ارتفع سعر الذهب اليوم الخميس في مصر بحلول تعاملات المساء، وزاد الجرام 15 جنيها، بعدما أعلن البنك المركزي المصري، إنه فيما يتعلق بالأسعار العالمية للسلع الأساسية، خاصةً الطاقة، لا تزال النظرة المستقبلية بشأن تطورات العرض والطلب في الأجل المتوسط غير مؤكدة، خاصة أن العرض يظل عُرضة للصدمات الناجمة عن التوترات الجيوسياسية، وفي الاقتصادات الناشئة تحسنت آفاق مخاطر الائتمان وسط توقعات بتيسير السياسات النقدية في الاقتصادات المتقدمة.

ارتفع سعر الذهب اليوم الخميس في مصر بحلول تعاملات المساء، وزاد الجرام 15 جنيها، مقارنة بمستواه في منتصف التعاملات، وفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي.

كان سعر جرام الذهب هبط 25 جنيها مع بداية التعاملات.
 

أسعار الذهب اليوم
 

ارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 2107 جنيهات للجرام.

وزاد سعر الذهب عيار 18 إلى 2709 جنيهات للجرام.

ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 3160 جنيها للجرام.

وصعد سعر الذهب عيار 24 إلى 3611 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 25280 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا
 

هبط سعر الذهب عالميا إلى نحو 2364 دولارا للأونصة، (الأوقية وهي تعادل نحو جرام عيار 24)، بحلول تعاملات مساء اليوم الخميس، بتراجع 0.63%، وفقا لآخر تحديث لبيانات وكالة بلومبرج.
 

لماذا ثبت البنك المركزي المصري أسعار الفائدة باجتماع اليوم؟


وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصـري في اجتماعها اليوم الخميس 23 مايو 2024 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

 

قرار هام من البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة في مصر

وأكد البنك المركزي المصري، وجود عدة عوامل تساهم في تحقيق استقرار الأسعار، منها تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الكبيرة، والتحسن الملحوظ في بيئة التمويل الخارجي، وتأثيرهما الإيجابي على بناء احتياطي النقد الأجنبي، بالإضافة إلى الطلب المحلي والأجنبي المتزايد على الأصول المقومة بالجنيه المصري.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه من شأن التطورات الأخيرة في سعر الصرف أن تدعم تقييد الأوضاع النقدية مما سيعمل على تثبيت التوقعات التضخمية واحتواء آفاق التضخم المستقبلية.

وأكد البنك المركزي المصري، أنه في ضوء ما سبق، وأخذًا في الاعتبار القرارات السابقة للجنة السياسة النقدية برفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 800 نقطة أساس -8%- خلال الربع الأول من 2024، ترى اللجنة أن إبقاء أسعار العائد الأساسية للبنك المركزي دون تغيير يعد مناسبًا في الفترة الحالية.

قبل اجتماع السياسة النقدية.. أعلى سعر فائدة على الشهادات الإدخارية في البنوك

ولفت البنك المركزي المصري، إلي مواصلة لجنة السياسة النقدية تقييم أثر قرارتها على الاقتصاد في ظل التقييد الحالي للأوضاع النقدية وفي ضوء ما يرد من بيانات خلال الفترة القادمة، ومع ذلك، هناك مخاطر تحيط بمسار التضخم المتوقع، منها تصاعد التوترات الجيوسياسية الحالية، والظروف المناخية غير المواتية، محليًا وعالميًا، بالإضافة إلى اجراءات ضبط المالية العامة.

وتشير اللجنة إلى أنها تواصل متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب وتقييم المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم، مؤكدةً على أن المسار المتوقع لأسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة، ولن تتردد اللجنة في استخدام جميع أدوات السياسة النقدية المتاحة للحفاظ على الأوضاع النقدية التقييدية بهدف خفض المعدلات الشهرية للتضخم بشكل مستدام وتحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر الذهب آخر أخبار سعر الذهب آخر تطورات سعر الذهب في السعودية آخر تحديثات سعر الذهب اليوم آخر تطورات سعر الذهب اليوم أعرف سعر الذهب اليوم اخبار سعر الذهب إنهيار سعر الذهب اخر تطورات سعر الذهب ارتفاع سعر الذهب عيار 21 ارتفاع سعر الذهب عيار ٢٤ البنك المركزي إجتماع البنك المركزي المصري القادم إجتماع البنك المركزي الثالث البنک المرکزی المصری السیاسة النقدیة الیوم الخمیس الذهب عیار سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير

ارتفعت أسعار أونصة الذهب العالمي خلال تداولات امس الجمعة لتتجه لتحقيق أول مكسب أسبوعي لها بعد انخفاض لثلاثة أسابيع متتالية، يأتي هذا الارتفاع بعد البيانات الأمريكية التي أظهرت تراجع في معدلات التضخم مما زاد من توقعات خفض الفائدة وبالتالي ارتفاع أسعار الذهب.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.6% حيث سجل أعلى مستوى عند 2321 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2304 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2317 دولار للأونصة.
ويأتي هذا بعد أن انخفض الذهب أمس بنسبة 0.9%، ولكن يقبل الذهب على تسجيل ارتفاع أسبوعي بنسبة 1% وصدرت بيانات مؤشر أسعار المنتجين عن الولايات المتحدة الأمريكية وأظهرت انخفاض على غير المتوقع الأمر الذي يدل على تراجع ضغوط الأسعار في الأسواق الأمريكية، مما يعيد رهانات خفض أسعار الفائدة إلى التزايد من جديد.
جاء ذلك بعد بيانات أسعار المستهلكين التي تعد مقياس التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أظهرت أيضاً تراجع في معدلات التضخم، الأمر الذي زاد التوقعات بخفض الفائدة، ولكن اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي كان له رأي آخر.
فقد أظهر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الأخير عن توقعات الأعضاء بخفض الفائدة مرة واحدة فقط خلال هذا العام، بعد أن كانت توقعاتهم السابقة في مارس تشير إلى 3 مرات خفض للفائدة، كما أشار رئيس البنك جيروم باول أن أعضاء البنك متمسكين باستمرار التشديد النقدي حتى تتكون لديهم الثقة الكافية للبدء في خفض الفائدة.
ستحاول الأسواق استخلاص المزيد من الإشارات من قبل التعليقات القادمة من أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي، لكن بشكل عام يبقى السوق مهيأ لخفضين لأسعار الفائدة هذا العام، لأن أرقام التضخم تتراجع وتتحرك في الاتجاه المرغوب بالنسبة للبنك الاحتياطي الفيدرالي.
قد يكون هناك تراجع بسبب المعنويات في أسعار الذهب على المدى القصير. لكن ذلك سيكون فرصة للشراء لمعظم المستثمرين الذين فاتهم الارتفاع في البداية. حيث يرى المتداولون احتمالًا بنسبة 67% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر وفقًا لأداة CME FedWatch لتوقع الفائدة الأمريكية مقارنة بـ 63% قبل بيانات أسعار المنتجين التي صدرت يوم أمس.
ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته في 6 أسابيع مقابل سلة من 6 عملات رئيسية وفقاً لمؤشر الدولار، وذلك بعد أن وجد الدعم من تراجع مستويات الين الياباني بالإضافة إلى استمرار التشديد النقدي من قبل البنك الفيدرالي بالرغم من تراجع التضخم.
قوة الدولار الأمريكي قد تحد من فرص الذهب على الارتفاع وتدفعه إلى التحركات العرضية، خاصة أن بيانات مؤشر أسعار المنتجين التي جاءت أضعف من المتوقع لم تفعل الكثير لردع انتعاش الدولار، في حين تعافت عوائد سندات الخزانة أيضًا من أدنى مستوياتها التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب.. سقوط مفاجئ أول أيام عيد الأضحى
  • أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه اليوم 16 يونيو 2024
  • أسعار العملات العربية أمام الجنيه اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • ماذا حدث في أسعار الذهب عالميا بعد بيانات التضخم في أمريكا؟
  • الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • الذهب يرتفع ويتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي منذ شهر
  • اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي
  • البنك المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة
  • مهم من البنك المركزي حول أسعار الفائدة في الأردن