مايو 12, 2024آخر تحديث: مايو 12, 2024

المستقلة/- توجه اليوم الأحد، أكثر من مليون و150 ألف تلميذ وتلميذة في عموم العراق، لأداء امتحانات الدور الأول الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي.

وتابعت لجنة التربية النيابية سير الامتحانات عن كثب، مؤكدة حرصها على متابعة أي محاولات لنشر أسئلة وهمية أو نماذج امتحانية مزيفة، داعية أولياء الأمور إلى عدم الانجراف وراء تلك المواقع.

وأوضحت وزارة التربية أن الامتحانات تجري في 7,600 مركز امتحاني موزعة في جميع أنحاء البلاد، مع توفير كافة المستلزمات الفنية واللوجستية لضمان سير الامتحانات بسلاسة.

وأكد كل من مدير تربية بغداد الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي ومدير تربية الديوانية الدكتور علاء الشمري على جاهزية مراكز المديريتين لاستقبال التلاميذ، داعيين إياهم إلى مراجعة المنهج الدراسي بشكل جيد لتحقيق أفضل النتائج.

وتمنى الجميع للتلاميذ التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

87 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة في الجيزة اليوم

ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم وحتى 20 يوليو المقبل 2024 في مدارس محافظة الجيزة، بالتنسيق الكامل بين المحافظة ومديرية أمن الجيزة لتأمين كل مقرات لجان الامتحانات، واتخاذ كل الإجراءات القانونية الصارمة تجاه أي تجاوزات قد تحدث.

التعاون مع الجهات المعنية وتلقي الشكاوى وسرعة حلها 

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة بلجان محافظة الجيزة 87 ألفًا و264 طالبًا وطالبة داخل 192 لجنة على مستوى المحافظة، الأمر الذي تطلب معه تضافر جهود الجهاز التنفيذي، وبالتعاون مع الجهات المعنية لخروج العملية الامتحانية بالشكل اللائق .

وأكّد أحمد راشد محافظ الجيزة في تصريحات صحفية، أهمية التنسيق الكامل بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لتلقي أي شكاوي أو معوقات وسرعة حلها، من خلال العرض على الجهات المختصة، مشيرًا إلى متابعته الشخصية وعلى مدار اليوم لسير وانتظام الامتحانات في جميع اللجان.

غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحان 

وأشار أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة إلى أنَّه تمّ تفعيل بروتوكولات التعاون بين مديرية التربية والتعليم ومديريات «الأمن والصحة والتموين والكهرباء»، والوحدات المحلية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لبدء ماراثون الثانوية العامة 2024.

وكشف «سلومة»  أنَّه تمّ توفير 48 استراحة وتزويدها بكل وسائل الراحة للمراقبين، لافتًا إلى أنَّه تمّ التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة من لجان سير الامتحانات، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحان وربطها بغرفة العمليات الرئيسة بالديوان العام وربطها بغرفة عمليات المحافظة والوزارة لمتابعة سير الامتحانات والتدخل الفوري لحل أي طارئ قد يحدث.

مقالات مشابهة

  • ماراثون الثانوية العامة ينطلق .. خبراء يقدمون روشتة شاملة للطريق نحو التفوق بلا قلق.. أستاذ أصول تربية: الامتحانات ليست المعيار الحقيقى لقياس مدى استفادة الطلاب
  • 27 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. 5872 طالبا يؤدون الامتحانات داخل 15 لجنة في بورسعيد "صور "
  • 51 ألف طالب وطالبة يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • 87 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة في الجيزة اليوم
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية بسوهاج
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية للتعلم الإلكتروني بسوهاج
  • 19 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في بني سويف غدا
  • غدًا.. 13 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في دمياط