أكد جو فوتشو، رئيس مجموعة أعمال هواوي كلاود في مصر، أن شركة هواوي تحرص على نقل أفضل تطبيقاتها في مجال السحابة إلى مصر، وهو ما يسجل قيمة كبيرة للعملاء والشركاء المحليين، وأن شركة هواوي تسخر كافة إمكاناتها لتمكين عملائها من التحول الرقمي وضمان حصولهم على خدمات هواوي بأفضل جودة.

وقال إن مصر تتمتع بعدد كبير من المواهب الشابة النابغة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأن شركة هواوي تحرص على اكتشاف وتدريب هذه المواهب من خلال التعاون مع الجامعات المصرية.

وأشار إلى أن منطقة هواوي كلاود توفر العديد من المزايا التي تعزز آليات التحول الرقمي في مصر، خاصة وأن شركة هواوي تعتبر نفسها شريكاً رئيسياً في تحقيق النمو المستدام بمصر بعدما عملت في السوق المصري لأكثر من ٢٤ عاماً تعرفت خلالها على متطلبات السوق المصري واحتياجاته التقنية التي تمكنه من التطور. وقال: "لدينا فهم عميق للسوق المصري ونماذج ناضجة تساهم في دفع التحول الرقمي اعتماداً على أحدث التقنيات العالمية".

كما أوضح أن هواوي تسعى لتقديم خدمات متميزة لدفع تطور مختلف القطاعات والصناعات في مصر وتدريب المواهب البشرية التي تساهم بصورة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة، وأن هواوي لديها العديد من العملاء والشركاء المحليين من القطاعين العام والخاص تمثل هواوي بالنسبة لهم المزود الرئيسي لتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك على هامش فعاليــــــــــــات حفــــــــــــل إطـــــــــــلاق شركة هواوي الرائدة في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المنطقة السحابية "هواوي كلاود" لأول مرة في مصر، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من كبار الشخصيات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وشركاء هواوي من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تهدف المنطقة السحابية الرائدة "هواوي كلاود" إلى دعم مسيرة التنمية والتطوير في مصر ومنطقة شمال إفريقيا التي تضم ما يقرب من 28 دولة على أن يكون المقر الرئيسي مصر، حيث توفر مجموعة واسعة من الخدمات التي تساهم في دعم التجديد والابتكار والريادة في مختلف القطاعات، وتساعد على خفض تكاليف تكنولوجيا المعلومات وزيادة المرونة والقدرة على إدارة الأزمات.

جدير بالذكر أن المنطقة السحابية "هواوي كلاود" تساعد على تجربة تطبيقات جديدة مثل دعم العملاء بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وتطوير نماذج أعمال جديدة بتكلفة أقل وسرعة أكبر، ومساعدة شركات التجارة الإلكترونية على التجاوب السريع مع الطلب المتزايد، وتحسين تجربة العملاء، والاستفادة من التقنيات الأحدث مثل الواقع الافتراضي، ومواكبة التحديثات ومعرفة الاستغلال الأمثل للتكنولوجيات لتحقيق التنمية والتطوير.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة والصناعة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة شيريكجي أوغلو للملابس

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن شركة شيريكجي أوغلو التركية  للملابس الجاهزة حصلت على موافقة بإقامة مشروع لتصنيع الجينز في محافظة بورسعيد على مساحة 100 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية تبلغ 700 مليون دولار ويوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل بالمرحلة الأولى، وذلك بناءً على الترتيبات التي أجراها الوزير مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، حيث سيتم التشاور مع الشركة لتحديد أفضل مكان لإقامة المصنع بالمحافظة بما يلبي خططها الإنتاجية والتصديرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع عاطف شيريكجي، رئيس شركة شيريكجي أوغلو، وذلك في اطار سلسلة اللقاءات التي عقدها الوزير مع كبريات الشركات التركية العاملة بالسوق المصري أو الراغبة في ضخ استثمارات جديدة في مصر، وذلك بحضور  السفير عمرو الحمامي، سفير مصر في أنقرة، والوزير مفوض تجاري علي باشا، رئيس المكتب التجاري المصري في إسطنبول.

وقال الوزير إن شركة شيريكجي أوغلو تمتلك 22 مصنعاً في تركيا لتصنيع الملابس والمنسوجات و3 مصانع في دول أخرى.

كما التقى سمير ممثلي شركة ايداتكس المتخصصة في تصنيع الملابس الجاهزة والتي أسست فرعاً لها في مصر وتسعى حالياً للحصول على قطعة أرض على مساحة 10 آلاف متر مربع لإقامة مشروع إنتاجي لها.

والتقى سمير أيضا سليم سانكايا الرئيس التنفيذي لشركة يشين جروب وهي من كبريات شركات الملابس الجاهزة في تركيا ومورد أساسي لمختلف العلامات التجارية العالمية، وهي من أولي الشركات التركية التي عملت بالسوق المصري ولديها 4 مصانع في مصر في برج العرب والإسماعيلية والعاشر من رمضان والتى توفر نحو 9500 فرصة عمل حيث تستهدف الشركة في إطار خطتها التوسعية لعام 2028 زيادة عدد العمالة لنحو 20 ألف عامل.

وأشار الوزير إلى أنه التقى جوركم إلفيريسي، مدير عام شركة شيشيجام لإنتاج الزجاج والتي تعد من أكبر منتجي الصودا أش والزجاج في العالم، وتمتلك استثمارات ضخمة بالسوق المصري في مجال الصودا أش وهو من المشروعات الهامة للحكومة المصرية خلال الوقت الراهن، حيث ستقوم الشركة بتوسيع نطاق أعمالها في مصر خلال الفترة المقبلة من خلال إقامة شراكة مع شركات محلية بالسوق المصري.

كما بحث سمير مع بوراك يتجن، مدير التسويق بمجموعة سيلفرلاين المتخصصة في مجال إنتاج إكسسوارات الملابس والأجهزة المنزلية خطة الشركة لضخ استثمارات بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

واشار الوزير خلال لقاءاته بالشركات إلى أهمية استفادة الشركات التركية من المزايا الكبيرة التي يتيحها الاستثمار بالسوق المصري والتي تشمل الموقع المتميز والسوق الاستهلاكي الكبير والارتباط بمنظومة اتفاقيات تجارية مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية ومن بينها اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCFTA.

وأكد سمير حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم للشركات التركية للإنتاج والتوسع في السوق المصري بما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية وتوفير المزيد من فرص العمل، لافتاً إلى أن الوزارة أعدت قائمة تضم 152 فرصة استثمارية تستهدف الوزارة تعميقها وزيادة الاستثمارات الصناعية بها خلال المرحلة الحالية.

مقالات مشابهة

  • رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز.. استثمارات متنوعة وتوجه نحو التوسع الدولي
  • بيان قمة مجموعة السبع: مصممون على ألا تمتلك إيران سلاحا نوويا
  • كيف دعمت الجهود الدبلوماسية المصرية الأزمة العسكرية في غزة؟
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • وزير التجارة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة "شيريكجي أوغلو للملابس" ببورسعيد
  • «الصناعة» تكشف عن مصنع جديد لتصنيع الجينز في بورسعيد باستثمارات 700 مليون دولار
  • وزير التجارة والصناعة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة شيريكجي أوغلو للملابس
  • "كاونسل ماسترز" تجذب كبرى العلامات التجارية لـ"نورث سكوير مول" بالعلمين الجديدة
  • بحث فرص التعاون مع شركة تايلندية رائدة في حفظ وتحليل الخلايا الجذعية