أعلن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عن اعتزامه فتح فرع له في العاصمة الأسكتلندية أدنبره، تحت شعار التضامن مع غزة في مواجهة حرب الإبادة.

ودعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عبر موقعه الرسمي وحسابات التواصل الاجتماعي التابعة له، إلى مشاركة واسعة في افتتاح فرعه الأول في العاصمة الاسكتلندية أدنبره، وذلك يوم الأحد الـ12 من مايو الجاري، في قاعة المناسبات التابعة لمركز "اقرأ".



وأكد رئيس فرع المنتدى الفلسطيني في اسكتلندا المهندس أحمد مشارقة على أهمية وجود تمثيل رسمي للمنتدى الفلسطيني في استكلندا، الحاضنة القوية لفعاليات التضامن مع فلسطين ومع غزة تحديدًا، والمعروفة بتعاطفها مع الحق الفلسطيني منذ عقود.

وقال مشارقة: "نحن نسعى لتكون مظلة لجميع الراغبين من فلسطينيي اسكتلندا، بالتعاون مع كل الجهات العاملة فيها لأجل فلسطين؛ حتى نحقق حضورًا أكبر في خدمة القضية، ونحافظ على حضورها في عقلية ووجدان الأجيال الفلسطينية المتعاقبة في اسكتلندا، ليكمل الصغار ما بدأه الكبار، ونحسن التفاعل مع أهلنا في غزة رفضًا للإبادة التي يتعرضون لها".

بدوره أشاد رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زاهر البيراوي بنشاط وهمة الفرع الجديد للمنتدى في اسكتلندا، الذي هو كما قال بيراوي: “امتداد لنشاط المنتدى في مختلف المدن البريطانية، ومن أبرزها لندن ومانشستر وبيرمنغهام وكارديف ونيوكاسل".

وأضاف بيراوي: "نحن نسعى لترجمة التضامن مع غزة ليصبح حالة مؤسسية دائمة في العمل، وليس مجرد ردود فعل على الأحداث، والانتصار لأهلنا هناك بعمل منظم يؤتي ثماره في الحالة السياسية والاجتماعية في بريطانيا، وتحديدًا في الانتخابات المقبلة، كما كان حاضرًا في الانتخابات المحلية التي شهدتها مناطق عدة في بريطانيا".

وسيشمل نشاط المنتدى الفلسطيني في اسكتلندا، في حفله الافتتاحي الأحد الـ12 من مايو 2024، فقرات وبرامج تناسب مختلف الفئات العمرية، وفعاليات تعزز التفاعل الجماعي بين الحضور. ويمكنكم حجز تذكرة مجانية عبر الرابط هنا.

يشار إلى أن العمل مع المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بمختلف مناطق اسكتلندا ليس وليد إنشاء الفرع؛ فقد كان حاضرًا عبر أعضاء المنتدى، من المقيمين في اسكتلندا منذ سنوات طويلة، وقد شهد العمل الفلسطيني في اسكتلندا حضورًا فاعلًا من خلالهم.

ويأتي هذا الإعلان عن افتتاح فرع للمنتدى الفلسطيني في أدنبره بينما تعيش مختلف المدن البريطانية على وقع احتجاجات شعبية متنامية منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة في 7 من تشرين أول / أكتوبر الماضي رفضا للحرب ومطالبة برفع الحصار المفروض على قطاع غزة وإنصاف الشعب الفلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المنتدى بريطانيا اسكتلندا بريطانيا فلسطينيون اسكتلندا منتدى المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی اسکتلندا

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي العلاقات الاستراتيجية والاوضاع في غزة

بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.


ووفقاً لوكالة الانباء السعودية (واس) فقر جرى خلال اللقاء المنعقد بالظهران، بحث الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، والتي قارب العمل على الانتهاء منها، وما يتم العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني لإيجاد مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.


كما بحث سمو ولي العهد السعودي، مع مستشار الامن القومي الامريكي، المستجدات الإقليمية بما في ذلك الأوضاع في غزة وضرورة وقف الحرب فيها، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.


مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي العلاقات الاستراتيجية والاوضاع في غزة
  • ربع مليون مشارك في تظاهرة بلندن للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية بغزة / شاهد
  • مشكل الأساتذة الموقوفين عن العمل يعرف انفراجا كبيرا بعد هذه المستجدات
  • ولي العهد السعودي يستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي
  • ولي العهد يبحث الأوضاع في غزة مع مستشار الأمن القومي الأمريكي
  • ولي العهد السعودي ومستشار الأمن الامريكي يبحثان وقف حرب غزة
  • لندن .. مظاهرة حاشدة تنديدا بالعدوان على غزة
  • افتتاح فرع "جامعة التقنية" في مسندم لرفد سوق العمل بالكفاءات الوطنية
  • سبيربنك يعلن عن نمو عملاء الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا
  • رئيس منتدى قطر الاقتصادي: النسخة الرابعة للمنتدى استثنائية وحققت الأهداف المرجوة