كشف منصور عبد الغني متحدث وزارة قطاع الأعمال، مصير أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة بعد عملية صفقة جلوبال والشرقية للدخان خلال الساعات الماضية.

قطاع الأعمال يزف بشرى سارة عن أسعار السجائر في مصر الشرقية للدخان تكشف مفاجأة بشأن أسعار السجائر الفترة المقبلة

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن اتفاقية الشرقية للدخان مع جلوبال لن يمس أسعار السجائر على الإطلاق خلال الفترة المقبلة، وإنما يتعلق بحجم الإنتاج.

هل تتأثر أسعار السجائر

وأوضح أن بنود الاتفاقية تتضمن حصول مصر على حصتها التي كانت تحصل عليه مع زيادته بالتوازي مع زيادة الإنتاج والذي يصل إلى نحو 85 مليار جنيه قيمة الضرائب، وما يخص أسعار السجائر فلن يتغير على الإطلاق.

وأضاف أن الشرقية للدخان لم تكن هي التي تقوم بوضع أسعار السجائر، مشيرًا إلى أن الـ150 مليون دولار التي تأتي في إطار الاتفاقية ستنفق على مستلزمات الإنتاج لزيادته خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشرقية للدخان كانت تحتاج ما يقرب من 40 مليون دولار شهريًا لتوفير المادة الخام لصناع التبغ في مصر، مشددًا على أن أسعار السجائر لن تتأثر إطلاقًا بهذه الاتفاقية.

لفت إلى أن الأزمة التي حدثت سابقًا في أسعار السجائر لن تتكرر مرة أخرى، وسيتم حل هذا الأمر تمامًا خلال أسبوع واحد مع زيادة الإنتاج خلال الفترة المقبلة ليصل لما يفيض عن حاجة السوق المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار السجائر وزارة قطاع الاعمال السوق المصري أحمد موسى قطاع الأعمال الشرقية للدخان الإعلامي أحمد موسى خلال الفترة المقبلة الشرقیة للدخان أسعار السجائر

إقرأ أيضاً:

ما حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة؟.. «الإفتاء» تجيب (فيديو)

أجابت دار الإفتاء المصرية على تساؤل مضمونه ما حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة؟ إذ يضطر البعض إلى استخدام هذه النوعية من العلاجات خلال فترة الصيام دون معرفة حكم ذلك الأمر، وهو ما توضحه «الإفتاء» تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أحكام وأمور دينهم.

ما حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة؟ 

وقال الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته على تساؤل ما حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة؟ إن قطرة العين لا تفطر الصائم أيًا كان، حتى إذا شعر الصائم بمرارة أو شيء ما فكل هذا لا يفسد الصيام.

حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة

وأضاف «شلبي» في حديثه عن حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر قناتها على موقع «يوتيوب» أنَّ قطرة العين كما هو قول جمهور الفقهاء ليست من المفطرات، وذلك سواء كان الصيام سنة أو فرض «صيام، القضاء، كفارة يمين ونذر».  

مقالات مشابهة

  • دليل من البنك الدولي.. خبير اقتصادي يتوقع تحسن الاقتصاد المصري الفترة المقبلة
  • «الغرفة التجارية»: نتوقع انخفاض أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الهدنة التكتيكية في رفح لا تعني وقف الأعمال القتالية
  • هل تنخفض أسعار النفط الفترة المقبلة؟.. خبير اقتصادي يوضح
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة البيئة خلال الفترة من 8- 15يونيو الجارى
  • حجز أزيد من 438 ألف وحدة من السجائر المهربة ومنتجات التبغ خلال 2023
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • ما حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة؟.. «الإفتاء» تجيب (فيديو)
  • مدرب النصر يعلن قائمة الأجانب لمعسكر البرتغال