قالت وزارة الخارجية البولندية، "إن تصويت الجمعية العامة لصالح قرار أحقية دولة فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ينسجم مع موقفنا الحالي، الناتج أيضا عن اعتراف بلادنا بإعلان الاستقلال الفلسطيني في العام 1988".

الهباش: قرار أحقية فلسطين بالعضوية الكاملة صفعة على وجه الاحتلال الجمعية العامة تصوت لحصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

. ومصر ترحب

وأوضحت الخارجية البولندية، في بيان، أن "بولندا تتفهم وتدعم منذ عقود تطلعات الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، وإقامة الدولة". 

وأشارت إلى أنه في كل منتدى، نعمل من أجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وندعو باستمرار إلى حل الدولتين على أساس القانون الدولي، باعتباره الحل الوحيد الذي يمكن أن ينهي الخوف والمعاناة لكلا الشعبين. 

واعتبرت القرار خطوة صحيحة وهامة في هذا الاتجاه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية البولندية الجمعية العامة فلسطين الأمم المتحدة الاستقلال الفلسطينى

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا: نتعرض لضغوط وتهديدات غربية جراء موقفنا من القضية الفلسطينية

كيب تاون-سانا

كشفت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور عن تعرض بلادها لضغوط وتهديدات غربية بسبب الخطوات التي اتخذتها لدعم الشعب الفلسطيني ولا سيما بعد الدعوى التي رفعتها ضد كيان الاحتلال الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.

وقالت باندور في رد على سؤال لوكالة سبوتنيك: “إن جنوب إفريقيا لا تزال تتعرض لضغوط من الغرب بعد موقفها من القضية الفلسطينية..وهناك تهديدات ومشروع قانون مقترح في مجلس النواب الأمريكي يسعى إلى معاقبة جنوب إفريقيا على الخطوات التي اتخذتها لدعم الشعب الفلسطيني”.

وأضافت باندور: “من المؤسف للغاية لأن الأشخاص الذين يدفعون بمشروع القانون هذا هم نفس الأشخاص الذين يحاضرون في إفريقيا حول حقوق الإنسان، لكنهم اليوم لا يعترفون بحقوق الإنسان للفلسطينيين” داعية إلى احترام القانون الدولي، واحترام حقوق الإنسان بهذا الخصوص .

وجددت باندور التأكيد على موقف بلادها الثابت والداعم للشعب الفلسطيني والعمل على منع الضرر الذي يلحق به من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت جنوب إفريقيا رفعت في كانون الأول الماضي دعوى قضائية ضد كيان الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بسبب انتهاكها اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية ولاحقاً تقدمت دول عدة بطلبات الانضمام إلى القضية نفسها.

مقالات مشابهة

  • وزراء خارجية دول “البريكس” تؤكد دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • جنوب إفريقيا: نتعرض لضغوط وتهديدات غربية جراء موقفنا من القضية الفلسطينية
  • وزراء خارجية بريكس يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • وزراء خارجية دول مجموعة "بريكس" يعربون تأييدهم لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة: ندعم مطالب الشعب الفلسطيني العادلة والشرعية
  • وزراء خارجية "بريكس" يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • النرويج تثمن جهود الجزائر بمجلس الأمن حول غزة
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • مجموعة الدول الثماني تعلن دعم فلسطين