بوابة الفجر:
2024-06-01@10:17:49 GMT

شروط الحصول على المعاش المبكر للمتقاعدين 2024

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

في ظل التغيرات الاقتصادية والاجتماعية العالمية، أصبحت قضية التقاعد المبكر تلقى اهتمامًا متزايدًا، حيث يمنح التقاعد المبكر الأفراد فرصة للاستمتاع بالحياة بعيدًا عن ضغوط العمل، ولكن يتطلب الحصول على المعاش المبكر استيفاء شروط معينة تحددها الدول أو الأنظمة التقاعدية،وفي هذا السياق سوف نقدم لكم شروط الحصول على المعاش المبكر للمتقاعدين لعام 2024.

شروط الحصول على المعاش المبكر للمتقاعدين 2024

هناك مجموعة من الشروط وضعها قانون المعاشات والتأمينات يلزم توافرها لكي يحصل المواطن على المعاش المبكر، وتتمثل هذه الشروط فى التالي:

 

 يجب أن تكون فترة الاشتراك التأميني للمواطن تتجاوز 20 سنة.ابتداء من شهر يناير لعام 2025 حيث يجب أن تزداد فترة الاشتراك التأميني لتصبح 25 سنة.يجب ألا تقل فترة الاشتراك المتصل عن 3 شهور متصلة.يجب ألا تقل فترة الاشتراك المتقطع عن 6 شهور متقطعة.يلزم تسوية كل حقوق التأمين بإضافة 5 سنوات إلى الفترة التأمينية.الشخص المتقاعد بشكل مبكر يمنع من أن يتم تعيينه في مؤسسة حكومية أخرى.يجب أن تكون الفترة التأمينية مؤهلة للحصول على معاش لا يقل عن 50% من تسوية الدخل الأخيرة. حقيقة زيادة معاشات يونيو بمناسبة عيد الأضحى 2024 خطوات الاستعلام عن معاشات شهر مايو بالزيادة الجديدة طريقة التقديم على المعاش المبكر

هناك مجموعة من الخطوات يجب أتباعها للتقدم بطلب للحصول على المعاش المبكر، وهى كالتالي:

اولا يجب على المتقدم أن يقوم بالذهاب إلى هيئة التأمينات والمعاشات العامة من هنايجب إرفاق نسخة واضحة ومحدثة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمواطن. يتعين تقديم نسخة من شهادة التأمينات الاجتماعية التي توضح فترة الاشتراك التأميني.يجب إرفاق شهادة رسمية من جهة العمل المعنية تؤكد انتهاء خدمة الموظف ورغبته في الحصول على المعاش المبكر. يجب على المؤمن عليه كتابة إقرار يوضح التزامه بجميع الأحكام والشروط الخاصة بقانون التأمينات الاجتماعية. بعد إتمام جميع الخطوات وتقديم المستندات المطلوبة سيتم صرف المعاش المبكر من خلال أي فرع من فروع البريد المصري. الاستعلام عن معاشات مايو 2024 بالرقم القومي حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 معاشات يونيو

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024 مع التطبيق الجديد للزيادة، وذلك تزامنا مع قرب نهاية شهر مايو تسعى الحكومة المصرية لدعم ومساندة عدد كبير من الأسر في ظل الظروف الصعبة التي تواجه البلاد وقد أوضحت الوزارة أنه بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم زيادة المعاشات بنسبة 15% لتخفيف الأعباء على المواطنين المصريين ومن المقرر أن يبدأ صرف معاشات شهر يونيو يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، وسيستمر الصرف لمدة 6 أيام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قانون المعاشات شروط الحصول على المعاش المبكر للمتقاعدين الحصول على المعاش المبكر صرف المعاش المبكر الحصول على المعاش المبکر فترة الاشتراک معاشات شهر

إقرأ أيضاً:

9 ضوابط للإعفاء من شروط رخصة إدارة “النفايات”

المناطق-متابعات

حددت اللائحة التنفيذية لنظام إدارة النفايات، 4 مبررات و9 ضوابط لطلب إعفاء نشاط إدارة النفايات من بعض شروط أو متطلبات الرخصة أو التصريح أو المقابل المالي لها.

ونصت اللائحة على أنه يحقّ للمركز الوطني لإدارة النفايات أن يعفي بعض أنشطة إدارة النفايات من بعض شروط أو متطلبات الرخصة أو التصريح في نطاق جغرافي محدد أو لمدة مؤقتة أو من المقابل المالي المحدد لهذا النشاط.

أخبار قد تهمك أطعمة تساعدك على تأخير شيخوخة الدماغ 31 مايو 2024 - 11:33 مساءً “آبل” تجري تغييرات جذرية على “سيري” 31 مايو 2024 - 11:31 مساءً

وأشارت إلى أن هناك 4 مبررات لهذا الإعفاء وهي، الحاجة إلى تقديم الخدمة لمدة لا تكفي لاستعادة تكاليف تقديمها، وعدم مقدرة مقدمي الخدمة على تقديمها لأسباب اقتصادية أو أمنية أو استثمارية أو نظامية أو غيرها مع وجود حاجة ملحة لتقديمها، وتحفيز الاستثمار في خدمات إدارة النفايات، وبناء الخبرات الوطنية ونقل المعارف وتوطين التقنيات المتقدمة.

وأوضحت اللائحة أن هناك 9 معايير وضوابط للإعفاء على رأسها أنه يسمح للمنشآت والجهات من القطاع العام أو الخاص أو القطاع غير الربحي تقديم طلب للإعفاء من بعض شروط أو متطلبات الرخصة أو التصريح المطلوب لمزاولة نشاط إدارة النفايات في نطاق جغرافي محدد أو لمدة مؤقتة أو من المقابل المالي المحدد لهذا النشاط.

وأضافت أنه من بين المتطلبات التسعة أن يتمّ تقديم طلب الإعفاء وفق النموذج المعتمد لذلك، وعلى مقدّم الطلب إرفاق كافة المستندات المؤيدة لطلبه، ولا يعتبر الطلب مستوفياً للشروط إلا إذا كانت جميع المعلومات والمستندات المطلوبة مقدمة ضمن أو مرفقة مع الطلب، وذلك بعد دفع المقابل المالي لدراسة الطلب.

ووفق اللائحة، تقوم الإدارة العامة للتراخيص والتصاريح في المركز بدراسة الطلب وتقييم أسباب ومبررات طلب الإعفاء ومراجعة الوثائق والمستندات المرفقة بالاستناد إلى عدة معايير من بينها طبيعة النشاط أو الخدمة ويشتمل ذلك على تقييم وجود حاجة ملحة لتقديم الخدمة أم لا، والتأثيرات المترتبة على عدم تقديم الخدمة بما في ذلك تقييم مستويات الطلب على الخدمة في النطاق الجغرافي المحدد بحسب المخطط الإستراتيجي الشامل لقطاع إدارة النفايات في المملكة.

ومن بين المتطلبات أنه عند دراسة الطلب، يجب على الإدارة العامة للتراخيص والتصاريح الرجوع إلى الإدارات المختصة في المركز لأخذ مرئياتهم بحسب الاختصاص في أسباب ومبررات طلب الإعفاء والمعايير المعتمدة لذلك.

كما أنه خلال مرحلة دراسة الطلب، يمكن للمركز الوطني للنفايات إشعار مقدم الطلب بتقديم أية معلومات أو مستندات إضافية، وفي حال عدم تقديمها خلال 15 يوماً قابلة للتمديد لمرة واحدة، فيعتبر الطلب لاغياً بشكل نهائي دون أن يكون المقابل المالي قابلاً للاسترداد، ويمكن لمقدم الطلب أن يعيد تقديم طلبه.

وبحسب اللائحة، فإنه بناءً على نتائج دراسة الطلب، تقوم الإدارة العامة للتراخيص و التصاريح بالتوصية بالقبول أو الرفض لطلب الإعفاء، وفي حال التوصية بالقبول، يقوم الرئيس التنفيذي للمركز بالرفع إلى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة -رئيس مجلس إدارة المركز- بطلب الموافقة على طلب الإعفاء.

ونصت اللائحة على أن يصدر قرار الإعفاء من بعض شروط أو متطلبات الرخصة أو المقابل المالي لها أو التصريح بمبادرة أو نشاط ما بقرار من الوزير أو من يفوضه، فيما يبت المركز في طلب الإعفاء من شروط أو متطلبات الرخصة أو التصريح أو المقابل المالي المحدد لنشاط إدارة النفايات خلال 30 يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب، قابلة للتمديد لمدة عشرة أيام عمل مرة واحدة.

31 مايو 2024 - 11:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 مايو 2024 - 11:19 مساءًالتدخين القسري يؤثر على 50% من الأطفال منوعات31 مايو 2024 - 11:08 صباحًاكيف تصبح زراعة الشوكولاتة داعمة للاستدامة أبرز المواد30 مايو 2024 - 3:25 مساءً4 أسباب لصداع التوتر.. لا تفرط في تناول المسكنات منوعات30 مايو 2024 - 8:58 صباحًاهذا السبب يجعلك تنام وفمك مفتوح منوعات29 مايو 2024 - 12:01 مساءًالناخبون في جنوب أفريقيا يبدأون التصويت في الانتخابات التشريعية31 مايو 2024 - 11:19 مساءًالتدخين القسري يؤثر على 50% من الأطفال31 مايو 2024 - 11:08 صباحًاكيف تصبح زراعة الشوكولاتة داعمة للاستدامة30 مايو 2024 - 3:25 مساءً4 أسباب لصداع التوتر.. لا تفرط في تناول المسكنات30 مايو 2024 - 8:58 صباحًاهذا السبب يجعلك تنام وفمك مفتوح29 مايو 2024 - 12:01 مساءًالناخبون في جنوب أفريقيا يبدأون التصويت في الانتخابات التشريعية أطعمة تساعدك على تأخير شيخوخة الدماغ أطعمة تساعدك على تأخير شيخوخة الدماغ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • صرف معاش شهر يونيو 2024 اليوم السبت
  • 9 ضوابط للإعفاء من شروط رخصة إدارة “النفايات”
  • بدء صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة الجديدة الدفعة الرابعة غدا
  • مشاكل تناول التدخين خلال فترة الحمل.. هذا ما يحدث!
  • "فلوس حرام"| مفتي الجمهورية يكشف حكم عدم توثيق الزواج للحصول على المعاش
  • مفتي الجمهورية: الأرملة التي ترفض توثيق زواجها الجديد لتستمر في الحصول على المعاش «تأكل مالا حراما»
  • بعد قرار الرئيس السيسي بزيادته.. اعرف كيفية احتساب المعاش بالقانون
  • موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024
  • تعرف على شروط الحصول على معاش مبكر
  • 3 شروط للحصول على تصريح عمل التدريس الخصوصي