قال محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن القانون القديم كان يعاني من بعض المشاكل، ولكن القانون الجديد عمل على حل وتجنب تلك المشاكل، متابعا: هناك 4 حالات غير مقبول التصالح فيهم.

أحمد موسى : قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد قدم تسهيلات هائلة محافظ أسوان يتابع تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء


وأضاف محمد الفيومي، خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أنه لا يمكن التصالح في المنشآت الغير أمنة، متابعا: السلامة الإنشائية للمبنى أمر لا يوجد فيه تصالح، لكونه يمثل خطر على حياة المواطنين.

 

واسترسل: لا يوجد تصالح في حالة التعدي على مياه نهر النيل والمناطق الأثرية وتغيير استخدام المبنى لـ جراجات، منوها بأنه في حالة تذوير في الأوراق المقدمة سيتعرض المواطن لتهمة جنائية.

 

وأكم محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب،ل: سيتم تعرض المواطن لقضية تذوير وتقديم أوراق غير صحيحة بمعلومات مغلوطة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب التصالح القانون القديم التصالح فی

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات قانون الإيجار القديم.. حوار مجتمعي ومقترح برلماني

ينتظر عدد كبير من ملاك ومستأجري العقارات مناقشة قانون الإيجار القديم في مجلس النواب؛ للوصول إلى حلول ترضي طرفي النزاع «الملاك والمستأجرين» وتتناسب معهم، لذلك آخر تطورات قانون الإيجار القديم تشغل بال الكثير منهم.

قانون الإيجار القديم

وتعد آخر تطورات قانون الإيجار القديم، ما قاله المهندس طارق شكري، عضو مجلس النواب، إن البرلمان يشهد أحاديث بشأن قانون الإيجار القديم، مضيفًا أنه تم إعداد حصر بعدد الوحدات.

آخر تطورات قانون الإيجار القديم 

وأضاف «شكري» في حديثه عن قانون الإيجار القديم، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الحوار المجتمعي الخاص بالقانون سيبدأ بعد وصوله إلى البرلمان.

مقترح برلماني لحل أزمة قانون الإيجار القديم 

ومن بين آخر تطورات قانون الإيجار القديم، كان النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تقدم بمقترح جديد لحل أزمة الإيجار القديم، يتضمن منح شقق الإسكان الاجتماعي للمستأجرين غير القادرين على شراء وحدات جديدة. 

وأوضح النائب إيهاب منصور، أن قضية الإيجار القديم لا تزال على طاولة لجنة الإسكان داخل المجلس، مضيفًا أنهم بحاجة ماسة إلى فتح الشقق المغلقة الخاصة بالإيجار القديم، من أجل تحقيق انفراجة في السوق العقارية.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات قانون الإيجار القديم.. حوار مجتمعي ومقترح برلماني
  • محافظ سوهاج: تلقي أكثر من 8000 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن
  • محافظ سوهاج: 8000 طلب تصالح على مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية
  • سوهاج تتلقي أكثر من 8000 طلب تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ بورسعيد: تقديم 117 طلب تصالح على مخالفات البناء في المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة
  • «محلية النواب» تكشف حقيقة مد التصالح في مخالفات البناء لأكثر من 6 أشهر
  •  رئيس «إسكان النواب»: لا تغيير في سعر متر التصالح بمخالفات البناء  
  • رئيس «صحة النواب»: قانون المسؤولية الطبية يحافظ على حقوق الأطباء والتمريض
  • تنبيه مهم من محافظة القاهرة إلى المتقدمين بطلب تصالح على مخالفات البناء
  • استقبال 5723 طلب تصالح من المواطنين على مخالفات البناء بالشرقية