تشارك مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني العربي، برئاسة سعادة الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس، في أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد، الذي سيعقد في العاصمة الجزائرية الجزائر خلال الفترة من 25 إلى 27 مايو 2024، بمشاركة رؤساء المجالس ورؤساء وفود البرلمانات العربية، وبحضور ممثلي منظمات عربية وإقليمية ودولية.

وتضم مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني العربي سعادة كل من عائشة راشد ليتيم رئيسة المجموعة، وهلال محمد الكعبي نائب رئيس المجموعة، وحشيمة ياسر العفاري، وسلطان بن يعقوب الزعابي، وسـالم راشد المفتول، والشيخ سعيد بن سرور الشرقي، وعائشة إبراهيم المري أعضاء المجلس، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

ووفق جدول أعمال المؤتمر والاجتماعات المصاحبة له، يشارك سعادة الدكتور طارق الطاير في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات، وفي الجلسة العامة للمؤتمر، حيث يلقي كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية نيابة عن رئيس المجلس الوطني الاتحادي.

كما سيطلع المشاركون في المؤتمر على تقرير نشاط رئيس الدورة الحالية، وتقرير اللجنة التنفيذية منذ المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد، وتقرير الأمين العام حول أوضاع الاتحاد وأنشطته، وتقارير الدورات الثلاث الأخيرة للجنة التنفيذية للاتحاد للمصادقة عليها، وفي الشأن المالي سيتم الاطلاع على الحساب الختامي لعام 2023م، وعلى مشروع برنامج العمل ومشروع موازنة الاتحاد لعام 2024م، وإصدار البيان الختامي للمؤتمر.

وسيتم خلال المؤتمر الـ36 للاتحاد البرلماني العربي، تعيين أمين عام جديد للاتحاد، وتنظيم احتفالية بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد البرلماني العربي الذي تأسس في يونيو 1974م، وتكريم الرئاسة السابقة للاتحاد، وتكريم الأمين العام، ومنح جائزة التميز البرلماني العربي للفائزين، وانتقال الرئاسة لرئيس الدورة الجديدة للمؤتمر.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشعبة البرلمانیة البرلمانی العربی

إقرأ أيضاً:

سيارتو: إدراج كافة شروط هنغاريا على الوثيقة حول مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

أعلنت هنغاريا أنه تم إدراج كافة شروطها حول استعادة حقوق الهنغاريين في منطقة ما وراء الكاربات بأوكرانيا على الوثيقة حول إطار التفاوض بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وكتب وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو في منشور على "فيسبوك"، يوم الجمعة: "جرى في بروكسل خلال الأيام والأسابيع الأخيرة جدل كبير حول الشروط التي يجب أن تبدأ بها المفاوضات حول انضمام أوكرانيا".

وأضاف أن المناقشات أسفرت عن الاتفاق حول إدراج كافة الشروط الهنغارية على وثيقة إطار المفاوضات المستقبلية مع أوكرانيا.

إقرأ المزيد "فايننشال تايمز": المفوضية الأوروبية تسابق الزمن لبدء مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي

وأشار إلى أن هنغاريا تمتلك الآن وثيقة من بروكسل تؤكد أن أوكرانيا يجب أن تعيد الحقوق للهنغاريين في منطقة ما وراء الكاربات.

وكانت قمة الاتحاد الأوروبي قد قررت إطلاق المفاوضات مع أوكرانيا ومولدوفا حول عضويتهما المستقبلية في الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان إن بودابست لم تمنع تبني هذا القرار لأنها تمتلك إمكانيات كثيرة لإيقاف هذه العملية في المستقبل.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • سيارتو: إدراج كافة شروط هنغاريا على الوثيقة حول مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي
  • «كاف» يعتمد دورات تدريبية في مصر لرخص المدربين بينها «المسار السريع»
  • “هيومن رايتس ووتش” عن إدراج إسرائيل في قائمة العار: إجراء مستحق منذ فترة طويلة
  • الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق بشأن انضمام أوكرانيا ومولدوفا
  • نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”
  • “منشآت” تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • تعاون بين “زايد العليا” و”الإمارات المالي” لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم
  • العبود يلمح لعودته للاتحاد.. فيديو