حددت وزارة الصحة، الوقت المسموح صحيًا لجلوس طفلك أمام الشاشات.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها «عش بصحة» بمنصة (إكس)، أنه حال كان عمر الطفل أقل من عامين يمنع استخدام الأجهزة الإلكترونية والجلوس أمام الشاشات، وحال كان عمره عامين يسمح بذلك لبعض الوقت مع الوالدين، وفق توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

وأكملت وزارة الصحة، أنه حال كان عمر الطفل خمس سنوات لا تزيد مدة جلوسه أمام الشاشات عن ساعة واحدة في اليوم، مع وجود البالغين لمساعدتهم على فهم ما يرونه، وحال كان العمر من ست إلى 18 عاما جيب على الآباء وضع حد ووقت معين بحيث لا يتجاوز ساعتين يوميا، وحال كان العمر أكثر من 18 عاما لا ينصح باستخدامها لأكثر من ساعتين يوميا.

تعرف كم الوقت المسموح صحيًا لجلوس طفلك أمام الشاشات ⁉️ #عش_بصحة pic.twitter.com/QbwMraBmXZ

— عش بصحة (@LiveWellMOH) May 10, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة أمام الشاشات

إقرأ أيضاً:

ارتكبوا جريمتهم لسبب «تافه».. 11 من أسرة واحدة أمام الجنايات بتهمة قتل «ابن عمهم» بالشرقية

قررت محكمة جنايات الزقازيق تحديد جلسة اليوم لمحاكمة 11 شخصا لاتهامهم بقتل عامل والشروع فى قتل شقيقه وابن عمه بسبب الخلاف على سبيتة خص.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سعيد عابدين وعضوية المستشار محمود محمد عبد الرحمن منصور، والمستشار أيمن حسين حمدان، والمستشار مصطفى حسن محمود عشيش وسكرتارية تامر عبد العظيم.

وتعود أحداث القضية رقم ٨٥٢١ لسنة ٢٠٢٣جنايات مركز أبوحماد إلى تلقي مدير أمن الشرقية إخطاراً فى ٣٠ مايو من العام الماضي، بمقتل محمد عطا الله (38 عاما - عامل) مقيم بالملاك بدائرة مركز شرطة أبوحماد.

وأسند أمر الإحالة، قيام المتهمين "سعيد.ز.م. م 25 عاما وعاطل، أحمد.ز.م.م 20 عاما وعامل، مسعد.ع.س.س 32 عاما عامل زراعي، وشقيقه إبراهيم 29 عامل عادي، عبد الله. م. م. س 59 عاما وخفير خاص ونجليه إبراهيم 28 عاما وعامل وسعيد 38 عاما وخفيرخاص، ومحمد 28 عاما عامل عادي، ويوسف. ف. م. م 30 عاما وعامل، وسالم.س.م.س 44 عاما عامل، وشقيقه مسعد.س.م 38 عامل" بقتل المجني عليه محمد عطالله سعيد سالم عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على ذلك وأعدوا لذلك أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وتوجهوا إلى حيث أيقنوا مكان تواجد المجني عليه بمكان حدوث الواقعة وما أن ظفروا به حتى قاموا بالتعدي عليه مستخدمين في ذلك سلاحا ناريا ( بندقية آلية ) فأطلق المتهم / محمد عبد الله مسعد مسعود أعيرة نارية صوبه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته بتحريض من المتهم / عبد الله مسعد مسعود قاصدين من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين شرعوا في قتل شقيق المجني عليه، مسعد عطالله سعيد، بأن قاموا بإعداد أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وتوجهوا إلى المكان الذي أيقنوا تواجده فيه، وما أن ظفروا به حتى قاموا بالتعدي عليه مستخدمين في ذلك أسلحة بيضاء محدثين ما به من إصابات قاصدين من ذلك قتله إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم بتدارك المجنى عليه بالعلاج، كما قام المتهمان العاشر والحادي عشر بالشروع فى قتل المجني عليه، سعيد عبد الله مسعد مسعود بأن قاما بإعداد سلاح ناري ( بندقية خرطوش) وتوجهوا إلى المكان الذي أيقنوا تواجده فيه، وما أن ظفرا به حتى قام المتهم العاشر بإطلاق أعيرة نارية صوبه من سلاح ناري محدثا ما به من إصابات، قاصدين من ذلك قتله، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما بتدارك المجنى عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحريات قيام المتهم الأول حتى المتهم التاسع بإشعال النيران عمدا في مكان معد للسكنى (عشة) خاص بالمجني عليه محمد عطا الله سعيد سالم بأن وضعوا مواد معجلة، قاصدين من ذلك إشعال النيران، كما قاموا باستعراض القوة والتلويح بالعنف تجاه المجنى عليهما، محمد عطالله سعيد سالم ومسعد عطالله سعيد سالم، وذلك بقصد ترويعهما وتخويفهما وإلحاق الأذى المادي والمعنوى بهما، مستخدمين في ذلك أسلحة نارية وبيضاء وترتب على ذلك إحداث وفاة الأول وإصابة الثاني على النحو المبين بالتحقيقات.

سبب «تافه» وراء ارتكاب الواقعة

وكشفت التحريات وقوع مشاجرة بين طرفي النزاع، عطا الله.س.س ونجليه إبراهيم وسعيد وسعد (طرف أول)، وعبد الله. م ونجليه محمد وإبراهيم وسعيد (طرف ثان)، بسبب ادعاء الطرف الثاني قيام الطرف الأول بسرقة بعض الأشياء من الزرع الخاص بغفرتهم (حراستهم)، وعلى إثر ذلك قام الطرف الأول بالتعدى بالضرب على المدعو عبد الله مسعد، فقام الأخير بالاستعانة بأبنائه وأشقائه، ونشبت مشاجرة، قام نجله محمد.ع. م على إثرها بإطلاق اعيرة نارية، مما أصاب محمد عطا فأردته قتيلا، فقام سعد عطا( شقيق المجنى عليه) بإطلاق أعيرة نارية صوب سعيد عبد الله (شقيق المتهم بقتل محمد عطا) فأصابه وحدث كر وفر، وحاز باقي الأطراف أسلحة بيضاء عبارة عن شوم وعصيّ.

السر فى «سبيتة خص»

تبين من التحقيقات قيام المتهمين بقتل ابن المجني عليه حمد.ع.س وإحراق الخص الذي كان يجلس فيه أثناء عمله فى حراسة مزرعة موالح بنفس دائرة المركز، مع العلم أنهم أبناء عمومة ومن نفس العائلة، حيث أكدوا أن سبب حدوث الواقعة قيام المجني عليه بسرقة «سبيتة خص»، وهذا ما نفته أسرة المجنى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من المتهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تُطلق مشروع "أنا رقمي" لتبني المبتكرين والمواهب الناشئة في البرمجة
  • ارتكبوا جريمتهم لسبب «تافه».. 11 من أسرة واحدة أمام الجنايات بتهمة قتل «ابن عمهم» بالشرقية
  • دموع الأمتار الأخيرة تتكرر.. أنس جابر تودع رولان غاروس
  • الصحة تحذر من «الڤيب»: ليس بديلا للسجائر
  • غارفيلد.. القط البرتقالي يسيطر على الشاشات
  • تدريب 67 من العاملين بصحة الفيوم على التخلص من النفايات الخطرة
  • كيف تتصرف عندما ينفجر الطفل غضبا أو يقوم بتجريحك؟
  • الاحتفال باليوم العالمي للقابلات بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء
  • 56 شخصاً حاولوا اختراق الأمن في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • أخصائية نفسية: الأسرة والمدرسة يشاركان الطالب في نتيجة الامتحانات