عرضت فضائية الجزيرة، مساء الإثنين، مشاهد لمظاهرات لذوي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة ومناصريهم للمطالبة بإسقاط حكومة اليمين المتطرف برئاسة بنيامين نتنياهو في عدة محاور للطرق بين تل أبيب والقدس، وذلك تزامنا مع بدء الكنيست دورته الصيفية اليوم. 
 

"البيئة" تكشف موعد إنتهاء أزمة القمامة في مصر سياسي يكشف أهمية قرار "الجنائية الدولية" ضد نتنياهو وجالانت إسرائيل دولة مجرمة

وفي سياق متصل، تحدث الكاتب الصحفي والمحلل السياسي سيد جبيل، عن أهمية قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاع دولة الاحتلال يوآف جالانت أمر.

 

وقال "جبيل"، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "في العالم العربي نتساءل ما الجديد، وأقول إن الجديد لن يكون هُنا بالعالم العربي، فأغلبيته يدرك أن إسرائيل دولة مجرمة، ولكن في دول غربية كثيرة يراها الناس دولة مثالية". 

وتابع "وأرى أن هذا القرار أكبر من أن يوصف بالتراكم، فالتراكم خطوة صغيرة، لكن هذا القرار خطوة كبيرة، فالدعاية الإسرائيلية في جزء كبير منها تقوم على أن الجيش الإسرائيلي أنبل جيوش الأرض وأكثرها التزاما بالأخلاق وهو ليس جيش عادي، لكنه جيش دفاع يلزم نفسه بمعايير أخلاقية ليست موجودة في جيوش العالم الأخرى، ولكن مع هذا القرار سمعة إسرائيل تضررت بشدة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأسرى الإسرائيليين نتنياهو تل أبيب الكنيست

إقرأ أيضاً:

 مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب

المغرب - صفا

طالب آلاف المغاربة، مساء الخميس، بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل" بغية الضغط عليها لوقف دعمها المتواصل لـ"تل أبيب".

جاء ذلك في مظاهرات دعت إليها هيئات مدنية منها "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع"، و"تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين"، وانطلقت بعدة مدن من أبرزها الدار البيضاء والجديدة وتطوان ومراكش.

ورفع المشاركون في المظاهرات صورا للمسجد الأقصى وضحايا سقطوا في الحرب الإسرائيلية على غزة ومظاهر تجويع سكان القطاع.

وردد المتظاهرون شعارات من بينها "قاطع من أجل حرية فلسطين.. وسبيل القضية" و"الشعب يريد تحرير فلسطين" و"فلسطين تقاوم" و"كلنا فداء غزة الصامدة" و"نقولوا حنايا (نحن) كاملين عاشت عاشت فلسطين" و"تحية مغربية لفلسطين الأبية".

ودعا المتظاهرون إلى مواصلة دعم القضية الفلسطينية والعمل على إسناد الغزيين في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية لشهرها التاسع على التوالي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • الاحتجاجات تحرق شوارع تل أبيب.. مطالبات باستقالة حكومة نتنياهو
  • مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب بصفقة وتتهم نتنياهو بالتخلي عن الأسرى
  • مظاهرات في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال واشتباكات مع الشرطة (فيديو)
  • بالفيديو : مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بإسقاط الحكومة وعقد صفقة تبادل فورية
  • مظاهرات حاشدة ضد اليمين المتطرف في فرنسا
  • مظاهرات ضد اليمين المتطرف في فرنسا وتوترات في ائتلاف اليسار قبل أسبوعين من الانتخابات التشريعية
  • عشرات آلاف الاسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب لاسقاط حكومة نتنياهو وابرام صفقة تبادل
  • مظاهرات حاشدة في باريس وعدة مدن فرنسية ضد اليمين المتطرف
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  • بارديلا سيرحل الإسلاميين الأجانب إذا فاز برئاسة حكومة فرنسا