كرمت مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج، الأطفال المتميزين المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل، حيث قامت المديرية بتكريم الأطفال المتميزين المشاركين بالبرنامج الصيفي بمسجد الحق، في إطار حرص وزارة الأوقاف على بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية الورش التفاعلية للأطفال داخل المساجد من خلال البرنامج الصيفي للأطفال .


 

 حضر فعاليات الإحتفالية الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، مدير مديرية أوقاف سوهاج، والدكتور أحمد فهمي علي محمد، وكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بسوهاج، وعضو اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين الأسبق، والشيخ شحاتة محمد شحاتة، مدير إدارة شئون الإدارات، والشيخ خلف محمود عبد الحكم، إمام وخطيب المسجد.
 

وأكد عدد من أولياء الأمور أن البرنامج الصيفي برنامج عظيم ومشرف للغاية ويبني جيلًا واعيًا، وقد حقق تطورًا ملحوظًا وإقبالًا متميزًا، وهذا جهد كبير لوزارة الأوقاف، وفي ختام اللقاء تم تكريم الأطفال المتميزين بالبرنامج الصيفي.
 

وفي سياق متصل نظمت مديرية الأوقاف بسوهاج، ندوة دينية تحت عنوان خطورة الأيمان الكاذبة بمسجد الوحيد بإدارة أوقاف مركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج بإشراف فضيلة الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج .

حاضر في الندوة كلاً من :- الدكتور /أحمد رمضان محمد مسئول شئون القرآن الكريم والشيخ عبداللاه حسين سالم (قادة فكر) والشيخ/أبوبكر أحمد محمد إمام وخطيب ومسؤول الدعوة الإلكترونية بالمديرية محمود العجوز والمنسق الإعلامي لمديرية أوقاف سوهاج الشيخ محمود أبوعقيل .

وقال المحاضرين خلال الندوة أن العلماء أكدوا على أن اليمين الغموس هي اليمين الكاذبة، وهي التي يقتطع بها الإنسان حق أخيه بغير حق، وهذه اليمين الغموس الكاذبة هي التي قال فيها النبي (صلى الله عليه وسلم): "من حلف على يمين ليقتطع بها مال امرئ مسلم بغير حق، فقد أوجب الله له النار، وحرم عليه الجنة"، وفي رواية: "لقي الله وهو عليه غضبان".

وأضافوا أن الذي يحلف كاذبًا أنه اشترى كذا، أو أنه أعطي كذا، أو ما أشبه ذلك، وهو كاذب هذه اليمين الفاجرة الغموس ليأخذ بها مال أخيه بغير حق، أو يحلف على أنه ما فعل كذا من العدوان على أخيه، أو أنه ما سبه، أو ما أشبه ذلك وهو كاذب هذه يمين الغموس، الذي يقتطع بها حق أخيه بغير حق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف سوهاج تكرم الأطفال البرنامج الصيفي المساجد وزارة الأوقاف البرنامج الصیفی

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء

عقد الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، اجتماعاً بأئمة أوقاف البحر الأحمر بمسجد الرحمن بالغردقة، بحضور الشيخ عبدالباسط عثمان مدير شئون الإدارات بالمديرية والشيخ إسماعيل أحمد علي مدير إدارة أوقاف الغردقة و المفتشين.


ونبه السباعي على عدد من الموضوعات الدعوية الهامة ، وخلال الاجتماع، رحب السباعي ، بكافة الحضور شاكرًا لهم تلبية الدعوة، سائلًا الله عز وجل، أن يوفق الجميع لخدمة ديننا ووطننا، وأن يعين الجميع على ما أقامنا الله فيه.


وأكد وكيل الوزارة، أن الدعوة هي رسالة سامية يجب علي جميع الأئمة والخطباء تأديتها  بأمانة وإتقان ، ونبه علي الجميع بتنفيذ تعليمات الوزارة وخاصة في خطبة الجمعة والالتزام بالوقت والموضوع  ، كما نبه بتنفيذ جميع الأنشطة الدعوية والقرآنية مثل النشاط الصيفي للأطفال والمنبر الثابت ومقرأة الجمهور ومقاريء الأئمة ، وغير ذلك من الأمور التي تهم الدعوة .

يأتي ذلك في ضوء الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف وتحت رعاية وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة 
تم اليوم الأحد 2/6/2024م تسليم  4 طن سلع تموينية عبارة عن 2طن أرز و 2طن سكر.   لمديرية التضامن بالبحر الأحمر في حضور الشيخ هاني عنتر السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر  و عمر الأمين وكيل مديرية التضامن الإجتماعي بالبحر الأحمر .   واحمد  الساعي مدير عام فرع الشركة القابضة  لتجارة الجملة بالبحر الأحمر والشيخ عبدالباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بالمديرية.


وقد تم توجيه هذه المواد الغذائية لتحسين أوضاع الأسر  الأولي بالرعاية وتقديم الدعم لهم .

الاجتماع 

 

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تعقد 18 مقرأة للأئمة بالمساجد الكبرى
  • وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تواصل تمكين القيادات في صياغة السياسات العامة
  • الأوقاف تعلن افتتاح 21 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • أوقاف الفيوم تنظم 45 مقرأة للجمهور بالمساجد الكبرى
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • الأوقاف تفتتح 10 مساجد اليوم الجمعة
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح اليوم 10 مساجد في عدد من المحافظات
  • فعاليات وأنشطة دعوية مكثفة بـ أوقاف السويس تزامنًا مع ذكرى مولد الغريب