أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن ختام أكبر فعالية فى مجال عروض السيارات الرياضية فى مصر Stance Festival ، بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة أكثر من ٣٠٠ سيارة رياضية بتنظيم فريق stance festival .

جاء مهرجان Stance Festival  ضمن احتفالًات مئوية نادى السيارات، وبتنظيم مشترك بين الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة ونادي السيارات والرحلات المصري  وفريق stance festival وتضمنت أحداث اليوم عروضًا مبهرة لأحدث السيارات الرياضية، وورش عمل فنية، وفعاليات ترفيهية متنوعة.

وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الاهتمام الكبير  بتنفيذ  الفعاليات الرياضية المختلفة بالعاصمة الادارية الجديده  بالتعاون مع المؤسسات المعنية، بشكل يُسهم فى تعرف أبناء مصر على المشروعات القومية الكبرى التى تشهدها البلاد.

وثمن الوزير على نسبة الإقبال الكبيرة من النشء والشباب والمواطنين بمختلف أعمارهم على المشاركة فى الأنشطة والبرامج والفعاليات الرياضية المختلفة التى تنفذها الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد مهرجان Stance Festival مشاركة ٣٠٠ دراجة نارية قدموا عددًا من العروض، وسط حضور نحو ٢٠٠٠ مشاهد من محبى رياضة سباق السيارات.

وأشار المهندس احمد سباعي المدير التنفيذي للمهرجان أن  فعاليات مهرجان Stance Festival تاتي تعزيزاً  لثقافة  السيارات الرياضية، وتوفير منصة مميزة لعرض أحدث الموديلات، والتقنيات في عالم السيارات الرياضية مشيدا بالبنيه التحتية الإنشائية بالمدينه الرياضية بالعاصمة الادارية الجديدة 
.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة سيارة رياضية المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة السیارات الریاضیة

إقرأ أيضاً:

توزيع أجهزة الإنعاش القلبي الرئوي للاتحادات في ختام دورة الإسعافات الأولية

عمان: نظمت اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في اللجنة العُمانية للطب الرياضي دورة الإسعافات الأولية والإنعاش بمقر الأكاديمية الأولمبية العُمانية وذلك في إطار تعزيز الوعي الصحي والرياضي وتطوير مهارات الكوادر الرياضية في التعامل مع الحالات الطارئة. واختتمت الدورة برعاية سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية الرئيسة التنفيذية للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية بحضور خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية، وطه الكشري الأمين العام، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وتضمن حفل الختام توزيع أجهزة الإنعاش القلبي الرئوي للاتحادات الرياضية وعدد من اللجان الرياضية كمبادرة من اللجنة العُمانية للطب الرياضي لتعزيز قدراتهم في التعامل مع الحالات الطارئة وتوفير الإسعافات الفورية في مواقع التدريب والمباريات لضمان سلامة الرياضيين.

وقدم الدورة أحمد بوزيد مدرب إسعافات أولية بمعهد البوابة لخدمات التدريب، وشارك بها عدد من أخصائيي العلاج الطبيعي والكوادر الفنية في الاتحادات واللجان الرياضية. وهدفت الدورة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، وتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع الإصابات الرياضية والحالات الطارئة، وتعزيز جاهزيتهم للاستجابة الفورية في حالات الطوارئ لضمان سلامة الرياضيين. كما تضمنت الدورة تدريبات عملية ونظرية حول كيفية تقديم الإسعافات الأولية بشكل صحيح وفعال، بالإضافة إلى استعراض أحدث الأساليب والتقنيات في مجال الإنعاش القلبي الرئوي، وشرح مفاهيم سلسلة إجراءات الإنقاذ، ودور الإنعاش القلبي الرئوي عالي الجودة في تحسين فرص النجاة.

وأعرب المشاركون عن استفادتهم الكبيرة من المحتوى التدريبي، مؤكدين أهمية مثل هذه الدورات في تحسين أدائهم المهني وزيادة ثقتهم في التعامل مع الحالات الطارئة، كما أبدوا رغبتهم في المشاركة بمزيد من الدورات المتقدمة في المستقبل لتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش.

مقالات مشابهة

  • "المساحة الآمنة" مبادرة دعم نفسي للوافدات السوريات في دمياط
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة الكشفية بالمنتدى الرياضي
  • استراتيجية الرياضة العمانية
  • بحضور المحافظ.. ختام الأنشطة الكشفية بالمنتدى الرياضي بمدينة أسيوط الجديدة
  • توزيع أجهزة الإنعاش القلبي الرئوي للاتحادات في ختام دورة الإسعافات الأولية
  • الليلة عرض «سر الأريكة» في ختام مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • متحف الحضارة يشهد ختام بطولة العالم للإسكواش
  • وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات قطاع الشباب والرياضة بخطة 2024/2025
  • وزير الشباب يبحث مع Eden سبل التعاون المشترك مع المدن للخدمات الشبابية والرياضية
  • العمل: ختام فعاليات الدورات التدريبية المجانية على برامج التسويق الإلكتروني بأسيوط