أكد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ انتظام سير امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الثاني 2023 - 2024، في أولى أيامها اليوم الأربعاء.

متابعة ضوابط فض مظاريف الأسئلة

وأوضح «شهاوي»، أنّه حرص على متابعة ضوابط فض مظاريف الأسئلة وتوزيعها بعدد من لجان الامتحانات، مُشيرًا إلى عدم وجود أي شكاوى منها، ونوه على توفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في مناخ يسوده الهدوء والاستقرار.

وأشار «شهاوي»، إلى أنّه تم التأكيد على مسؤولي اللجان بوجود غرفة عمليات مُشكلة بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية لمتابعة سير عملية الامتحانات، والرد على أي استفسارات تخص اللجان على مدار اليوم، مشددًا على فرض الانضباط بداخل اللجان، والالتزام بتطبيق تعليمات وضوابط الامتحانات التي أوصت بها الإدارة العامة للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد.

يُذكر أنّ طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية بكفر الشيخ أدوا الامتحان اليوم في مادة القرآن الكريم، بينما أدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى «النحو والصرف».

طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية بكفر الشيخ الأزهرية

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الابتدائية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية 7 آلاف و552 طالب وطالبة من بينهم 4372 بنين، و3180 فتيات موزعين جميعهم على 101 لجان، ويبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 9 آلاف و120 طالبا وطالبة موزعين على 68 لجنة على مستوى المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية كفر الشيخ المعاهد الأزهرية امتحانات الفصل الدراسي الثاني طلاب کفر الشیخ الأزهریة طلاب الشهادة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. طلاب القسم العلمي بـ الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، غدا الاثنين، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة اللغة الأستا تيكا وذلك على مستوى 17 إدارة تعليمية، ووسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر أن يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

وشدد السيد الجنيدي، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر، معرباً عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: لا شكاوى من امتحانات الثانوية العامة 
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يواصلون أداء إمتحان مادة الأدب والنصوص بالإسكندرية
  • «تعليم المنوفية»: لم نرصد مخالفات أو شكاوى في امتحانات الثانوية العامة
  • توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان النحو بالاسكندرية
  • اليوم.. طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • القلق والارتباك يسيطر على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • اليوم.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا
  • غدًا.. طلاب القسم العلمي بـ الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان مادة الاستاتيكا