صدى البلد:
2024-06-02@18:32:03 GMT

توقعات بموجة تعبئة جديدة في أوكرانيا

تاريخ النشر: 27th, August 2023 GMT

أعلن سكرتير مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني، أليكسي دانيلوف، أنه قد يتم الإعلان عن موجة تعبئة جديدة في أوكرانيا.

وحسب ما نقلته “روسيا اليوم”، علق دانيلوف على تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأن العسكريين طلبوا منه زيادة التجنيد في الجيش، قائلا: "نعم الجيش يطالب، وعلى الأغلب سيكون هناك استدعاء إضافي، لكن هذا لا يعني أنه سيتجاوز الحدود التي اعتمدناها في 24 فبراير 2022".

وكان جهاز الأمن الأوكراني أعلن اليوم السبت، أنه اعتقل 4 موظفين آخرين في مكاتب التجنيد العسكري، كجزء من حملة مستمرة على الفساد، حيث ساعد هؤلاء المعتقلين، أشخاصًا على تجنب التجنيد والهروب إلى الخارج.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أضاف جهاز الأمن الأوكراني أن المعتقلين موظفون في مكاتب التجنيد العسكرية ورؤساء اللجان الطبية العسكرية، حيث ساعدوا المتهربين على تجنب التجنيد والهروب إلى الخارج.

وأوضح جهاز الأمن الأوكراني: "مقابل المال، عرض المسؤولون على المجندين التهرب من التعبئة على أساس وثائق وهمية حول عدم لياقتهم طبيًا للخدمة العسكرية".

ولفت إلى أن تكلفة مثل هذه "الخدمات" تصل إلى 10 آلاف دولار للشخص الواحد، مضيفًا أن "المبلغ يعتمد على الإطار الزمني لحل المشكلات والقدرات المالية للعملاء".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن القوات الروسية تنشط حاليًا في قطاعات بوكروفسك وكوراخوف وسيفيرسك، مع تكثف القصف المدفعي الروسي على مناطق تشيرنيهيف، وسومي، وستارا ميكولايفكا، وستودينوك، وستارا هوتا.
وذكرت الهيئة في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية أن القوات الروسية تواصف قصف منطقة خاركوف بالقنابل الجوية الموجهة من داخل الأراضي الروسية، حيث استهدفوا مدينة فوفشانسك بقنبلة جوية موجهة، ومنطقة ليبتسي بثلاث قنابل جوية موجهة.
وفي قطاع كوبيانسك، هاجمت القوات الروسية مدينة بوروفا بقنبلتين جويتين موجهتين، بينما في قطاع ليمان تم قصف المنطقة بقنبلتين جويتين موجهتين، بالإضافة إلى قنبلة جوية موجهة أخرى على شوروف، واثنتين أخريين على رادكيفسكي بيسكي.
وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية كثفت هجماتها في قطاع سيفيرسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وتجري حاليا 6 اشتباكات قتالية في مناطق ايفانو داريفكا وروزدوليفكا، كما تم صد هجوم للعدو بالقرب من فييمكا.
وأفادت الهيئة بأنه جرت ملاحظة كثافة أعلى للهجمات الروسية في قطاع بوكروفسك، حيث ارتفع العدد الإجمالي للاشتباكات القتالية منذ بداية اليوم إلى 14 اشتباكا، وتمكنت القوات الأوكرانية من صد 6 هجمات روسية بالقرب من زيلين بول ونوفوليكساندريفكا ونوفوسيليفكا بيرشا ونيفيلسكي، فيما يجري تنفيذ 8 عمليات أخرى في مناطق يفهينيفكا وسوكول وياسنوبروديفكا.
ونوهت الهيئة الأوكرانية عن أن القوات الروسية تنفذ هجمات في قطاع فريميفكا، بدعم من الطائرات الحربية، كما استخدم الجيش الروسي 10 صواريخ جوية غير موجهة في منطقة ستارومايورسكي، بالإضافة إلى 16 هجومًا بالصواريخ الجوية غير الموجهة على بياتيخاتكي في قطاع أوريخيف.

مقالات مشابهة

  • "نموت شنقا ولا نتجند".. "الحريديم" يتظاهرون في تل أبيب ضد قانون تجنيدهم (فيديو + صور)
  • زيلينسكي يدعو مستثمري سنغافورة للانضمام لمؤتمر مع الاتحاد الأوروبي حول تعافي الاقتصاد الأوكراني
  • المحكمة العليا الإسرائيلية تنظر بقانون إعفاء الحريديم من التجنيد
  • أوكرانيا بدأت بتجنيد حتى أتباع "هاري كريشنا"
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا
  • المدعي العام الأوكراني: مقتل 550 طفلا وإصابة 1364 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ناقش مع نظيره الأوكراني دعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد المواقع العسكرية الروسية على الحدود
  • مقتل هولندي حارب في صفوف الجيش الأوكراني
  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا
  • بوساطة إماراتية.. تبادل للأسرى بين روسيا وأوكرانيا