تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار ، له طبيعة وأهمية خاصة، حيث يتبع رئيس الجمهورية بشكل مباشر، ويضم كافة الجهات المعنية الحكومية، بجانب رجال أعمال وخبراء متخصصين في التعلم.

وقال الحمصاني خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"إن المجلس  سيكون معنيًّا بالسياسة العامة للتعليم بكل أنواعه وجميع مراحله، ويراعي متطلبات سوق العمل.

وأوضح أن المجلس سيضم خبراء متخصصين في مجال التعليم ورجال أعمال، وبالتالي سيضمن متابعة العملية التعليمية ومدى توافق الخريجين مع سوق العمل.

واضاف الحمصاني إن رئيس الوزراء يقوم بجولات ميدانية بشكل مستمر، " خلال جولاته يتلقي مستثمرين، ويتلقى  مقترحات بدعم الصادرات أو كيفية منحهم المزيد من الأراضي للتوسع وهناك العديد  من المقترحات خلال الزيارات ورئيس الورزاء حريص على اتخاذ القرارت المناسبة على الأرض وتوجيه الوزراء المشاركين لاتخاذ القرار المناسب والعالجة".

وتابع ان رئيس الوزراء يطالب بتذليل بعض العقبات، والتجاوب مع طلبات المستمثرين، ويتجاوب مع مشكلات المستثمرين خلال الزيارات الميدانية والاجتماعات الميدانية ويستقبلهم من وقت لآخر.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني المجلس الوطني للتعليم

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل جديدة بشأن استبدال الدعم العيني بالنقدي

كتب- حسن مرسي:

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قضية الدعم بصفة عامة والرؤية المستقبلية التي طرحها رئيس الوزراء وعدد من الخبراء تشير إلى أننا بحاجة لإعادة النظر في الدعم.

في مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أوضح الحمصاني، إن تعقيدات أنظمة الدعم الحالية تتطلب مراجعة وإعادة تقييم جادة.

كشف متحدث الوزراء إلى أن التحول من الدعم العيني إلى النقدي مطروح أمام الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن المقترح يتمحور حول تحويل المساعدات المقدمة للأفراد مباشرةً إلى أموال نقدية، والتي يمكن استخدامها لشراء السلع والخدمات.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الأساس وراء هذا النهج هو تحسين كفاءة وفعالية توزيع الدعم، مع تخفيف الضغط على الموارد المالية للحكومة.

وأشار الحمصاني إلى أن استبدال الدعم العيني بالنقدي قد يترتب عليه بعض العبء المالي على المواطنين، ولكنه طمأن بأن الحكومة ملتزمة بتنفيذ تدابير حماية اجتماعية داعمة للتخفيف من أي صعوبات محتملة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإدارة المركزية للتعليم يتابع مدارس يوسف الصديق بالفيوم
  • «مجلس الوزراء»: حل مشكلة نقص الأدوية المستوردة بشكل تام خلال شهر
  • «متحدث الوزراء» يكشف موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية المستوردة
  • رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي بفرنسا
  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة توقيع صفقة “رأس بناس” (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل جديدة بشأن استبدال الدعم العيني بالنقدي
  • متحدث الوزراء: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر
  • متى نبدأ في العمل بنظام الدعم النقدي؟.. متحدث الحكومة يوضح
  • الوزراء يستعرض ترتيبات أعمال استضافة الدورة الـ 12 للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة