قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن اعتراف أيرلندا وإسبانيا والنرويج رسميًا بالدولة الفلسطينية خطوة مهمة جدًا، مشيرًا الى أنه من المتوقع أن يشجع ذلك دولًا أوروبية أخرى للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

اعتراف 3 دول أوروبية بالدولة الفلسطينية يعتبر دعما معنويا لشعب غزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن كل ذلك يأتي في سياق دعم معنوي للشعب الفلسطيني وللضغط على الاحتلال الإسرائيلي، ولكن لا يعني أننا بالفعل أقمنا الدولة، مشيرا إلى أن الأراضي الفلسطينية مازالت مُحتلة، لافتا إلى أن اعتراف 3 دول أوروبية بالدولة الفلسطينية يعتبر دعما معنويا للشعب الفلسطيني، والهدف الأساسي أن هذه الدول قررت أن تكف عن الصمت، وآن الآوان أن يتم حل الصراع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولة الفلسطينية فلسطين غزة قطاع غزة اخبار فلسطين بالدولة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

للموازنة والمشتقات النفطية.. السعودية تقدم دعماً مالياً جديداً للحكومة

قدمت المملكة العربية السعودية دعماً مالياً جديداً على دفعتين للحكومة اليمنية من أجل الموازنة العامة وشراء المشتقات النفطية.

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي، إن السعودية قامت بإيداع دفعة جديدة من منحتها السخية للموازنة العامة التي سيكون لها أبلغ الأثر في استمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين، ومواجهة الاحتياجات الخدمية، والإنسانية المتزايدة.

وعبر العليمي عن شكره وتقديره للسعودية وقيادتها على موافقها الأخوية الكريمة إلى جانب الشعب اليمني وتخفيف معاناته الإنسانية.

وفي السياق نفسه ثمن رئيس الحكومة، الدكتور، أحمد عوض بن مبارك، الدعم السعودي السخي  للموازنة العامة ومنحة شراء المشتقات النفطية، وقال في تدوينة على منصة إكس، "إن ذلك ما هو إلا تعبير مستمر عن مواقف المملكة العربية السعودية الأصيلة ودعمها الدائم للشعب اليمني". 

وأشار إلى أن هذا الدعم سيمكن الحكومة اليمنية من دفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء وإيقاف التدهور في أسعار العملة كما سيمكنها من المضي بإصرار في برنامج الإصلاح المالي والإداري.

وزير المالية سالم صالح بن بريك، هو الآخر، أكد على أهمية الدعم السعودي السخي والمستمر لليمن، والمتمثل في تقديم دعم مالي جديد للموازنة العامة ومنحة المشتقات النفطية.

ولفت إلى ‏أن هذا الدعم السخي للموازنة العامة يأتي في وقت حساس للغاية، سيسهم في الدفع قدما ببرنامج الإصلاحات المالية والإدارية الذي تنتهجه الحكومة، بالإضافة إلى استقرار العملة المحلية ووفاء الحكومة بالتزاماتها الحتمية من خلال انتظام دفع المرتبات وتوفير الخدمات وفي مقدمتها المشتقات النفطية لمحطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن والمحافظات المحررة.

مقالات مشابهة

  • اعتراف إسرائيلي: لن نتمكن من تحرير كل الرهائن
  • وزير الخارجية التركي: مقترحات بوتين للسلام خطوة مهمة وبصيص أمل
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • فضل الدعاء في يوم عرفة: باب الغفران وتحقيق الأمنيات
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: تضييق الغرب على روسيا سيؤثر على باقي دول العالم
  • للموازنة والمشتقات النفطية.. السعودية تقدم دعماً مالياً جديداً للحكومة
  • الحديدة.. مديرية باجل تسير قافلة أضاحي دعماً للمرابطين في القوات البحرية
  • الملا: التحول الرقمي خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية
  • كلية الدعوة بالقاهرة تعلن تقديم دورات في علوم الشريعة واللغة والثقافة الإسلامية