الطلاب: نتلقى علوما دينية ورياضية ومهاراتية بشكل مفيد وممتع

قال أولياء أمور الطلبة والطالبات إن الفراغ الذي يخيم على الأبناء بعد انتهاء العام الدراسي إذا لم يستغل في تنمية عقولهم وتحصينهم من الأفكار الدخيلة والضالة فقد يصبحون في تيه ويخرجون عن الإطار الأسري والمجتمعي، فالأسرة غير القادرة على احتواء الأبناء والبنات في ظل الفراغ قد تعاني مشاكل وصعوبات كبيرة وخطيرة .


وأوضح أولياء أمور أنه طالما توفرت فرصة لملئ هذا الفراغ وإشغال الأبناء في ما يفيدهم ويضمن سلامة عقولهم من أي انحراف فانه يجب استغلال هذه الفرصة فيما ينفعهم. وأكدوا قائلين لقد وصلنا لقناعة إننا نسير في الطريق السليمة وأن هذه المراكز الصيفية تمثل حصانة منيعة لأي غزو فكري وانحراف أخلاقي لأبنائنا وبناتنا.

استطلاع/ أسماء البزاز

البداية مع محمد الرضي حيث يقول: أتحدث هنا كأب حيث مثلت المدارس الصيفية أمامنا فرصة لاستغلال الوقت أو العطلة المدرسية لتأهيل وتثقيف أبناءنا حيث وفرت المراكز الصيفية جميع ما يحتاجه الطالب من احتياجات ومن مواد تثقيفية ورعاية وهذا خفف علينا أي نفقات وكذا كوادر جيده وممتازة ومناهج كان أطفالنا بحاجه إليها في واقعهم في ظل الاستهداف الواضح لأجيالنا من قبل اليهود في كل المجالات.
وتابع الرضي: العدو يتحرك إعلاميا وثقافيا ويهيئ الأجواء ليصنع من أبنائنا جيلا فاسدا لا يعرف عدوه من صديقه ويكون فريسة سهلة للمؤامرات ويتحول إلى أداة بيد الأعداء ومعول هدم داخل الأمة.
وتابع: في المدارس يتم تعليم أبنائنا مناهج تعليمية لكن المراكز الصيفية تضيف لأبنائنا تطبيقا عمليا وتثقيفاً واقعياً وممارسة للصلوات والتزام بالعبادة وتعزيز الارتباط بالله
وقال: إنها فعلا علم وجهاد بناء جيل توعد به السيد القائد سلام الله عليه توعد به الأعداء ويل لكم من هذا الجيل القادم .. مبينا أنه عندما شاهدنا تحرك أمريكا والمنافقين وأعداء بلدنا لمحاربة وتشويه المراكز الصيفية عرفنا انها المكان المناسب لأبنائنا، فالعدو لا يمكن ان يفرح عندما يشاهدك أبناؤك في مكان صحيح. ولكن يعرف ان هذه المراكز الصيفية تؤثر، عليه وتوجهه نحو معرفة عدوه تحصنه من مؤامراتهم واستهدافهم.
التمسك والهوية
ومن محافظة صعدة تقول ولية الأمر أشواق علي المطهر: نحمد الله ونشكره على هذه النعمة نعمة أعلام الهدى الذين نوروا بصائرنا إلى آن نعود إلى القرآن الكريم ونستغل هذه الفرصة فرصة المراكز الصيفية للعودة إلى القرآن الكريم وتعلمه، يتعلمون القرآن الكريم وقراءته بإتقان والتأمل لآياته ويتعلمون الدين بأصالته وشرائعه التي شرعها الله لنا مثل الصلاة وأهميتها والمحافظة عليها والطهارة ونحوها ويتعلمون الإحسان والإيثار والتوحد والتعاون على الأعمال الصالحة والإخوة اليمانية، وأهم ما يتعلموا الولاية ولاية الله ورسوله والذين آمنوا وأعلام الهدى منهم سيدي ومولاي السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله، والبراءة من الشيطان الأكبر أمريكا وإسرائيل وأوليائهم ويتعلموا من هو العدو الحقيقي لنا وللإسلام وما هو واجبنا ومسؤوليتنا اتجاه مقدساتنا وما يفرضه علينا ديننا والتمسك بالهوية الإيمانية.
وقالت المطهر: يسرني أن أبنائي أيضا يتعلمون مهارات أخرى مثل القراءة والكتابة والٳلقاء والخطابة والرسم والخط ومهارات أخرى التي تتطلبها المرحلة.
حرب شيطانية
ومن محافظة تعز تقول ولية الأمر سمية محمد المؤيد: اطلعت على المنهج الذي يُقدم في المدارس الصيفية ووجدتُ أن هذه الدروس هي من مضامين الدين الإسلامي من معارف وقيم وأخلاق ومبادئ الذي أمرنا الله تعالى بتربية أبنائنا وبناتنا عليها، ولكي يتسلح أولادي بسلاح الإيمان ويمتلكون القوة والعزة والمنعة، ويصدعون بكلمة الحق في وجه طواغيت الأرض أمريكا وإسرائيل وعملائهم، وأيضاً تحصيناً لأبنائنا وبناتنا من الحرب الشيطانية التي تستهدفهم بكل الوسائل.
وأضافت: أنا كأم وولية أمر أقدم كل الشكر والتقدير للهيئة النسائية الثقافية العامة التي لديها أنشطة مختلفة ومتواصلة على مدار العام تحفظ من خلالها بناتنا من الضياع، متمثلة في مدارس الكوثر القرآنية وبرنامج الفرقان وأيضاً العديد من الفعاليات والوقفات التي تضمن سلامة بناتنا من السقوط في مستنقع الضلال.
فريسة سهلة
من جانبها تقول أمة الصبور عباس ولية أمر من محافظة المحويت: استجابة لتوجيهات علم الهدى واستشعارا لنعمة الهداية التي تحصن الجيل من السقوط في وحول الرذيلة والانحلال الأخلاقي والحرب الناعمة التي استعرت في هذه المرحلة والتي تستهدف كل القيم والأخلاق والفضائل والهوية الإيمانية بكل الوسائل التدميرية والتي أصبحت اليوم في متناول الجميع من صغار وكبار لتزيد الطامة الكبرى مع الإجازة الصيفية بما فيها من فراغ تجعل من الشباب فريسة سهلة بيد أعداء الله، إضافة إلى ما نراه من تأهيل وتدريب أعداء الله لأبنائهم في معسكرات صيفية يربونهم فيها على كرهنا وعداوتنا بل وقتلنا فكان لزاما علينا ان نعد أبناءنا ليكونوا جيلا محصنا بالوعي والثقافة مؤهلا لمواجهة العدو وجديرا بنصر الله ومعيته.
وقالت عباس: لعل ما شجع الكثير منا على الحاق أولادهم بالمراكز الصيفية هو ما لاحظه الجميع من إعداد جيد للمناهج والأنشطة التي يتم تنفيذها مع التدريب والتأهيل العالي للمدرسين الذين تلقوا ورشات تدريبية تساعدهم في تقديم المناهج المستمدة من كتاب الله وهديه السبيل الوحيد لعزة ورقي ونجاة هذه الأمة.
مهمتنا كبيرة وعظيمة
من محافظة صنعاء يقول يحيى الرازحي: كولي أمر حرصت منذ قدوم الإجازة الصيفية على أن ابادر بتسجيل ابني في أحد المراكز الصيفية التي أعلن عنها في جميع مديريات أمانة العاصمة، لما لها من دور كبير في تثقيف وتوعية النشء والشباب وتأهيلهم التأهيل الإسلامي، لكي لا يكون عرضة للأفكار الدخيلة التي غزت الشعوب والدول العربية والإسلامية المجاورة.
وقال الرازحي: حرصت على الحاق ابني للمركز الصيفي لكي لا يكون مصيره مصير الأطفال والشباب الذين نشاهدهم في الشاشات وعلى شبكات التواصل الاجتماعي وما وصلوا إليه من انحلال أخلاقي يتنافى مع تعاليم قيم الإسلام وفطرتنا السليمة التي ترفض كل الأفكار التي يحرص الغرب إدخالها وغزونا بها.
وتابع: المراكز الصيفية مهمتها كبيرة وعظيمة وجبارة لما لها من دور كبير وفعال في غرس قيم الدين والأخلاق الفاضلة وكولي أمر حرصت على أن يدخل ابني للمركز صيفي مغلق وانا على ثقة أنه سوف يتم تعليمه مع أقرانه لثقتي أن المراكز الصيفية هي من تربي الطلاب تربية قرآنية، كما أنه سوف يشارك في العديد من الأنشطة الأخرى التي تعود على عليه بالفائدة الدينية والثقافية والعلمية والمعرفية لتصقل الموهبة وتوجه طاقته بما يعود عليه بالنفع.
الخوف من أن نخسرهم
من جهته يقول نايف حيدان: يعلم الجميع إن الفراغ الذي يخيم على أولادنا بعد انتهاء العام الدراسي إذا لم يستغل في تنمية عقولهم وتحصينهم من الأفكار الدخيلة والضالة قد نخسرهم ويصبحون في تيه ويخرجون عن الإطار الأسري والمجتمعي، فالأسرة غير القادرة على احتواء الأبناء والبنات في ظل الفراغ قد تعاني مشاكل وصعوبات كبيرة وخطيرة .
وقال حيدان: وطالما توفرت فرصة لملئ هذا الفراغ وإشغال الأبناء في ما يفيدهم ويضمن سلامة عقولهم من أي انحراف فيجب استغلال هذه الفرصة فيما ينفع أولادنا، ولو ركزنا على الحملة العشواء والشرسة التي تتعرض لها هذه المراكز من وسائل إعلام أعداء اليمن لوصلنا لقناعة إننا نسير في الطريق السليمة وأن هذه المراكز الصيفية تمثل حصانة منيعة لأي غزو فكري وانحراف أخلاقي .
موضحا: لو كان العدو فعلا حريصاً على مستقبل أجيال اليمن لما تعمد تمدير المدارس والجامعات وقتل الطلاب في الباصات والمدارس كما فعل في طلاب ضحيان وغيرها من الإستهدافات الجبانة .
استمتعت كثيرا
من ناحيته يقول الطالب زين، لم أكن أنوي الالتحاق بالمراكز الصيفية فكانت فرصة أن أخوتي جميعهم في إجازة صيفية وهي فرصة للعب الكرة بالشارع أو مشاهدة مختلف مسلسلات الأطفال بالشاشة ونت والألعاب الإلكترونية وغيرها .
وقال زين: ولكن والدي أصر على ان أسجل في احدى المراكز الصيفية فرفضت ولكن بعد الحاح كبير منه تفاجأت بأن في هذه المراكز ندرس ونتعلم ونلعب الكرة والسباحة ونذهب للأندية الرياضية وعند ذلك سعدت لذلك وأخبرت بقية أصدقائي للالتحاق بهذه المراكز بكونها ممتعة ومفيدة
هوايات ورغبات
وهو ما وافقته فيه الطالبة ندى القاضي وأضافت: كنت اشعر بالملل فوقتي كله ما بين عمل البيت ومشاهدة المسلسلات وعندما التحقت بهذه المراكز علمت قيمة الوقت واستثمرته في القرآن والعلوم النافعة ومهارة التطريز وهو هوايتي وهناك فن الطبخ والتجميل والخياطة وغيرها من المجالات كلا حسب ميولها ورغبتها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

22 مسيرة حاشدة في إب تحت شعار “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”

الثورة نت../

شهدت محافظة إب اليوم مسيرات جماهيرية حاشدة في 22 ساحة تحت شعار “ثابتون مع غزة .. ومتصدون لكل المؤامرات” استمراراً في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي المسيرة التي خرجت بمدينة إب بحضور محافظ إب عبدالواحد صلاح والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، أكد المشاركون أهمية إيقاف شلال الدم الفلسطيني وحرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي وتواطؤ دولي منذ 251 يوماً.

واستنكروا استمرار جرائم الاحتلال في قطاع غزة، والاستهداف المتعمد والممنهج للمدنيين والأطفال النساء والنازحين في انتهاك صارخ للقيم الإنسانية والقانون الدولي.

شارك في المسيرة رئيسا محكمة إستئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب وجامعة إب الدكتور نصر الحجيلي.

كما شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة”، مسيرات حاشدة رفضاً للعدوان البربري على الشعب الفلسطيني من قبل الصهاينة.

وخرج أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرة جماهيرية بمديرية العدين، وأربع مسيرات بمديرية فرع العدين، وعزل العاقبتين والمزاحن وبني أحمد، ومسيرتين في مركز مديرية الحزم ومنطقة الجبجب، للمطالبة بالتحرك السريع والعاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واحتشد أبناء مديرية مذيخرة في مسيرتين بمركز المديرية وعزلة الأفيوش، تأكيداً على أن الجرائم الوحشية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني ضد سكان قطاع غزة المحاصرين، وصمة عار في جبين الانسانية والأنظمة العربية العميلة والمجتمع الدولي الذين وقفوا عاجزين عن وضع حد لجرائم الكيان المتغطرس.

وشهدت مدينة القاعدة بذي السفال ومديريات السياني، وحبيش والقفر وبعدان والشعر والسبرة والمخادر، مسيرات حاشدة، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتأكيدا على الجهوزية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، نصرة للشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون في المسيرات، هتافات منددة بالجرائم الصهيونية في غزة والأراضي المحتلة، مستنكرين ازدواجية المعايير التي عرَّت الدول المتواطئة والمنحازة للكيان الإسرائيلي وكشفت عن وجهها الحقيقي.

وأشادت بيانات صادرة عن المسيرات بمستوى التنسيق والتوحد بين الفصائل الفلسطينية في غزة في مقابل ما عليه العدو الإسرائيلي من تباينات واستقالات توضح فشله.

وحيّت العمليات النوعية والمتصاعدة لجبهات الإسناد في لبنان والعراق وما تنفذه القوات المسلحة من عمليات نوعية مؤثرة وضاغطة، وكذا استمرار العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد.

وأكدت البيانات أن العدو الصهيوني إلى زوال وان رهانه على الوعود والدعم الأمريكي والغربي فاشل، فالأمريكي لم يستطع حماية نفسه.

واستنكرت جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق شعبنا وآخرها استهداف أعيان مدنية بمحافظة ريمة.. منددة بتنكر الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة لقيم الإسلام وتفرجهم على الشعب الفلسطيني الذي يتضور جوعا إلى درجة الوفيات.

وحذرت البيانات النظام السعودي من التورط في الإضرار بشعبنا اليمني خدمة للعدو الإسرائيلي ومناصرة له طاعة لأمريكا.

وجدّدت التفويض لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بردع المعتدين على الشعب اليمني.. داعية شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى القيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث في غزة وكل فلسطين من جرائم إبادة جماعية.

واعتبرت البيانات نجاح الأجهزة الأمنية في تفكيك شبكة التجسس الأمريكية والإسرائيلية منجزاً استراتيجيا لثورة الـ21 من سبتمبر .. مؤكدة الوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية للضرب بيد من حديد وقطع دابر المجرمين.

وأكدت البيانات على استمرار الأنشطة والفعاليات والمسيرات والإنفاق والتعبئة رسمياً وشعبياً والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

مقالات مشابهة

  • “جبل جيس” يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • “القاتل الصامت”.. ما هي مخاطر الإجهاد الحراري؟
  • “الصحة” تعلن المراكز الصحية المناوبة خلال العيد
  • 22 مسيرة حاشدة في إب تحت شعار “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”
  • استعراض الاستعدادات لتنظيم المراكز الصيفية بشمال الباطنة
  • 21 مسيرة حاشدة بصعدة بعنوان “ثابتون مع غزة ومتصدون لكل المؤامرات”
  • “الكشافة” يساندون أطقم وزارة الصحة في مستشفيات المشاعر المقدسة
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم الحج
  • المستشار رقم (256):طريق التنمية س “يوفر ” (100) ألف فرصة عمل