السويداء-سانا

قدمت جمعية الطفل اليتيم الخيرية بالسويداء اليوم مساعدات عينية تتضمن ألبسة لعدد من الأطفال الأيتام بدعم من بعض الفعاليات المجتمعية بالمحافظة.

كما نفذت الجمعية نشاطاً توعوياً شارك به هؤلاء الأطفال، ولا سيما طلاب الشهادات منهم، أقيم في مقرها بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وتضمن محاضرة حول التحضير النفسي للامتحان وأهم النصائح للطلاب والإرشادات التوعوية، قدمها الدكتور خالد حميدي اختصاصي بالطب النفسي السلوكي.

وذكرت رئيسة مجلس إدارة الجمعية غيادة شرف الدين في تصريح لمراسل سانا أن النشاط يتماشى مع أهداف الجمعية لدعم الطفل اليتيم وخاصة فيما يتعلق بالجانب التعليمي في حياته، من خلال النصائح المقدمة للأسر للتعامل مع أطفالهم إضافة إلى إدخال الفرحة لقلوب الأطفال.

يذكر أن جمعية الطفل اليتيم بالسويداء أشهرت عام 2021 وتهدف لتوفير الدعم لفئة الأطفال الأيتام.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

قالت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أنها "ترصد منذ أشهر، التحركات الغريبة لعدد من شركات الاتصال المؤسساتي والترويج والعلاقات العامة، في سوق الإشهار وتدبير العلاقات مع المؤسسات العمومية والخاصة والمعلنين وقطاع الصحافة والاعلام الوطني (مكتوب وإلكتروني".

وتابعت الجمعية في بيان توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، أنها "تلاحظ باستغراب شديد مسارات انحراف شركات تحت يافطة العلاقات العامة عن أهدافها وانزياحها عن أسباب وجودها، فاعلا في حقل التسويق والإشهار، كما تمعن في التنكر لشراكتها المبدئية مع وسائل الإعلام (باعتبارها الحامل المشروع والوحيد لحملات الترويج ونشرها)". 

وعلى نحو سيء، يضيف البيان عينه "انساقت هذه الشركات والوكالات مع "موجة" المؤثرين وصانعي المحتوى، بخلفية ربحية صرفة، مع أن الكثير منهم (المؤثرون) تحوم حولهم شبهات "جمع" المتابعات والمشاهدات من مضامين القرصنة أو تقتات من الابتزاز والنصب والاحتيال...". 

واسترسلت جمعية الناشرين في بيانها مبرزة "إن هذا الحلف الجديد بين شركات للعلاقات العامة وموثرين ومؤسسات عمومية وخاصة، تخصص ملايين الدراهم سنويا لحملات الترويج، هو واحد من الانحرافات التي يجب محاربتها والتصدي لها من قبل المهنيين والناشرين ومديري المقاولات الإعلامية الوطنية". 

وأضافت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أنها "إذ تذكر بالمجهودات الاستثنائية التي يبذلها أرباب المقاولات الإعلامية في الاستثمار وتوفير مناصب الشغل وتنشيط قطاعات النشر والتوزيع والنقل والقراءة بالمغرب، فإنها ترفض رفضا قاطعا أن تذهب كل هذه المجهودات سدى، وتتم سرقتها من قبل شركات للاتصال المؤسساتي تتواطأ مع موثرين تافهين  لا يدفعون الضرائب ويستفيدون من ميزانيات الإشهار والإعلانات وحملات الترويج المفروض أن تذهب مباشرة إلى القطاع الإعلامي المهيكل والمشغل، وشريك الدولة في تنزيل الإصلاحات الكبرى في شتى الميادين".

وزاد البيان "إن وضعا مختلا وشاذا مثل هذا، لا يمكن التسامح معه أو القبول باستمراره. وأي تساهل من الناشرين  والمهنيين يفسر باعتباره تواطؤا على قتل قطاع الإعلام والنشر". 

لكل ذلك، أعلنت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، ما يلي:

"أولا، فتح تحقيق في عمليات تحويل أموال عمومية وخاصة في غير الغرض المخصص لها، سيما فيما يتعلق بتطوير قطاع الإعلام باعتباره خدمة عمومية يجب حمايتها.

ثانيا، إعادة النظر في القوانين المنظمة لشركات العلاقات العامة وتحديد مهامها ومجالات وتدخلها ومعاملاتها وشركائها.

ثالثا، الدعوة إلى مقاطعة جميع أنشطة الشركات والوكالات التي تتعامل مع المؤثرين  وعدم نشر بلاغاتها ومنشوراتها، والتأكيد أن الصحف والمواقع الإلكترونية ليست صناديق قمامة لرمي ما فضل من "علاقات" مع المؤثرين".

مقالات مشابهة

  • بدء ذبح 5 عجول أضاحي العيد داخل مجزر ابشواى بالفيوم
  • محافظ بورسعيد يستقبل مسئولي "جمعية الريحان للمؤاخاة"
  • مستهدفة 610 مستفيدين.. مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد بأمانة العاصمة
  • مؤسسة اليتيم تدشن توزيع كسوة العيد لـ 610 يتيم ويتيمة بأمانة العاصمة
  • جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين
  • «يونيسف»: أعداد كبيرة من الأطفال في غزة يتعرضون للإيذاء النفسي والجسدي
  • بمناسبة عيد الأضحى.. توزيع مساعدات غذائية على الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً بالسويداء
  • التضامن تنظم دورات تدريبية للاخصائيين الاجتماعيين في مجال حقوق الطفل
  • مراكز الرعاية جوار المسجد الحرام تطلق خدمة المبيت لأطفال الحجاج
  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة