نقل عناصر من الدفاع المدني ثلاثة جرحى الى مستشفى السان جون في جونية اصيبوا جرّاء تعرضهم لحادث سير وقع على طريق عام درعون - كسروان.
    كما أسفر الحادث عينه عن سقوط اربعة جرحى آخرين تم نقلهم جميعاً بواسطة جهات أخرى الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.      

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لحظات صعبة بمستشفى شهداء الأقصى وأعداد كبيرة من القتلى والجرحى في هجوم إسرائيلي على النصيرات.. فيديو

خلفت العملية الإسرائيلية في مخيم النصيرات للاجئين صباح اليوم مجزرة كبيرة راح ضحيتها أكثر من 200 قتيل وما يزيد عن 400 جريح من المواطنين الفلسطينيين.

أبو عبيدة: العدو أنقذ بعض أسراه وقتل آخرين والعملية ستشكل خطرا كبيرا على الأسرى وظروف حياتهم

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانا همجيا وحشيا على مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة) مستهدفا المدنيين بشكل مباشر، وتسبب بسقوط عشرات الشهداء والجرحى الذين ظلت جثامينهم ملقاة على الأرض وفي الشوارع وداخل المنازل الآمنة ولم تتمكن سيارات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إلى المكان بسبب شدة القصف وعدوان الاحتلال".

وأكدت الوزارة أن "جيش الاحتلال شن العدوان الوحشي من خلال عشرات الطائرات الحربية وطائرات الكواد كابتر والطائرات المروحية بينما تقوم الدبابات في ذات الوقت بقصف منازل المواطنين الآمنين، في نية مبيتة للاحتلال بارتكاب مجازر همجية ضد المدنيين الآمنين في منازلهم وفي مراكز النزوح".

وأشارت إلى أن الوضع الميداني في المحافظة الوسطى كارثي بسبب استمرار "العدوان الإسرائيلي" في كافة أرجاء المحافظة الوسطى بلا استثناء، و"جيش الاحتلال يمارس جريمة منظمة ضد المدنيين والآمنين وضد الأطفال والنساء في كل أرجاء المحافظة".

وأوضحت الصحة أن "مستشفى شهداء الأقصى هو المستشفى الوحيد في المحافظة الوسطى ويعمل حاليا على مولد كهربائي واحد فقط  بعد تعطل واحد من مولدين اثنين يعمل عليهما المستشفى منذ ثمانية أشهر، وإن توقف أحد هذين المولدين ينذر بكارثة حقيقية فيما لو توقف المولد الوحيد، وبالتالي قد يخرج المستشفى عن الخدمة، وهذا المستشفى يقدم الخدمة الصحية لمليون إنسان ونازح ولا يمكن أن يستوعب هذا العدد الكبير من الشهداء والإصابات، فالمستشفى ممتلئ بالكامل منذ أسابيع طويلة، وبالتالي فإننا نطالب المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ المستشفى وإنقاذ الواقع الصحي في المحافظة الوسطى حتى يستطيع المستشفى تقديم الخدمة الصحية لآلاف الجرحى والمرضى".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت إن قواته تمكنت من استعادة أربعة أسرى إسرائيليين أحياء في عملية بمخيم النصيرات بقطاع غزة، كانوا محتجزين منذ شن حماس عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

ومن جانبها، أكدت حركة "حماس" في بيان عبر قناتها في "تلغرام" أن الجيش الإسرائيلي الإرهابي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء تركزت في مخيم النصيرات".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجلفة: 6 جرحى في إصطدام تسلسلي لـ 3 سيارات بحاسي بحبح 
  • لحظات صعبة بمستشفى شهداء الأقصى وأعداد كبيرة من القتلى والجرحى في هجوم إسرائيلي على النصيرات.. فيديو
  • إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص على طريق الفيوم الصحراوى
  • ​جرحى في إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في كسروان... إليكم كيف بدأ (فيديو)
  • عشرات الشهداء والجرحى في هجوم الاحتلال الوحشي على المحافظة الوسطى
  • الإعلام الحكومي: عشرات الشهداء والجرحى في هجوم الاحتلال الوحشي على المحافظة الوسطى
  • مصرع شخص في حادث تصادم أعلى طريق وصلة دهشور
  • الجلفة: 5 جرحى في حادث انقلاب سيارة بالشبيكة
  • روسيا.. عشرات الإصابات في اصطدام عربتي ترام (فيديوهات)
  • 4 جرحى في إنقلاب سيارة بالميلية في جيجل