في واقعة لم يسبق لها مثيل في تاريخ منطقة النقب داخل أراضي 48، قامت آليات وجرافات السلطات الصهيونية الإسرائيلية، بحماية من الشرطة، اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو، بهدم 47 منزلا تعود لعائلة أبو عصا في وادي الخليل قرب قرية أم بطين في منطقة النقب داخل أراضي الـ48.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، تصريحات لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، أن السلطات الاسرائيلية تحاول إجبار سكان عائلة أبو عصا على الانتقال إلى مكان آخر، وذلك لصالح تمديد شارع جنوبا".

وأضافت: "الشرطة تعتزم منع السكان من التظاهر والتجمهر والاحتجاج على جريمة الهدم والترحيل التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ النقب، والتي تمارسها الحكومة الإسرائيلية وعناصر الشرطة وآليات الهدم بحق المواطنين العرب في النقب".

يذكر أنه في الساعات الأولى من اليوم استشهد مواطنان وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استهدفت دراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوب رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.. بحسب "وفا".

وفي حي الزيتون شرق مدينة غزة، استشهد سبعة مواطنين، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال على الحي، حيث استهدفت طائرات الاحتلال شقة في بناية سكنية لعائلة اللوح، قرب مدرسة الفلاح  بمنطقة عسقولة في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن نعيم محمد اللوح، وزوجته سوزان اللوح، وأبنائهما: علي، ومحمد، وكرم، وسما، وميس.

وتمكنت طواقم الإنقاذ من انتشال الشهداء والمصابين ونقلتهم إلى المستشفى "المعمداني" في مدينة غزة.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 34789 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78204 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقب أراضي الـ48 أراضي 48 إسرائيل فلسطين عرب النقب

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحم مُستوطنون، اليوم /الأحد/، باحات المسجد الأقصى المُبارك، في مدينة القدس المُحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. 


وأدى المستوطنون طقوسًا تلمودية بعد اقتحامهم للأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وسط انتشار مئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات المسجد، حيث تم فرض قيود على دخول المصلين. 


ويقتحم المُستوطنون الأقصى بشكل شبه يومي، وتزداد وتيرة الاقتحامات وكثافتها خلال الأعياد اليهودية والمناسبات الخاصة بدولة الاحتلال. 

مقالات مشابهة

  • الداخلية بغزة تدين اغتيال الاحتلال مدير مباحث شرطة المحافظة الوسطى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • شرطة نيويورك تعتقل شاباً تسلق جسر جورج واشنطن وعطّل حركة المرور
  • مظاهرات في تل أبيب والشرطة تستخدم خراطيم المياه لطرد المحتجين (فيديو)
  • تحصنوا في منزل برفح.. كتائب القسام تعلن مقتل 15 جندياً إسرائيلياً
  • نواب ألمان يقترحون حماية جزء من المجال الجوي الأوكراني من أراضي الناتو
  • المقاومة الفلسطينية تقضي على 15 جندياً للعدو الإسرائيلي بعد اقتحام منزل تحصنوا فيه والاشتباك معهم من مسافة الصفر في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة "اصليح" بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • بعد اشتباه بإطلاق نار.. شرطة السويد تطوق ضاحية تقع فيها سفارة الاحتلال