أبوظبي في 8 سبتمبر/ وام/ أعلنت وزارة الخارجية عن استقبالها لأكثر من 4152 مكالمة منها 1272 حالة طارئة عبر خط الطوارئ المخصص لمواطني الدولة المتواجدين في الخارج 0097180024 خلال إجازة صيف 2023.
وقامت وزارة الخارجية بإعداد فرق عمل للتعامل مع مختلف أنواع البلاغات الطارئة بكل احترافية على مدار 24 ساعة، لضمان سلامة مواطني الدولة في الخارج وتقديم أفضل الخدمات المتميزة، حيث تم الرد على 95.

7% من البلاغات الطارئة في أقل من 10 ثوان فقط، مع تفعيل تقنية إعادة الاتصال التلقائي في أقل من 10 دقائق، وتم تنفيذ 28 عملية إخلاء طبي بالتنسيق مع الجهات الصحية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات.
وقالت بشرى أحمد المطروشي، مدير إدارة شؤون المواطنين في وزارة الخارجية: “ إنه يتم مراقبة جودة الأداء من خلال مؤشرات تضمن سرعة التنفيذ والاستجابة للبلاغات الطارئة بحيث يتم تقييمها وفق أعلى المعايير”.
وأضافت أن وزارة الخارجية تحرص على توفير وتقديم باقة من الخدمات المتميزة لمواطني الدولة تماشياً مع الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة نحو المستقبل، وتنفيذاً لتوجيهاتها في تقديم خدمات رقمية استباقية ذات جودة ومرونة تصل للمواطن في أي وقت وتحقق تطلعاته، والتي يمكن الحصول عليها من خلال زيارة صفحة المسافر الإماراتي في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي "UAEMOFA".

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل:إعادة تأهيل طائرتين نوع (بوينغ) 737 و777 إلى الخدمة

آخر تحديث: 11 يونيو 2024 - 10:09 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- تدخل وزارة النقل خلال الشهر المقبل، طائرتين نوع (بوينغ) 737 و777، إلى الخدمة من جديد بعد تأهيلهما، معلنة أن عدد طائرات أسطول الطائر الأخضر، سيصل إلى 31، بحلول العام 2027.وأفاد مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي بأن مطارات البلاد تشهد حركة نقل جوي متواصلة ونشطة، لاسيما خلال الأشهر الخمسة الماضية، إذ بلغ عدد الرحلات الجوية القادمة إلى مطارات البلاد والمغادرة منها، 18 ألفا، من وجهات دولية مختلفة. وبشأن الطائرات الجاثمة في مطار بغداد الدولي البالغ عددها 24 وبحاجة إلى تأهيل وإصلاح، أعلن نجاح ملاكات الوزارة بإعادة تسع منها إلى الخدمة خلال المدة الماضية، بينما ستتم خلال الشهر المقبل إعادة اثنتين أخريين نوع (بوينغ) 737 و 777 إلى الخدمة بعد إتمام عملية صيانتهما.وذكر الصافي، أن الخطوط الجوية العراقية، تمتلك 31 طائرة حديثة من مناشئ عالمية، بواقع طائرتين نوع (دريم لاينر)، وخمس من نوع (إيرباص)، وست نوع (ماكس)، كما تم التعاقد على شراء 18 طائرة جديدة، ثمان منها من نوع (دريم لاينر)، وعشر من نوع ماكس، ليصل عدد أسطول الطائر الأخضر إلى 31 طائرة بحلول العام 2027.

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • وزارة النقل:إعادة تأهيل طائرتين نوع (بوينغ) 737 و777 إلى الخدمة
  • الأحوال المدنية تستقبل الحالات الطارئة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • "الأحوال المدنية" تستقبل الحالات الطارئة خلال إجازة عيد الأضحى
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • إرشادات وزارة الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • "التوعية الإسلامية" تستقبل أكثر من 113 ألف مكالمة حتى 4 ذي الحجة
  • نصائح الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • وزارة الإعلام تستقبل الأطفال في «صيف المواهب»
  • وزارة الخارجية تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج