أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الضحايا الصحفيين إلى 147 صحيفاً منذ بدء الحرب على القطاع. وأوضح المكتب الإعلامي بغزة: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 147 صحفيا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء أربعة زملاء صحفيين".

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35272 شخصا منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.



وذكرت وزارة الصحة في القطاع، ضمن تقريرها الإحصائي اليومي أن "الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة وصل منها للمستشفيات 39 شهيدا و 64 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة التي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عدوان وحشي يخلف عشرات الشهداء والمصابين.. وتراجع الاحتلال من جباليا

يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، لليوم 237 يوما على التوالي، وسط مجازر لا تتوقف، واستهداف للنازحين الذين فقدوا بيوتهم، مقابل مقاومة شرسة توصل تكبيده الخسائر بصورة يومية.

ووثق فلسطينيون تراجع الاحتلال، من عدد من محاور التوغل في جباليا، وانسحاب القوات إلى مناطق حولها، فيما تدفق الأهالي إلى المنطقة، من أجل معاينة ما جرى فيها، والبحث عن جثامين الشهداء، وسط دمار كبير حدث في المكان.

وقال نشطاء، إن جيش الاحتلال، قام بنبش القبور في مخيم جباليا، فيما نشرت مقاطع لإلقاء جثامين الشهداء على وجه الأرض، بعد تجريف المنطقة.

جيش الاحتلال يرتكب جريمة جديدة بعد نبش قبور شهداء في مخيم جباليا pic.twitter.com/OCPuZTvdlj — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) May 30, 2024 هذه الصورة خطيرة للغاية وذات معاني عملياتية وسياسية ..
مركز صحي ومدرسة تابعة ل@UNRWAarabic في قلب مخيم جباليا شمال قطاع غزة .
يأتي بعد يوم واحد من تصنيف كنيست الاحتلال المنظمة الدولية بأنها منظمة إرهابية بالقراءة التمهيدية .

This picture is very dangerous and has operational… pic.twitter.com/aUp8hYKMtl — باسل خلف (@baselkhlaf) May 30, 2024 تغطية صحفية :مشاهد للدمار في مخيم جباليا جراء العملية التي شنها جيش الاحتلال عليه خلال الأسابيع الماضية pic.twitter.com/kBlLalHOCq — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) May 30, 2024

وتصاعدت الهجمات على مختلف أنحاء القطاع، خاصة مدينة رفح، التي تشهد توغلا للاحتلال، واشتباكات ضارية مع المقاومة، وسجل استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، وسط عجز الطواقم الطبية عن الوصول إلى المصابين وجثث الشهداء، فضلا عن خروج المرافق الصحية عن الخدمة نتيجة تدميرها من قبل الاحتلال.



وشن الاحتلال قصفا مدفعيا غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، صباح اليوم الخميس.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة شمال البريج وفي منطقة وادي غزة وجحر الديك والمغراقة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال الزنة والقرارة شرق خانيونس جنوب القطاع، وغرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال غربي ووسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق نار كثيف.

واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب 15 آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة زقوت في بلوك C في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة نفذت مدفعية الاحتلال، سلسلة عمليات قصف مركزة على المناطق.

واستشهد مساء أمس الأربعاء، 10 فلسطينيين وأصيب عدد آخر، في ثلاث استهدافات نفذها الاحتلال بزمن متقارب، في مدينتي غزة ورفح.

واستشهد ثلاثة شهداء مواطنين وأصيب خمسة آخرون جراء قصف استهدف منزلا لعائلة المحتسب بحي تل السلطان غربي رفح.

كما استشهد مسعفان أثناء قيامهما بواجبهما الإنساني بإخلاء شهداء ومصابين في رفح، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من انتشال جثماني الشهيدين، سوى صباح اليوم، رغم المخاطرة الكبيرة، نتيجة مواصلة الاحتلال استهدافها.



وبينت وزارة الصحة بغزة أن اثنين من طواقم الإسعاف التابع للهلال الأحمر استشهدا نتيجة استهداف إحدى سيارات الإسعاف التي كانت متجهة لإخلاء جرحى وشهداء في منطقة دوار أبو السعيد بتل السلطان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن 75 شهيدا و284 مصابا وصلوا لمستشفيات قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لحصيلة العدوان على قطاع غزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة.

إلى بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد لعمليات استهداف لقوات الاحتلال، شمال قطاع غزة.

ونشرت السرايا، مشاهد تظهر رصدها لجنود الاحتلال وآلياته العسكرية، قبل أن تقصفهم بواسطة صاروخ 107 موجه نحوهم.

وفي بلاغ عسكري، قالت سرايا القدس، إنها قصفت بقذائف الهاون "عيار 60" جنود وآليات العدو المتوغلة في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح.

ولفتت إلى أن وبالاشتراك مع كتائب القسام استهدفت بقذائف "التاندوم" و الـ "RPG" آليتين عسكريتين صهيونيتين تموضعتا في محيط مدرسة الشوكة شرق مدينة رفح.

إلى ذلك قالت كتائب القسام، إنها استهدفت قوة راجلة مكونة من 5 جنود بعبوة "قفّاز" مضادة للأفراد، وأوقعتهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت في بيان آخر، إن مقاتليها تمكنوا من استهداف 3 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، أصابتهم بشكل مباشر بجوار بلدية الشوكة بمدينة رفح جنوب القطاع.

مقالات مشابهة

  • 238 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36284
  • صحة غزة: الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في القطاع
  • الدفاع الفرنسية: منع مشاركة شركات إسرائيلية في معرض أوروساتوري للصناعات الدفاعية
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 36284
  • قناة إسرائيلية: نريد إقامة مستوطنات يهودية في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع متزايد لأعداد القتلى في غزة ومناطق مهددة بمجاعة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع متزايد لأعداد القتلى في غزة ومناطق وسط القطاع مهددة بمجاعة حقيقية
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع جديد للشهداء في غزة
  • في اليوم الـ237.. ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة
  • عدوان وحشي يخلف عشرات الشهداء والمصابين.. وتراجع الاحتلال من جباليا