خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أمس، وقعت حوادث احتجاجات عنيفة ضد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، حيث تم تصنيفه من قبل المحتجين بأنه "مجرم حرب". 

الاحتجاجات بدأت عندما بدأ بلينكن في إلقاء شهادته، حيث قاطعه أحد المحتجين بالقول: "انظر لحال طفلة عمرها 6 سنوات عندما قتل الجيش الإسرائيلي عائلتها"، مُضيفًا أن بلينكن سيظل في ذاكرة العالم كـ "جزار غزة" بسبب قتل الفلسطينيين الأبرياء.

لا توقف المحتجين عند هذا الحد، فقد قامت امرأة أخرى برفع لافتة كتب عليها "مجرم حرب"، وكانت يديها ملطخة باللون الأحمر، ممثلة دماء المدنيين في غزة، وأكدت: "هو مجرم حرب، يديك ملطختان بدماء 40 ألف فلسطيني". 

تدخلت قوات الأمن لإخراج المحتجين من القاعة بعد تصاعد الأحداث.

يُذكر أن بلينكن واجه انتقادات من جميع الأطراف في الكونجرس، حيث اتهم الجمهوريون إدارة الرئيس جو بايدن بالتخلي عن إسرائيل، بينما انتقد الديمقراطيون الإدارة لعدم قيامها بما يكفي لمساعدة المدنيين في غزة.

 في سياق متصل، أعلن بلينكن أن الإدارة ستعمل مع الكونجرس لصياغة رد مناسب على قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الذي يتعلق بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

التصاعد الحاد في الاحتجاجات خلال جلسة الكونجرس يبرز التوترات الشديدة حول سياسة الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط، مع التأكيد على أن هذه القضايا لا تزال تشكل تحديًا كبيرًا للسياسة الخارجية الأمريكية في الفترة القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بلينكن الكونجرس انتقادات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن وباريس تدعوان إلى خفض التصعيد في الشرق الأوسط

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن بلاده وفرنسا متحدتان في الدعوة إلى ضبط النفس وحث الأطراف على وقف التصعيد عندما يتعلق الأمر بالشرق الأوسط بشكل عام وعندما يتعلق الأمر بلبنان بشكل خاص.

وقال وزير الخارجية الأمريكي - حسب ما أفادت به قناة "الحرة" الأمريكية، مساء اليوم الخميس -: إن "هناك مشكلة على الحدود الشمالية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر ونريد عودة آمنة للسكان على جانبي الحدود".

بدوره، أعرب وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، عن قلق بلاده إزاء الأوضاع بالشرق الأوسط، مؤكدا أن باريس لا تريد تصعيدا في المنطقة وهو ما تم نقله إلى الجانب اللبناني.

اقرأ أيضاًهل دقت طبول الحرب؟.. بريطانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان وتحذر من تصاعد حدة التوترات

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تواصل ضم أراضينا المحتلة

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعلن تشكيل حكومة يمينية جديدة برئاسة بارنييه وسط انتقادات سياسية حادة
  • وزير الخارجية يعقد اجتماعاً مع المبعوث الأمريكي لليبيا ريتشارد نورلاند
  • خلال زيارته للعاصمة واشنطن.. وزير الخارجية يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع أعضاء الكونجرس جهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف
  • وزير الخارجية يواصل عقد لقاءات مع أعضاء الكونجرس
  • وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن وباريس تدعوان إلى خفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مع أعضاء الكونجرس
  • أنتوني بلينكن يتجنب زيارة إسرائيل بعد ظهوره بالقاهرة
  • وزير الخارجية يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: لقاء بلينكن مع السيسي يهدف إلى وقف التصعيد بالمنطقة