القدس المحتلة ـ د.ب.أ: أعلن سفير فلسطين في مصر دياب اللوح أنَّ قمة ثلاثية بين ومصر والأردن وفلسطين ستنعقد اليوم في مدينة العلمين المصرية.
وقال اللوح، في بيان وزع على الصحفيين، إنَّ الرئيس محمود عباس سيصل إلى القاهرة اليوم «في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية».


وذكر أنَّ القمَّة تستهدف «التشاور تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية ولتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية».
وكان عباس بحث يوم الثلاثاء الماضي مع العاهل الأردني عبد الله الثاني خلال اجتماعهما في عمَّان، مقترحًا أميركيًّا لعقد اجتماع خماسي جديد مع إسرائيل بحسب ما كشف مسؤول فلسطيني.
وقال المسؤولان: واشنطن اقترحت عقد اجتماع يضم السُّلطة الفلسطينية وإسرائيل إلى جانب الأردن ومصر وممثلين عن الإدارة الأميركية.
ولم يحدد المسؤول الموعد والمكان المقترحين للاجتماع المذكور، لكنَّه قال إنَّ الاقتراح الأميركي يستهدف إعادة الاتصالات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وضمان تدخل أطراف إقليمية لتعزيز التعاون للحدِّ من التوتر الحاصل في الأراضي الفلسطينية.
وبحسب المسؤول، فإنَّ القيادة الفلسطينية لم تقدم جوابًا نهائيًّا بشأن المقترح الأميركي وتريد التشاور بشأن ذلك مع الجانبين الأردني والمصري في ظلِّ إصرارها على ضمانات بشأن التزام إسرائيل بمخرجات مثل هذا الاجتماع.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

العراق يدعم مبادرة الرئيس الأميركي بشأن غزة

أعلن العراق، اليوم الأحد، دعمه لمبادرة الرئيس الأميركي جو بايدن بشأن قطاع غزة، داعية إلى التعامل الإيجابي معها.
وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية، أنها اطلعت على المبادرة المهمة التي أطلقها الرئيس الأميركي وتعلن دعمها لتلك الجهود، داعية إلى وقف الأزمة في غزة.
وقالت الوزارة "في الوقت الذي ندعم فيه هذه الجهود... نحث المجتمع الدولي على تولي مسؤولياته وإيقاف الخروقات الفظيعة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان"، مشددة على ضرورة" أن تكون هذه خطوة على طريق استعادة الشعب الفلسطيني كامل حقوقه".
وأشارت الوزارة إلى أن "العراق يعمل جاهداً مع أشقائه وشركائه لإيصال المساعدات الإنسانية" غلى قطاع غزة.

أخبار ذات صلة مصر تكثف جهود التوصل إلى هدنة في غزة «العالمي للتسامح والسلام» يشيد باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوزارية الأردنية الفلسطينية المشتركة تتفق على 14 وثيقة تعاون
  • إعلام إسرائيلي: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط كريات شمونة شمال إسرائيل
  • العراق يدعم مبادرة الرئيس الأميركي بشأن غزة
  • المتغيرات بالساحة الفلسطينية والدولية بعد الصمود الأسطوري
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا “منظمة إرهابية”
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا "منظمة إرهابية"
  • واشنطن تناقش خطة وقف القتال بغزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • واشنطن تبحث خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • شاهد| كتائب القسام تسقط قذيفة أفراد بمسيّرة على تجمع لجنود الاحتلال في غزة