تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، اليوم الاثنين، سير امتحانات آخر العام الدراسي ٢٠٢٤ بعده مدارس بإدارة دمياط التعليمية وذلك فى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتورة منال عوض محافظ دمياط بمتابعة تنفيذ التعليمات والإجراءات والقواعد المنظمة للامتحانات.

وتفقد "وكيل الوزارة" مدارس عوض الصياد الابتدائية وعوض الصياد الإعدادية وسعاد محرم الثانوية والتحرير الابتدائية والشهيد مجدي ابو عماشة الإعدادية بنات.

واطمأن "وكيل الوزارة" من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، وعدم وجود أية مشكلات واجهتهم أثناء تأدية الامتحان.

واطمأن أيضا على أداء الطلاب للامتحانات، فى إطار من الانضباط، وانتظام اللجان، موجهًا بتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة، والتأكيد على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مع الالتزام الكامل بكافة التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

كما اطمأن أيضا على أداء الطلاب للامتحانات، فى إطار من الانضباط، وانتظام اللجان، موجهًا بتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة، والتأكيد على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مع الالتزام الكامل بكافة التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

قاد محمد الحمزاوي مدير إدارة  دمياط التعليمية غرفة عمليات الإدارة في أيام امتحانات آخر العام حيث أكد أن الغرفة في حالة انعقاد دائم لمتابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2023 ولحل أي مشكلة قد تتواجد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم دمياط تعليم دمياط الجديدة وكيل تعليم دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

ذوي الإعاقة البصرية يؤدون امتحانات نهاية العام إلكترونياً بجامعة سوهاج

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج سير امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، بمركز نور البصيرة لفاقدي وضعاف البصر، يصاحبه الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، الدكتور عماد الصوينع مدير المركز والدكتورة سلمى عبد المنعم نائب مدير المركز، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

وأكد النعماني أن الجامعة منّ أوائل الجامعات المصرية والتي قامت بتطبيق نظام الإمتحانات الإليكترونية لذوي الإعاقة البصرية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في منح الطلاب من ذوي الإعاقة فرص متكافئة مع أقرانهم لتحقيق العدالة الإنسانية لهذا الجزء من نسيج الوطن، مضيفاً انه يؤدي الامتحانات الإلكترونية 13 طالب وطالبة من كليات الآداب بأقسام الدراسات الإسلامية، اللغة العربية، الإجتماع، الفلسفة والإعلام، وقسمي اللغة الفارسية واللغة التركية بالألسن والحقوق.

وقال الدكتور عبد الناصر يس ان ادارة الجامعة تعمل تقدم كافة اوجه الدعم والتسهيلات وتوفير سبل الراحة لأبنائها الطلاب من ذوي الإعاقة، نظرا لأنهم أثبتوا أن لديهم دائمًا القدرة والعزيمة على تحدى الصعاب وتحقيق المستحيل وبرهنوا على أن الإعاقة لن تحول دون تحقيق هدفهم.

وأشار الدكتور خالد عمران الي أن الطلاب يؤدون امتحانات نهاية العام الجامعي بدون مرافق والتي تستمر حتى ١٣ من يونيو الجاري، وذلك بإستخدام أجهزة الحاسب الآلي عن طريق استماع الطالب للأسئلة على أسطوانة مدمجة CD ويقوم بكتابة الإجابة، وفي حالة حدوث خطأ في الكتابة يتم سماعها من خلال البرنامج الناطق فيقوم الطالب بتصحيحها.

وأوضح الدكتور عماد الصوينع أن القاعتين المخصصتين للامتحانات بمركز نور البصيرة بالجامعة تضم 36 جهاز حاسب آلي، وتجري بها الامتحانات على فترتين يومياً الفترة الصباحية تبدأ من الساعة 9.30 صباحاً وتنتهي الساعة 12.30 مساءاً، والفترة المسائية تبدأ في تمام الساعة 1 ظهرا وتنتهي الساعة 3 عصراً.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم قنا يتفقد استراحات امتحانات الثانوية العامة بقفط
  • رئيس جامعة السويس يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية التربية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير الامتحانات بكلية التمريض
  • 200 ألف طالب يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الصيدلة
  • وكيل تعليم دمياط: استعدادات قصوى قبيل انطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل "تعليم الغربية" يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية بجميع الإدارات
  • امتحانات نهاية العام الدراسي تبدأ غداً
  • ذوو الإعاقة البصرية بجامعة سوهاج يؤدون امتحانات نهاية العام إلكترونياً
  • ذوي الإعاقة البصرية يؤدون امتحانات نهاية العام إلكترونياً بجامعة سوهاج