الورشة التوعوية التي استهدفت عدداً من منتسبي الوزارة ضباطاً وأفرادا؛ كانت بحضور وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود الشريف، وعدد من مدراء عموم مكتب الوزارة بسيئون.

وشملت الورشة التي قدمها مدير عام شرطة السير بمدينة سيئون،العميد/ عمر بامشموس؛ عددا من المحاور، حيث تمثل المحور الأول: بالدور الشرطي المروري وأهميته في حماية أرواح المواطنين، فيما حمل المحور الثاني عنوان: قواعد وإرشادات السير والأنظمة المرورية .

.

وذلك من أجل تعزيز وترسيخ الوعي المروري والثقافي لدى منتسبي ديوان الوزارة، إضافة إلى توضيحها لقواعد وأولويات المرور وكيفية الاستفادة منها في تفادي وقوع الحوادث، أو التحقيقات التي يقوم بإجراؤها رجال المرور، وذلك للوصول إلى أسباب وقوعها وبالتالي جمع الادلة والاستفادة منها لكشف ملابسات الواقعة..

وبدوره مدير عام شرطة المرور ومقدم الورشة العميد بامشموس، وضح للمشاركين دورهم ومسؤوليتهم في توعية المواطنين بالانضباط والتقيد بالقواعد والأنظمة المرورية، والإلتزام بالصيانة الدورية للمركبات، كما وجه برسائل تحذيرية للمواطنين من الإخلال بقواعد وآداب المرور أوالعلامات والارشادات المرورية، أو تجاوز الحمولة المقررة للشاحنات مشيرا إلى أن هذه الأمور تؤدي إلى وقوع الحوادث ومن ثمَّ حصول الخسائر في الارواح والمعدات.

وتأتي هذه الورشة في إطار البرنامج التوعوي الأول" الانضباط الأمني والوظيفي لرجال الأمن" الهادف إلى الارتقاء بالوعي الأمني والشرطي لمنتسبي مكتب سيئون الذي تقرر عقده إلى نهاية العام 2023م.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، يومي 16 و 17 يوليوز المقبل بالدار البيضاء، ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي وتجويده، لفائدة الصحافيين، سيؤطرها نائب رئيس النقابة الفرنسية للنقد السينمائي ورئيس التحرير السابق لمجلة “دفاتر السينما”، شارل تيسون.

وذكر بلاغ للمؤسسة، أن هذه الورشة، التي تأتي في سياق الأنشطة المختلفة التي تقوم بها، والهادفة لدعم تقوية النشاط المهني في قطاع السينما، “تتيح إمكانية اكتساب معارف ومهارات خاصة حول النقد السينمائي، من خلال التحليل الفيلمي وممارسة النقد السينمائي، سواء ما يتعلق بإعداد اللقاءات الحوارية أو كتابة النصوص النقدية”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الورشة موجهة للصحافيين المختصين في مجال الثقافة والسينما العاملين بالمغرب، والذين يرغبون في تعلم مبادئ النقد السينمائي أو في صقل ممارستهم في هذا المجال، واكتساب أدوات جديدة لتطوير مهاراتهم.

مقالات مشابهة

  • ورشة توعوية لذوي الإعاقة السمعية حول قانوني "الحماية الاجتماعية" و"العمل"
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • أشغال الشارقة تستضيف ورشة عن الاتجاهات المستقبلية في مجال الصحة والسلامة في البناء
  • الحبس 6 أشهر لـ خدامة بتهمة سرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية في عابدين
  • السيطرة على حريق شب بمخزن قطع غيار في السلام
  • “المرور”: 5 إجراءات لتعزيز السلامة المرورية أثناء الرحلات الطويلة
  • 7 نصائح لـ «صيف بلا حوادث»
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة