قرر المهندس علي عبد الرؤوف أحمد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إحالة طالب بالشهادة الإعدادية وعدد من الملاحظين في إحدى اللجان للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية على خلفية قيام الطالب بتصوير ورقة امتحان مادة اللغة العربية، ومخالفة الملاحظين للقواعد والتعليمات مشدداً علي عدم اصطحاب المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات لانتظام اعمال الامتحانات.

وتابع المهندس علي عبد الرؤوف أحمد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، من غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني دور مايو 2024 علي مستوي 795 لجنة

حيث أدي اليوم السبت 142934 طالب وطالبة الامتحان في مادتي اللغة العربية والاملاء فترة اولي و التربية الدينية فترة ثانية وتغيب عن الامتحان 1469 طالب وطالبة بنسبة حضور 98.. 98%.

وأوضح "وكيل اول الوزارة" أن غرفة العمليات بالمديرية تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة وتتواصل بغرفة العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، مشيراً إلى أنها تعمل علي تهيئة المناخ المناسب وإزالة المعوقات لأداء الامتحانات في هدوء ويسر، والتواصل الدائم مع رؤساء اللجان، وحصر البيانات الخاصة بالطلاب، والغياب أولا بأول وسرعة التدخل حال حدوث أي معوقات تعوق سير انتظام الامتحانات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الشرقية مديرية التربية والتعليم امتحان اللغة العربية

إقرأ أيضاً:

حجازى: التنبيه على الطلاب بأن القلم المعتمد فى الإجابة قلم جاف أزرق

حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتى الاقتصاد والإحصاء.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

كما حرص الوزير على متابعة كاميرات المراقبة داخل مختلف اللجان الامتحانية التى يبلغ عددها (١٩٨٦) لجنة على مستوى الجمهورية.

ووجه الدكتور رضا حجازي بالحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد الوزير على مراجعة الملاحظين ومراقب الدور بتطابق رقم نموذج الأسئلة لورقة الإجابة، والتنبيه على الطلاب أن رقم نموذج الأسئلة قد يتغير فى كل مادة، مشددًا على أن عملية التصحيح تتم وفق رقم النموذج الذى كتبه الطالب فى البيانات (أ،ب،ج،د)، وذلك حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وفى هذا السياق، قال الوزير إنه سيتم مسائلة الملاحظ ورئيس الدور عن عدم صحة بيانات الطالب أو عدم كتابتها.

كما شدد الوزير على التنبيه على الطلاب بحل إجابات البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية بالقلم الجاف الازرق، مؤكدًا أن القلم المعتمد فى التصحيح هو القلم الجاف الأزرق.

وشدد الوزير أيضا على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياة يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

ووجه الوزير بإبلاغ غرفة العمليات المركزية فى حالة حدوث أى تجاوز فى المحيط الخارجى للجنة، للتعامل الفورى معها.

مقالات مشابهة

  • الامتحان سهل… "الإقتصاد والإحصاء" يرسمان البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالشرقية
  • حجازى: التنبيه على الطلاب بأن القلم المعتمد فى الإجابة قلم جاف أزرق
  • 52 ألف طالب بالشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الإحصاء والاقتصاد
  • الثانوية العامة 2024| 3 حالات غش ووفاة طالب في أول أيام الامتحانات
  • 27 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
  • تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى
  • وكيل وزارة التعليم بالمنوفية يتابع امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • ضبط الطالب المسؤول عن تداول امتحان التربية الدينية للثانوية العامة
  • 51 ألف طالب وطالبة يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بالشرقية