وجهت فرنسا الاتهام إلى روسيا بتنظيم مناورات عسكرية عدوانية، وشن هجمات إلكترونية ومحاولات مختلطة لزعزعة استقرار الدول الأوروبية، وذلك عقب استدعاء الخارجية الروسية سفير فرنسا في موسكو.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية يوم الثلاثاء، إن وزارة الخارجية الروسية رفضت تقبل تحميلها المسؤولية عندما استدعت السفير الفرنسي فى موسكو بيير ليفي يوم الاثنين، وبدلًا من ذلك اتهمت الدول الغربية بتهديد روسيا.

تصريحات ماكرونويأتي الانتقاد مع استمرار روسيا في شن حرب استنزاف في أوكرانيا، بعد شن غزو شامل لجارتها قبل أكثر من عامين.عشرات الدول تطالب روسيا بتسليم محطة نووية لأوكرانيا
أخبار متعلقة بسبب قانون البيع أو الحظر.. تيك توك تقاضي الحكومة الأمريكيةمنظمة دولية: لا أدلة كافية على استخدام أسلحة كيميائية في حرب أوكرانياhttps://t.co/aZKk20QZvu
#صحيفة_اليوم pic.twitter.com/ZkZNejkidD— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2022
واستدعت موسكو السفير الفرنسي بعد تصريحات صدرت أخيرًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال فيها إنه لا يستبعد نشر قوات فرنسية في أوكرانيا.
ووصفت موسكو هذا التصريح بأنه مدمر وغير مسؤول . وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن روسيا لن تتوقف عن تحقيق أهدافها في الحرب على الرغم من تلك التهديدات. (د ب أ) إ ب/ س ر 2024/5/7

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن باريس فرنسا الحرب الروسية على أوكرانيا مناورات عسكرية روسية سفير فرنسا في موسكو إيمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

خارجية سويسرا: أكثر من 60 دولة تؤكد مشاركتها في المؤتمر حول أوكرانيا

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية بيير آلان إلشينغر بأن أكثر من 60 دولة أكدت مشاركتها في المؤتمر القادم حول أوكرانيا لافتا إلى أن نصف هذه الدول من أوروبا.

وقال إلشينغر في تصريح لوكالة "نوفوستي": "حتى الآن تلقينا أكثر من 60 تأكيدا للمشاركة على مستوى رؤساء الدول أو الحكومات.. في الوقت الحالي يأتي نصف التأكيدات الستين من أوروبا والنصف الآخر من بقية العالم"، مشيرا إلى أنه سيتم نشر أسماء الدول المشاركة قبل وقت قصير من بدء المؤتمر.

إقرأ المزيد بوتين معلقا على مؤتمر سويسرا: السياسة لا تقبل "لو"

وأوضح إلشينغر أن "الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وكندا وبولندا ومولدوفا وأيرلندا وأيسلندا ولاتفيا ولوكسمبورغ وفنلندا وجمهورية التشيك والسويد والرأس الأخضر قد أعلنوا علنا عن مشاركتهم".

للتذكير، تستضيف سويسرا مؤتمرا بشأن أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، دون مشاركة روسيا.

وكان السكرتير الصحفي للسفارة الروسية في برن، فلاديمير خوخلوف، قد صرح في وقت سابق بأن سويسرا لم ترسل دعوة إلى روسيا للمشاركة في المؤتمر حول أوكرانيا، وأن موسكو لن تشارك في أي حال من الأحوال.

وأضاف أن فكرة مؤتمر السلام التي روج لها المنظمون، غير مقبولة بالنسبة لروسيا، موضحا أن الحديث يدور حول خيار آخر للدفع بـ"صيغة سلام" غير قابلة للتطبيق ولا تأخذ في الاعتبار المصالح الروسية.

بدورها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا لا تعتزم المشاركة في المؤتمر المذكور في سويسرا حتى لو تمت دعوتها إليه.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن سيطرتها على قرية شرق أوكرانيا .. وتنفي أطلاقها سلاحا مضادا للأقمار الصناعية
  • موسكو: مشاركة فرنسا في الصراع بأوكرانيا يهدد بصدام النووي
  • الخارجية الروسية: العلاقات بين موسكو وباريس تمر بأزمة عميقة
  • "الخارجية الروسية": العلاقات بين موسكو وباريس تمر بأزمة عميقة
  • روسيا تحذر فرنسا من عواقب تدخلها عسكريا في أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: العلاقات بين موسكو وباريس في "أزمة عميقة"
  • إعلام روسي: إرسال فرنسا جنودها لأوكرانيا سيزيد من خطر الاشتباك النووي بين البلدين
  • روسيا تتهم واشنطن بالسعي الى عسكرة الفضاء الصحة العالمية: نحو 14 ألفًا نزحوا من منطقة خاركيف الأوكرانية
  • روسيا توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى أفغانستان
  • خارجية سويسرا: أكثر من 60 دولة تؤكد مشاركتها في المؤتمر حول أوكرانيا