انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر حملة «بشبابها» تحت شعار «شباب بهوية وطنية»، بمشاركة 150 من أعضاء برلماني الطلائع والشباب ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ بالدقهلية، وذلك بقاعة المؤتمرات بنادي الحوار للألعاب الرياضية بالمنصورة.

فعاليات مؤتمر حملة «بشبابها»

وقالت الدكتورة منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، إن الفعاليات تضمنت توعية الشباب وتحفيزهم على المشاركه السياسية وشباب الدقهلية من الداعمين لحملة بشبابها بمحافظة الدقهلية.

كما تناولت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تعريف المشاركة السياسية للشباب، وهي الأنشطة الإرادية التي يزاولها أعضاء المجتمع، بهدف إختيار حكامهم وممثليهم، والمساهمة في صنع السياسات والقرارات بشكل مباشر أو غير مباشر، والمشاركة السياسية ليست مجرد التصويت في الانتخابات.

توعية الشباب

وخلال الفعاليات، جرى توعية الشباب بأنواع المشاركة السياسية، وهي التصويت في الانتخابات، والمشاركة في الحملات الانتخابية، والاهتمام بمتابعة الأمور السياسية، وحضور الندوات والمؤتمرات السياسية، والمناقشات السياسية، والانخراط في عضوية الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني، إذ يهدف إلى تنمية هوية الشباب وتطوير قدراته، وترسيخ مبادئ الديمقراطية في السلوك العادي للشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الرياضي رياضة الدقهلية وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«كيفية الوقاية من الأمراض والتعامل معها».. ندوات توعوية بأسوان

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، نتائج الندوات التوعوية التى تم تنظيمها بمكتبة مصر العامة، إستكمالاً للجهود التى تبذلها كافة أجهزة الدولة.

وتحدث فيها الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، وأيضاً المسئولين بالفرق الطبية المركزية المتخصصة بالوزارة حيث إستهدفت هذه الندوات العاملين بالقطاع الصحى، وأيضاً مديرى الإدارات التعليمية، ومعلمى التربية والتعليم، وتم توعيتهم بأسلوب وآلية التعامل مع مختلف الأمراض، وخاصة النزلات المعوية، وكيفية الوقاية من الأمراض المنقولة بالطعام والشراب، وطرق العلاج والنصائح والإجراءات الصحية السليمة التى يجب إتباعها للتقليل من تداعياتها، والتماثل السريع للشفاء، وطمأنة المترددين على المنشآت الصحية.

تم فتح باب المناقشة والإستماع للمقترحات والأراء والأفكار الهادفة إلى توسيع دائرة التوعية من خلال العاملين بالقطاع الصحى داخل المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، وأيضاً من خلال العاملين بالتربية والتعليم داخل المدارس حتى يتسنى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة لكافة مواطنى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • في إطار مبادرة "بداية".. ندوات توعوية للمزارعين بمطروح 
  • محافظ مطروح: تنظيم ندوات توعية ضد التنمر لتلاميذ المدارس
  • «كيفية الوقاية من الأمراض والتعامل معها».. ندوات توعوية بأسوان
  • وزارة الشباب تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لــ «تنمية المهارات القيادية للشباب» في الغربية
  • استجابة لمبادرة «الوطن».. «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاءات توعية بالهوية الدينية
  • «القومي لحقوق الإنسان»: يجب توعية الشباب بأهمية الهوية الوطنية
  • وزير العدل يوجه بتنظيم ندوات توعية بأضرار الإدمان ومخاطر الختان
  • وزارة العدل تنظم ندوات توعية بأضرار الإدمان ومخاطر الختان
  • «بداية جديدة» في دمياط.. انطلاق ندوات توعوية وبرنامج تأهيلية بالمحافظة
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه