شهدت الساحة الحمراء وسط موسكو العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ79 للنصر على ألمانيا النازية وحلفائها في الحرب العالمية الثانية بمشاركة آلاف العسكريين وعشرات الآليات والطائرات.

وششارك في العرض أبطال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وعشرات الآليات والمروحيات والطائرات الحربية على اختلاف أنواعها بما فيها القاذفات الاستراتيجية حاملة الصواريخ والقنابل النووية.

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الحرب العالمية الثالثة الحرب الوطنية العظمى العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الفاشية الكرملين النازية حلف الناتو سيرغي شويغو صواريخ طائرات حربية طائرات سوخوي طائرات ميغ غوغل Google فلاديمير بوتين كييف متطرفون أوكرانيون موسكو ميغ 29 وزارة الدفاع الروسية وسائل الاعلام مباشر

إقرأ أيضاً:

20 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات للاحتلال شمال مخيم النصيرات

استشهد 20 مواطنا على الأقل، وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، في غارة اسرائيلية عنيفة استهدفت مربعا سكنيا في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة قوات الاحتلال تداهم مدينة نابلس وتقتحم عددًا من الأحياء فجر اليوم

وأفادت مصادر صحية في القطاع، بأن طواقم الاسعاف والدفاع المدني انتشلت 20 شهيدا (حتى إعداد هذا الخبر) من تحت انقاض المنازل المستهدفة في النصيرات، الى جانب عدد كبير من الجرحى بينهم أطفال، بينما لا تزال عمليات البحث جارية عن مفقودين تحت أنقاض المنازل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا ووبحرا وجوا، منذ السابع من  أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,386 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,366 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مطلع الشهر الجاري، أنه بدأ عملية "محدودة" كما وصفها، للسيطرة على معبر رفح، حيث اقتحمت الآليات الإسرائيلية المعبر ورفعت الأعلام الإسرائيلية داخله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فرض سيطرته الكاملة على معبر رفح الحدودي، الذي يربط قطاع غزة بجمهورية مصر العربية، كما أغلق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرقي مدينة رفح ومنع إدخال المساعدات الإنسانية والطبية وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • سامي الحريري: الهلال نزل بالورود للنصر عندما حققوا الدوري 1989
  • روسيا وأوكرانيا.. حوار في السماء بالصواريخ وعشرات المسيرات
  • كاريكاتير.. العدو الصهيوني يتجاهل كل الإدانات ويواصل مجازره النازية في بغزة
  • 20 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات للاحتلال شمال مخيم النصيرات
  • رغم الحرب.. "الثقافة الفلسطينية" تحيي الذكرى الـ76 للنكبة (صور)
  • اقتصاد روسيا ينمو 5.4% في الربع الأول بفضل الإنفاق العسكري
  • سعدون حمود: بونو أنقذ الهلال ومنع 5 أهداف للنصر .. فيديو
  • الحارثي : الحظ لم يكن مع مهاجمي للنصر ولكن الفريق كان جيد .. فيديو
  • غارات إسرائيلية تستهدف منازل بعدة مناطق في قطاع غزة
  • أزمة جديدة تلوح في الأفق .. موسكو تطرد الملحق العسكري البريطاني