تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، ممشى بورسعيد السياحي ، وذلك ضمن جولاته التفقدية لمتابعة سير العمل في تطوير ورفع كفاءة و إنشاء الممشى السياحي ، جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ ، والمهندسة زينب الجباس مدير المشروعات  والأستاذة لمياء الجيار رئيس حي الشرق والشركات المنفذة لأعمال التطوير

الغضبان يتفقد " ممشى بورسعيد السياحي " ويوجه بأسراع معدلات عمل المرحلة الثانية 1000312828 1000312831 1000312834 1000312843 1000312840 1000312837 1000312801 1000312804 1000312819 1000312822 1000312816 1000312792

وتابع محافظ بورسعيد سير العمل في تطوير و إنشاء المرحلة الثانية من الممشى السياحي ،  والذي يجرى تطويره على مرحلتين، وتم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولي منه، والتي شملت تطوير سور وبوابات الممشى من (باب ١ حتي باب ٣).

لتصبح إحدى المدن الخضراء.. مبادرة «حدائق بلا أسوار» تصل إلى بورسعيد محافظ بورسعيد يتابع سير العمل في تطوير ورفع كفاءة شارع "طرح البحر2"

وأشار اللواء عادل الغضبان إلى أن أعمال التطوير بالمرحلة الثانية تعد استكمالا لما شهده الممشى السياحي من تطوير خلال المرحلة الأولى، حيث سيتم إقامة أماكن جلوس للمواطنين ومسطحات خضراء، بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات وسور الممشى المطور، مشددا على تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى، ومراعاة التوزيع الأمثل للمسطحات الخضراء ومقاعد الجلوس والأعمدة الديكورية والتحف الفنية، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ عمل سياحي يليق بمدخل إفريقيا الشمالية ويعيد لبورسعيد تاريخها وحضارتها.

ووجه محافظ بورسعيد بالإسراع في معدلات العمل لسرعة الانتهاء من مشروع تطوير الممشى السياحي بالكامل، والذي يمثل أحد أهم المعالم السياحية لمحافظة بورسعيد، ويعد واجهة حضارية مميزة أمام زائري بورسعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تطوير ورفع كفاءة عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظ بورسعيد مسطحات خضراء الممشى السیاحی محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتفقد أعمال امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، حيث يؤدى بها عدد ٥٩١ طالبة بالصف الثانى الثانوى، و٦٦٠ طالبة بالصف الأول الثانوى.

أوراق مطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما داخل المدرسة بتفقد  عدد من لجان الصف الثانى بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الاسئلة، كما اطمأن أيضا على عدم وجود أية مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

توجيهات وزير التربية والتعليم 

ووجه وزير التربية والتعليم بتوفير المناخ المناسب داخل اللجان وتوفير احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات، مع الالتزام الكامل بكل التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

تفقد وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد القوافل التعليمية داخل المدرسة، التى تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، مؤكدا أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

وأكد وزير التربية والتعليم اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى، وخالية من التعقيد والالغاز. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة قامت بعمل هذه القوافل التعليمية ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجها الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة.

كما وجه وزير التربية والتعليم الطلاب بضرورة الانضباط بلجان الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

كما أكد وزير التربية والتعليم اهتمام القيادة السياسية بتطوير المرحلة الثانوية تطويرا شاملا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل، وإدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهجها.

وأعرب اللواء عادل الغضبان عن سعادته بزيارة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مشيدا بالإقبال الكبير من الطلاب وتقديم المعلمين الخدمة المتميزة فى هذه القوافل التعليمية.

كما وجه المحافظ الشكر لوزير التربية والتعليم لمساهمته فى توفير هذه القوافل التعليمية فى المحافظة، كما قدم الشكر لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة والمعلمين لجهودهم لإنجاح هذه المنظومة، مثمنا دور مؤسسات المجتمع المدني لتعاونها القوي مع المحافظة ومديرية التعليم.

جاء ذلك بحضور الدكتور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكرى سكرتير عام المحافظة، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وخالد عن عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتور محمد عبد التواب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور محمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للتواصل والدعم، والدكتور عاطف علم الدين ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين وعضو مجلس الشيوخ.
 

مقالات مشابهة

  • «البيئة»: تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تدريب العمالة غير المنتظمة بالصعيد
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني من تدريبات مشروع تطوير التعليم الكنسي
  • محافظ بني سويف يتفقد سير ومنظومة العمل بمركز معلومات شبكات المرافق بشرق النيل
  • محافظ الشرقية يتفقد مشروعات تطوير منيا القمح ويؤكد على سرعة الإنجاز| صور
  • العمل: بدء المرحلة الثانية من مشروع "دعم إدماج النوع الاجتماعي" بالإسماعيلية
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد من المستثمرين العرب
  • محافظ أسوان يلتقى وفداً صينياً لبحث سبل التعاون السياحي والاستثماري
  • مشاركة وزارة السياحة في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد المصري
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد
  • محافظ بورسعيد: قريباً الانتهاء من مشروع إنشاء شبكة انحدار صرف صحي بامتداد شارع العبور بالضواحي