الجديد برس:

تحدث ضباط كبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي، مع وسائل إعلام إسرائيلية، بشأن مستجدات التصعيد على الجبهة مع لبنان في الفترة الأخيرة.

وكشفوا، اليوم السبت، أن حزب الله يرد على القصف الإسرائيلي في اتجاه البلدات اللبنانية، بقصفٍ مباشر، يؤدي إلى أضراراً كبيرة شمالي فلسطين المحتلة.

وأكدوا، وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ عمليات حزب الله التي أدت لأضرار في المستوطنات، من شأنها أن تؤخر عودة الإسرائيليين إلى الشمال.

وأضاف الضباط أنه “لن يكون لسكان الشمال منازل يعودون إليها بسبب ازدياد ضربات حزب الله”، خلال 7 أشهر من التصعيد دعماً لغزة ومقاومتها، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

وفي هذا السياق، نشر موقع “جلوبس” الإسرائيلي، دراسة شملت 340 من مستوطني الحدود مع لبنان النازحين، بهدف تقييم تأثير الإجلاء فيهم، بعد شهورٍ من المعركة.

وتقول البروفيسور ميراف أهرون – غوتمان، التي تترأس مجموعة الدراسة، إن “الحكومة والجيش الإسرائيلي لم يعملا وفقاً للطريقة التي رسماها، ولم يسعيا لإيجاد حل”.

وخلصت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن 74% من مستوطني الشمال لن يعودوا من دون ما عبّروا عنه بـ “حلٍ أمني”.

وأمس، كثّف حزب الله عملياته ضد أهداف متنوعة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود مع فلسطين المحتلة وشماليها.

وأعلن استهداف قاعدة ‏”خربة ماعر” ومرابض مدفعيتها بصلية من صواريخ الكاتيوشا.‏ وبعد نحو ساعة ونصف ساعة من استهداف القاعدة، وفي أثناء تجمع جنود الاحتلال في المكان لرفع الأضرار، أعاد حزب الله استهداف الموقع للمرة الثانية بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.

واستهدف حزب الله مستوطنة “كريات شمونة” بصلية من ‏صواريخ “الكاتيوشا”، إضافة إلى استهداف ثكنة “يفتاح” بالأسلحة الصاروخية وراجمة “‏فلق”.

وقبل ذلك، استهدف حزب الله موقع ‏السماقة الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصابه إصابةً مباشرة، كما استهدف التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع “مسكاف عام”، ودمرها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام المسجد الأقصى

جدة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي السافر للمسجد الأقصى المبارك وسماح الاحتلال الإسرائيلي لمجموعات المستوطنين المتطرفين بتنظيم مسيرة استفزازية عبر أحياء البلدة القديمة لمدينة القدس المحتلة، في إطار المحاولات غير القانونية والمرفوضة الهادفة الى المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم للمقدسات في القدس ، وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك .

وجددت التأكيد على أن مدينة القدس الشريف، عاصمة دولة فلسطين، هي جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967م، ورفض أي إجراءات أو قرارات تهدف إلى فرض السيادة الإسرائيلية المزعومة على هذه المدينة ومقدساتها، بوصفها إجراءات غير قانونية وغير شرعية بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة

كما طالبت المنظمة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل ، قوة الاحتلال، لوضع حد لأعمال العنف والإرهاب المنظم التي ترتكبها مجموعات المستوطنين المتطرفين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع أنحاء الضفة الغربية .

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة انقضاض صواريخ حزب الله على جنود وآليات جيش الاحتلال ومنصات قببه الحديدية وتدميرها (فيديو)
  • حزب الله يصد طائرات الاحتلال الحربية.. ويواصل استهداف مواقعه ومستوطناته
  • "صواريخ ثقيلة وصواريخ دفاع جوي على طائرات حربية".."حزب الله" ينشر ملخص عملياته ضد إسرائيل الخميس
  • عُمان تُدين اقتحام المسجد الأقصى ومسيرة المستوطنين في القدس المحتلة
  • اعتراف جديد يخصّ نصرالله.. عقيد إسرائيليّ يتحدّث علناً!
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام المسجد الأقصى
  • بحماية من قوات الاحتلال.. اقتحام مئات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا 3 منشآت عسكرية تابعة لحزب الله في مناطق العديسة وبليدا ومركبا بجنوب لبنان
  • حزب الله اللبناني: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال وحققنا إصابة مباشرة
  • صاروخ موجه يلاحق جنوداً واستهداف لقبة حديدية.. حزب الله ينشر مشاهد عملياته