تكثر الشائعات وبالتالي يجب الانتباه لهذه الامور

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية قصواء الخلالي الأمانة الفنية للحوار الوطني الامانة الفنية الجانب الإسرائيلي الحوار الوطني القضية الفلسطينية القيادة السياسية مؤسسات الدولة المصرية مؤسسات الدولة محمود فوزى

إقرأ أيضاً:

إزاى تحافظ على سيارتك فى درجات الحرارة العالية؟

‎على مدار أسبوع كامل تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية من مناطق صحراوية مصادرها شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية مع امتداد مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا مما يعمل على زيادة فترات أشعة الشمس.

وهناك نصائح يجب إتباعها لحماية سيارتك من حرارة الجو وهي: 
استخدام عاكس للزجاج الأمامي يعمل على عكس أشعة الشمس عن المقصورة، لحماية لوحة القيادة من التشققات، وحماية عجلة القيادة والطابلوه.
 
استخدام ستائر خاصة بالنوافذ لتوفير حماية أكبر للمقاعد الجلدية، واستخدام مرطب مخصص لحماية الأنسجة.
 
تنظيف صالون بشكل دوري، إذ أن الغبار والأوساخ قد تتفاعل مع أشعة الشمس، مع الانتباه على استخدام المنظفات والمواد الخاصة بالسيارات، كاستخدام قماش مصنوع من ألياف دقيقة لتنظيف لوحة القيادة.
 
 استخدام غطاء سيارة لحماية السيارة بشكل كامل ولا سيما بطارية السيارة والمحرك، ويفي هذا الغطاء بالغرض في حال عدم توفر مساحة للركن في الظل.
 
استخدام طبقة حماية ويوجد انواع مختلفة منها لأن هذه الطبقة تعمل على حماية الطلاء من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تحمي السيارة من الخدوش التي قد تتعرض لها على الطرقات، وفي هذا الحال لا يستلزم إعادة طلائها مرة أخري
 
يجب تفقد العجلات بشكل دوري لان ارتفاع درجات الحرارة قد يؤدي إلى تضخم العجلات وانفجارها، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى حوادث خطرة، ولتجنب ذلك، ينبغي فحص ضغط الهواء في العجلات وقدرتها على تحمل الحرارة المرتفعة، ويمكن التأكد من الضغط المناسب من خلال الدليل الذي يأتي مع السيارة.
 
إبقاء السيارة في الظل، وتجنب القيادة عند ارتفاع درجة الحرارة كثيراً حتى لا ترتفع درجة حرارة المحرك، وعند ملاحظة ارتفاع مؤشر حرارة السيارة ينبغي ركن السيارة فوراً، إذ أن الاستمرار بالقيادة قد يؤدي إلى أضرار كبيرة بالسيارة وعلى الركاب

عدم ترك الولاعات أو زجاجات العطور داخل السيارة حيث أنها قد تنفجر داخل المقصورة.







مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: الادعاءات الموجهة ضد مصر ترد عليها الحقائق وتحركات القيادة السياسية
  • أحمد موسى: الاعتداء على أمننا القومي ينهي اتفاقية السلام مع إسرائيل (فيديو)
  • أحمد موسى: الجيش المصري لن يسمح بالتعدي على أمننا القومي
  • إزاى تحافظ على سيارتك فى درجات الحرارة العالية؟
  • طارق عبد العزيز: 115 مليون مصري جنود خلف القيادة السياسية للحفاظ على الأمن القومي 
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان قائد الثورة بالعيد الوطني الـ ٣٤ للجمهورية اليمنية
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بالعيد الوطني الـ ٣٤ للجمهورية اليمنية
  • طمأن الجميع على صحة الملك.. مجلس الوزراء يناقش عددًا من القضايا المحلية والدولية ويتخذ ما يلزم حيالها
  • الحوار الإجتماعي من أجل مقاربة متجددة لمفهوم الوساطة السياسية(فيديو)
  • وزير الرى: اتخاذ إجراءات أحادية عند إدارة المياه المشتركة يؤدي للتوترات الإقليمية