يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي بالأقصر امتحان اللغة العربية اليوم الأربعاء 8 مايو إلكترونيا بنسبة 85% من الأسئلة لجميع الطلاب الذين تسلموا التابلت ومدارسهم متصلة بالإنترنت و15% ورقى، أما الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت يعقد امتحانات ورقيا بنسبة 100% سواء اختيارى أول مقالي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت على أن التحول الرقمي منخرط في جميع جوانب تطوير العملية التعليمية، سواء فيما يتعلق بالمناهج، أو تدريب المعلمين، أو بنية المدارس، من حيث الإتاحة والجودة والحوكمة، مشيرا إلى أن التحول الرقمي هدف أساسي فى جميع برامج الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2024 / 2029، وأن الوزارة على قناعة بأهمية التحول الرقمي في ظل الثورات الصناعية، والذكاء الاصطناعى، واختفاء وظائف، وظهور وظائف جديدة، وعليه يجب أن تكون هناك نواتج تعلم مختلفة والتركيز على عملية التعلم ومهارات المستقبل.

وكان الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر قد عقد اجتماعا بحضور وكيل المديرية ومديري العموم ومديري الإدارات التعليمية، وإدارتي الأمن والتطوير التكنولوجي، في إطار الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

يأتي ذلك في ظل توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

أوضح خالد أهمية هذه المرحلة وحساسيتها، وأكد على ضرورة الانضباط من جميع أفراد العملية التعليمية فلا مجال للتهاون، وضرورة الاعتناء بتجهيزات مقار اللجان بكل تفاصيلها بداية من باب اللجنة وسورها، مروراً بالفناء والسلم ودورات المياه، وانتهاءً بالفصول الدراسية.

وجه خالد بضرورة إخلاء الأفنية من أي مخلفات أو رواكد، وكذلك التأكد من إغلاق أغطية الصرف، والتخلص من أي أشجار تهدد سلامة الطلاب.

كما أشار إلى التأكد من إضاءة وتهوية جيدة داخل اللجان، والتأكد من خلو المقاعد والحوائط من أي كتابات، وشدد بعدم استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان للطلاب أو الملاحظين على حد سواء.

وكذا نوه خالد على ضرورة التأكد من توافر البنية التكنولوجية داخل مدارس الثانوية العامة، وتوفير الهدوء للطلاب بشكل عام ليتمكن من أداء امتحاناتهم في مناخ ملائم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار التعليم الأقصر التابلت الصفين الأول امتحان التابلت امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالأقصر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة يؤدون امتحان الكمبيوتر داخل 1223 لجنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة، منذ قليل، امتحان الفترة الثانية باليوم الثالث ضمن الفصل الدراسي الثاني.

ويؤدي الطلاب الآن امتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لمدة ساعة.

وأدى الطلاب في الفترة الأولى امتحان اللغة الأجنبية، لمدة ساعتين. 

ويصل عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (٢٠٠١١٩) طالبًا وطالبةً يؤدون الامتحانات فى (١٢٢٣) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الٰـ35.

وتفقد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم الأحد امتحان الشهادة الاعدادية بلجنة مدرسة النصر الرسمية لغات التابعة لإدارة باب الشعرية التعليمية.

واطمأن "موسى" على حسن سير العملية الامتحانية، حيث أدى الامتحان عدد (٢١٥) طالب وطالبة فى (١١) لجنة، كما اطمأن على أداء الطلبة للامتحان، واوصى الزائرة الصحية بالتواجد قبل بدء اللجنة وحتى الانتهاء والتدخل السريع في حالة حدوث أي ظرف طارىء .

وأشار مدير المديرية إلى توفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية إمتحاناتهم بسهولة ويسر وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية.

وربط غرفة عمليات المديرية مع غرفة عمليات الإدارات التعليمية للمتابعة والتواصل مع اللجان وتذليل أى عقبات.

مقالات مشابهة

  • امتحانات الشهادة الإعدادية .. طلاب كفر الشيخ يؤدون اليوم امتحاني الجبر واللغة الإنجليزية
  • طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة يؤدون امتحان الكمبيوتر داخل 1223 لجنة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد
  • الشهادة الإعدادية 2024| 16807 طالبا وطالبة يؤدون أول امتحاناتهم بـ108 لجان بالأقصر
  • 17 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية باليوم الأول في الأقصر
  • 3478 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة العربية بجنوب سيناء
  • 142 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية بالشرقية
  • طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية بالإسماعيلية
  • 64 ألفًا و876 طالبًا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالفيوم غدا