قال الدكتور مصطفى محمدي ، مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح ، تعقيبا على توفير الصحة لأمصال الانفلونزا وكورونا مع اقتراب فصل الشتاء ، إن هناك استعداد لدخول فصل الخريف والشتاء ، وهي فترة تنتشر فيها مسببات الأمراض ، وفي مقدمتها الفيروسات التنفسية ، مثل الكورونا ، والفيروس المخلوي التنفسي .

وأضاف الدكتور مصطفى محمدي ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج " صباح الخير يامصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الاولى " ، أن الصحة توفر أمصال تحمي من تلك الفيروسات ، وايضا فيروس الانفلونزا المعروف عنه مؤخرا أنه حاد وشديد على المصابين .

وأردف " المحمدي " ، أن الأمصال فعالة ضد تدهور الحالات والاحتياج لدخول المستشفيات ، لافتا إلى أن المصل واللقاح توفر مصل كورونا المعدل ثنائي السلالة وهو أكثر المتحورات التي تطرأ على الفيروس.

وأشار ، إلى أنه لا يوجد تعارض في الحصول على لقاح الإنفلونزا مع لقاح كورونا ، ولا يوجد اشتراط لمدة زمنية فاصلة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمصال الصحة الفيروسات التنفسية المصل واللقاح

إقرأ أيضاً:

رئيس خطة النواب يطالب بحوكمة نظام الحد الأقصى لدخول العاملين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، باتخاذ الإجراءات اللازمة بحوكمة نظام الحد الأقصى لدخول العاملين بأجر لدى الدولة حيث تبين خروج العديد من جهات الدولة من عباءة القانون رقم ٦٣ لسنة ٢٠١٤ بشأن الحد الأقصى لدخول العاملين بأجر لدى الدولة نتيجة وجود ثغرات في صياغة المادة الأولى منه وهو ما أدى إلى عدم تحقيق القانون للأهداف الدستورية التي صدر من أجلها مادة ٢٧) من دستور ۲۰۱٤ المعدل الذى ألزم النظام الاقتصادى للدولة اجتماعيا بتقليل الفوارق بين الدخول والالتزام بحد أدنى للأجور وبحد أقصى في أجهزة الدولة.

وقال أن التوصيات شملت الاستعانة بمساعدى ومعاوني الوزراء والمستشارين والخبراء بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة في أضيق الحدود في ظل تزايد المخصصات المقدرة لهم بما يضمن تطبيق معايير الكفاءة والجدارة والخبرة عند الاستعانة بهم و ضرورة قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات المعنية. 

بالبحث والدراسة عن طريق بديلة للسيطرة على تكلفة طباعة الكتاب المدرسى والتي من بينهما استخدام الكتاب المدرسى لأكثر من عام دراسي بنظام التداول بين التلاميذ بالسنوات التعليمية المختلفة أسوة بالمتبع في بعض الدول مع منح حافز مادى للتلميذ الذي يقومبتسليم الكتاب المدرسى في نهاية العام الدراسي بحالة جيدة.

وقال رئيس الخطة و الموازنة " شملت التوصات ضرورة إعادة النظر في منظومة الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية وذلك من خلال إتاحة ما يخصها من اعتمادات مالية بالاحتياطيات العامة قبل بداية السنة المالية الجديدة وعلى الأخص معاش الضمان الاجتماعي .

و شملت التوصيات حوكمة منظومة الدعم الخاصة بالسلع التموينية والخبز وتحويل الدعم إلى دعم رقمي وفقاً للتطور التكنولوجي وذلك لتدقيق البيانات في تحديد مستحقى الدعم.

وتضمنت التوصيات ضرورة استثناء العاملين التي يتطلب طبيعة عملهم أن يعملوا يومى الجمعة والسبت والعطلات الرسمية من تطبيق تعليمات الكتاب الدورى لرئيس مجلس الوزراء بعدم صرف الأجر عن هذه الأيام مثل الهيئة القومية لسلامة الغذاء وغيرها من الجهات المماثلة.

و شملت التوصيات. قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتطوير آلية اكتشاف سرقة التيار الكهربائي لما تحققه شركات توزيع الكهرباء من خسائر بسبب ذلك.

و قيام وزارة المالية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتنسيق مع الجهات المعنية بمنح حوافز للمواطنين والمصانع لإنشاء محطات طاقة شمسية لتوفير طاقة بديلة للكهرباء من خلال مشروع تمويلي بمنح قروض تقسط بدون فائدة للمواطنين والمصانع في هذا الشأن. 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: لدينا 233 مولودا جديدا كل ساعة (فيديو)
  • مدير مكتبة الإسكندرية ومنى الشاذلي ونادية مصطفى في عزاء والدة وزيرة الثقافة
  • بعد تماثله للشفاء.. مصطفى الزناري ينتظم في التدريبات الجماعية للزمالك
  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • رئيس خطة النواب يطالب بحوكمة نظام الحد الأقصى لدخول العاملين
  • مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثى للحمى القلاعية للأشقاء في أوغندا
  • بسبب دفئ الشتاء.. الطلب الأمريكي على الديزل في اذار الأقل منذ 26 عامًا
  • تحقيق حصري- واتساب عمر.. إغراء الميّزات الإضافية أم فخ الخصوصية والأمان؟
  • الحكومة: رفع أسعار الأدوية سيتم وفقا لآلية واضحة (فيديو)
  • شعبة الأدوية: لابد من تحريك سعر الدواء 25% (فيديو)