يحتفي مشروع “قصة جائزة” الشهري الذي أطلقته دارة الدكتور سلطان القاسمي، بروح الحركة الكشفية التي تنبض بمبادئ القيادة والخدمة والمسؤولية المجتمعية، بتسليط الضوء على تاريخ 5 فبراير 2016 عندما تسلم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قلادة “بادن باول”، وهي أعلى قلادة كشفية عالمية تمنح من الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد، الرئيس الفخري للمؤسسة الكشفية العالمية، وذلك لدور سموه الرائد في دعم الحركة الكشفية.


وكان منح قلادة “بادن باول” لحاكم الشارقة في فبراير 2016 بمثابة اعتراف كبير بمساهماته الواسعة في الحركة الكشفية على مستوى العالم، حيث كان لسموه دوراً محورياً في تعزيز هذه الحركة ورعاية القادة الشباب وتوفير البيئة التي يتحول فيها الشغف بالاستكشاف والمغامرة إلى مهارات تستخدم في خدمة المجتمع وبناء الذات، وتعزيز روح المسؤولية.
ويؤكد هذا الاعتراف الدولي المرموق تقدير المجتمع الكشفي العالمي لدور صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم المبادرات الكشفية التي تصقل شخصيات الشباب، وتبني عقولهم وتحثهم على التحدي والابتكار في مختلف جوانب الحياة من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية والقيم والمبادئ وفتح فرص الانخراط في بناء المجتمع.
كما يعكس منح هذه القلادة لسموه مكانة الشارقة كمركز لتمكين الشباب وتنمية المهارات القيادية لأنها تزرع فيهم حب التعلم والاستكشاف وخدمة المجتمع، ويعد صاحب السمو حاكم الشارقة رابع شخصية عالمية تمنح هذه القلادة التي تعبر عن تقدير ووفاء اللجنة الكشفية العالمية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الحرکة الکشفیة

إقرأ أيضاً:

سلطان بن محمد القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة نادي الشارقة


الشارقة (وام)
أصدر سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، القرار الإداري رقم 5 لسنة 2024 بشأن تشكيل مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، ونص القرار على أن يُشكّل مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي برئاسة خالد عيسى محمد عبدالله المدفع، وعضوية كل من إبراهيم محمد راشد الجروان وسليمان عبدالرحمن عبدالله أحمد وطارق جاسم محمد حمد المدفع ومحمد عبدالله محمد علي بورحيمة ومحمد عبيد محمد الحصان الشامسي ومحمد علي جابر صالح الحمادي وناصر سعيد إبراهيم بن عفصان المنصوري.
وبحسب القرار يُوزع المجلس المناصب الإدارية بين أعضائه في أول اجتماع يعقده، وتكون مدة العضوية في المجلس أربع سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار، يجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة، ويستمر المجلس في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته إلى أن يتم تعيين مجلس جديد ويجوز إعادة تعيين من انتهت عضويتهم.

أخبار ذات صلة «الإمارات» تُشارك في اجتماع لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية «كاراتيه الشارقة» يتصدر الدوري العام لفرق «الكاتا»

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يتفقد مشروع استراحة “فوق الغمام” على جبل ديم بكلباء
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلع على مشروعات تخرج طلبة “كلية الفنون الجميلة” في جامعة الشارقة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يطلع على مشروعات تخرج في جامعة الشارقة
  • سلطان بن خليفة يستقبل جمال السويدي ويشيد بكتابه الجديد
  • حاكم الشارقة يتفقد مشروع استراحة “فوق الغمام” على جبل ديم بمدينة كلباء
  • «تنفيذي الشارقة» يناقش تطوير جودة العمل الحكومي
  • دارة الدكتور سلطان تستذكر إهداء وسام «الإيسيسكو»
  • سلطان بن محمد القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة نادي الشارقة
  • “قصة جائزة” لدارة الدكتور سلطان القاسمي تستذكر إهداء وسام “الإيسيسكو”
  • حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الفوج الـ2 من “دفعة عام 2024” من طلبة جامعة عجمان