أنقرة (زمان التركية) – دعا زعيم المعارضة التركية رئيس حزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال، جميع الدول حول العالم للاعتراف باستقلال دولة فلسطين.

ياتي ذلك عقب إعلان النرويج وأيرلندا وإسبانيا أنها ستعترف رسميًا بدولة فلسطين، وهو القرار، الذي استدعت على أساسه الحكومة الإسرائيلية سفيريها في النرويج وإيرلندا.

وتعقيبا على القرار الثلاثي، قال زعيم حزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزال  عبر منصة X: “أرحب بشدة بتصميم إسبانيا والنرويج وأيرلندا على الاعتراف بدولة فلسطين، وأدعو دول العالم إلى رفع أصواتها ضد الوضع اللاإنساني المستمر في غزة والاعتراف بدولة فلسطين”.

ومن جهتها رحبت وزارة الخارجية التركية بقرار الدول الأوربية الثلاثة، وقالت إنه “مطلب للقانون والعدالة والضمير الدوليين”.

واعتبرت الخارجية التركية أنها خطوة مهمة للغاية في سبيل استرداد الشعب الفلسطيني لحقوقه المسلوبة، واكتساب فلسطين المكانة التي تستحقها على الصعيد الدولي، مشيرة إلى مواصلة تركيا جهودها لدفع مزيد من الدول للاعتراف بدولة فلسطين.

Tags: أوزجور أوزالإسرائيلاسطنبولتركياغزةفلسطين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أوزجور أوزال إسرائيل اسطنبول تركيا غزة فلسطين بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

«اللهم تقبل».. وائل الدحدوح يدعو لأهالي غزة أثناء تأدية فريضة الحج

بوجه غابت عنه الابتسامة وحفر الحزن ملامحه فيه، وعينان لا يفارقهما الرجاء، وقلب لا يكف عن الدعاء للمولى عز وجل بإنقاذ أهل فلسطين من ويلات الحرب، ظهر الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح وهو يؤدي مناسك الحج، ويحاول التماسك بعد المعاناة التي مر بها خلال الفترة الماضية بإصابته واستشهاد صديقه سامر أبو دقة وعدد من أفراد عائلته في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة.   

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورًا لـ وائل الدحدوح وهو يؤدي مناسك الحج، استعدادا للتوجه إلى مشعر منى غدا، وظهر فيها رفقة عدد من المسؤولين والإعلاميين السعوديين الذين رحبوا بتواجده في المملكة، كونه يعد رمزًا للصمود والمهنية بفلسطين.

دعاء وائل الدحدوح لأهل غزة

وظهر «الدحدوح» في مقطع فيديو مع أحد الحجاج، وهو يدعو بأن يتم الله حجته على خير ويتقبلها، ودعا بإزالة الغمة عن شعب فلسطين، ووقف الحرب التي راح ضحيتها آلاف الأبرياء من الشباب والشيوخ والنساء والأطفال، وتسببت في تشريد أسر كثيرة، قائلا: «حياكم الله، وإن شاء الله ربنا يتتمها على خير ويتقبل منا ويزيح الغمة عن شعبنا، ويوقف الحرب المجنونة ببركة الزيارة إلى البيت العتيق، أول بيت وضع للناس، اللهم تقبل».

معاناة «الدحدوح» من ويلات الحرب

وعانى الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح من ويلات الحرب على غزة، إذ فقد عددًا كبيرًا من أفراد أسرته، وآخرهم استشهاد ابنه «حمزة» الذي كان يعمل مراسلًا في إحدى القنوات العربية، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على خان يونس، إلا أنه لا يزال صامدًا.

مقالات مشابهة

  • السديس يدعو للفلسطينيين في خطبة العيد من الحرم المكي (شاهد)
  • خطيب عرفة الشيخ ماهر المعيقلي يدعو للتضامن مع فلسطين في يوم عرفة
  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • زعيم حزب المعارضة: جنوب إفريقيا ستشكل حكومة ائتلافية في فصل جديد تاريخي
  • إسبانيا وتركيا تحثان الدول الأوروبية على الاعتراف بدولة فلسطين
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: تمديد فترة خدمة الجنود لإعفاء الحريديم خيانة
  • إسبانيا تدعو الدول الأوروبية للاعتراف بفلسطين
  • سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين
  • «اللهم تقبل».. وائل الدحدوح يدعو لأهالي غزة أثناء تأدية فريضة الحج
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين