أعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه لاقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي (الفيفا) بسبب الحرب المستمرة في غزة خلال مؤتمره المنعقد في بانكوك الخميس، إذ ألغى الاتحاد القاري أيضا حدود فترات استمرار كبار مسؤوليه في مناصبهم.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد التزامه بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعم مقترحه قبل اجتماع الفيفا غدا والذي يسعى إلى “اعتماد عقوبات فورية ومناسبة ضد الفرق الإسرائيلية”.

وقال الشيخ سلمان “قوة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأتي من خلال قوة أعضائه، وعندما يعاني أحد الأعضاء يتأثر بقية الأعضاء الآخرين. الاتحاد الآسيوي يقف إلى جانب الاتحاد الفلسطيني ونحن ننضم لهم في البحث عن حلول فعالة منبثقة من كرة القدم للتظلمات التي أثارها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقترحهم.

“من واجبنا دعم الاتحاد الفلسطيني من أجل التوصل إلى حل سريع وفعال بما يتماشى مع القواعد واللوائح والنظام الأساسي للاتحاد الآسيوي والفيفا”.

وأرسل الاتحاد الفلسطيني اقتراحه للفيفا في 11 مارس آذار الماضي وسيتم مناقشته خلال الاجتماع السنوي للفيفا بعد إضافته إلى جدول الأعمال بدعم من اتحادات الجزائر والأردن وسوريا واليمن.

ووقفت وفود الاتحادات المحلية دقيقة صمت قبل بدء اجتماعات الاتحاد الآسيوي حدادا على ضحايا الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة، وتم عرض مقطع فيديو من إنتاج الاتحاد الفلسطيني يسلط الضوء على الدمار الذي سببته القوات الإسرائيلية.

وتعرضت غزة للدمار بسبب القصف شبه المستمر والغزو اللاحق منذ توغل أعضاء حركة حماس في الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي والذي خلف ما يقرب من 1200 قتيل من الجانب الإسرائيلي واحتجاز المئات كرهائن.

وتطرق رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إلى هذه المسألة في تصريحاته أمام الوفود المشاركة عندما دعا إلى تشكيل جبهة موحدة في الجهود المبذولة للتعامل مع القضايا داخل الرياضة وخارجها.

وقال “كلنا نعاني مما يحدث في فلسطين. نصلي من أجل الأمهات اللاتي يفقدن أطفالهن ونصلي من أجل الأمهات اللاتي يفقدن أطفالهن في كل مكان في العالم.

“لا يمكن لكرة القدم أن تفعل سوى القليل للغاية لأنه لتغيير المواقف المأساوية في كل مكان في العالم، كل ما يمكننا فعله هو إظهار الوحدة لأن كرة القدم هي ما يوحد الجميع”.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي وافقت فيه الوفود على اقتراح بإلغاء الحدود الزمنية للرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وصوتت أستراليا والأردن فقط ضد اقتراح إلغاء القيود والذي كان يحدد فترات تولي المناصب القيادية بثلاث فترات مدتها أربع سنوات.\

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الاتحاد الفلسطینی الاتحاد الآسیوی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي السعودي والاتحاد السعودي لكرة القدم يجددان اتفاقية الشراكة الحصرية للرعاية الرسمية للكرة السعودية لمدة 3 أعوام

البلاد – جدة
أعلن البنك الأهلي السعودي والاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء أمس الخميس، تجديد اتفاقية الشراكة الحصرية والرسمية، ليكون بموجبها البنك الرسمي للكرة السعودية، ولمدة ثلاث سنوات متتالية حتى عام 2027م، حيث جاءت الاتفاقية امتداداً للشراكة التاريخية بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والبنك الأهلي السعودي التي تُعد الأقدم في تاريخ الاتحاد السعودي؛ حيث بدأت قبل أكثر من 43 عاماً، والتي تعكس الالتزام بتحقيق التميز والارتقاء بمستوى كرة القدم السعودية. وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي الأستاذ طارق بن عبدالرحمن السدحان، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر بن حسن المسحل، وتُعد الرعاية الأكبر من نوعها في تاريخ الاتحاد السعودي، حيث تهدف إلى تعزيز مكانة كرة القدم السعودية؛ إذ تمثل نقلة نوعية في القطاع الرياضي. وتضم الشراكة الرسمية رعاية البنك الأهلي السعودي لأنشطة وبرامج الاتحاد السعودي لكرة القدم والمنتخبات السعودية، ومسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، والدوري النسائي السعودي، وكأس الاتحاد السعودي للسيدات، ومجلس جمهور المنتخب السعودي” قدّام”. من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر بن حسن المسحل: إن هذه الشراكة مع رائد القطاع المصرفي والداعم المتميز للرياضة السعودية البنك الأهلي السعودي، تمثل نتاج الجهود التي قام بها الاتحاد السعودي والتحول الإستراتيجي نحو تطوير منتجاته، وتهيئة البيئة الداعمة لجلب أفضل الرعايات. من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي الأستاذ طارق بن عبدالرحمن السدحان عن اعتزازه بهذه الشراكة، قائلاً:” كلنا فخر بأن نكون شركاء الوطن في مسيرته التنموية، وأن تجديد شراكة البنك الحصرية كراعي رسمي للكرة السعودية، يؤكد الدور الهام الذي يلعبه البنك الأهلي السعودي في نمو القطاع الرياضي ودعم الكرة السعودية؛ للإسهام في تحقيق التميز على الصعيدين المحلي والعالمي والوصول إلى مراتب عالمية متقدمة تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030، وذلك باعتبار كرة القدم الرياضة الأعلى جماهيرية على مستوى المملكة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • البنك الأهلي السعودي والاتحاد السعودي لكرة القدم يجددان اتفاقية الشراكة الحصرية للرعاية الرسمية للكرة السعودية لمدة 3 أعوام
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني
  • الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات
  • الاتحاد السعودي يُدشن منطقة فعاليات "بيت أغلى الكؤوس" بجدة
  • مصيلحى يعيد “ محمدين ” رسمياً لقيادة قطاع الناشئين لكرة القدم
  • رسميا.. إمام محمدين يعود لقيادة قطاع الناشئين بالاتحاد السكندري
  • أزمة الجامعة التونسية لكرة القدم.. قرار جديد من الفيفا
  • بلاتر يكشف كواليس عزله من منصبه في الاتحاد الدولي لكرة القدم