أكد البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة أن لجنة الحكام تسعى بشكل مستمر لتطوير الحكام ، والتطوير ليس في دوري نايل فقط ولكن أيضا على مستوى حكام الدرجات الأخرى وكرة القدم النسائية.

إقرأ أيضًا..

جهاد جريشة ينتقد فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام اتحاد الكرة: فيتور بيريرا لن يرحل عن لجنة الحكام

وقال بيريرا في حواره مع الإعلامي كريم رمزي في برنامج "رقم 10" على شاشة القناى الأولى: "الحكام بشر ويخطئون، الجمهور يبحث عن حكام عادلين بنسبة 100% ويرغب في فوز فريقه دائما، ونحاول دائما تطوير الحكام وعملنا تقصى لآرائهم وكيف يرغبون في التطوير حتى عام 2026".

وأضاف: "بحثنا عن الدورات التي يحتاجونها والتدريبات وبحثنا عن معد بدني للحكام يكون صغير السن يكون ملما بالتكنولوجيا الحديثة، وصلنا إلى 620 حكم دخلوا الدورات التدريبية وحوالي 200 ساعة عمل تقريبا، وأجرينا أكثر من اختبار تحريري وعملي وأجرينا قياسات بدنية في الملعب لنعرف مدى جاهزية الحكام خطوة بخطوة لتطوير التحكيم في مصر، ومهم أن يعرف الجميع أن مصر لديها فرق قوية وفريقين في دوري أبطال إفريقيا وفريقين في كأس الكونفيدرالية، والمغرب أيضا، لكن مصر واحدة من البلاد الكبيرة في إفريقيا وتحاج وجود حكام كبيرة بقدر فرقها الكبيرة في إفريقيا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية الاتحاد المصري لكرة القدم لجنة الحكام كرة القدم النسائية أخبار الرياضة لجنة الحکام

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. انطلاق ماراثون الامتحانات في 14 لجنة بمطروح "صور"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023 /2024، اليوم الإثنين، بمحافظة مطروح يؤدى 2251 طالبًا وطالبة بالشهادة الثانوية العامة 2024 الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية والوطنية، وذلك في 14 لجنة على مستوى المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عمرو شحاته، أن تم تخصيص 3 مراكز لتوزيع الأسئلة، وتم توفير أتوبيسات لتوزيع الأسئلة وتنظيم  4 رحلات طيران جوية للأسئلة من القاهرة إلى مطروح ثم سيوة، كذلك توفير 16 استراحة للمراقبين والملاحظين على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة مع التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الخدمات الأساسية لتوفير كافة سبل الراحة وتلافى أي ملاحظات.

وكيل تعليم مطروح: توفير طبيب وسيارة إسعاف لكل لجنة 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة من مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة، وهيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف أمام كل لجنة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء لتأمين التيار الكهربي والاتصالات لمراجعة صيانة الخطوط الأرضية باللجان، بالإضافة إلى جهود توفير كافة التأمين الطبي والإداري والخدمي والاحتياجات والتجهيزات اللازمة، مشيرًا إلى أنه تتم المتابعة والتواصل المستمر والمرور على تجهيزات اللجان والاستراحات ومتابعة توفير الخدمات من مياه وكهرباء ونظافة وأي احتياجات على الطبيعة. 

ومن جانبه شدد محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، على ضرورة تضافر كافة جهود الجهات المعنية بالمحافظة والتنسيق التام فيما بينها؛ لضمان خروج امتحانات الثانوية العامة 2024 بالشكل اللائق متمنيا التوفيق لجميع الطلبة والطالبات التوفيق والنجاح. 

  انطلقت اليوم الإثنين، امتحانات الثانوية العامة 2024، ويؤدي الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لمدة يومين، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات في 4 مواد ضمن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، الامتحان في مادة التربية الدينية ضمن امتحان المواد غير المضافة للمجموع، غدًا الإثنين الموافق 10 يونيو الجاري، بنظام الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد، وعدد الأسئلة 25 سؤالا، بإجمالي درجات 25 درجة، كما يمتحن الطلاب في مادة التربية الوطنية، أيضا بنظام أسئلة اختيار من متعدد، وعدد الأسئلة 25 سؤالا، بإجمالي درجات 25 درجة. 

فيما يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، الامتحان في مادة الإحصاء ضمن امتحان المواد غير المضافة للمجموع، يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو الجاري، بنظام الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد، وعدد الأسئلة 17 سؤالا، بإجمالي درجات 25 درجة، كما يمتحن الطلاب في مادة الاقتصاد، أيضا بنظام أسئلة اختيار من متعدد، وعدد الأسئلة 25 سؤالا، بإجمالي درجات 25 درجة. 

ويبدأ الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024، في المواد الأساسية عقب إجازة عيد الأضحى في 22 يونيو الجاري، وحتى 20 يوليو المقبل، حيث يؤدى الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، والثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، والأربعاء 17 يوليو الاحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

عدد طلاب الثانوية العامة 2024 هذا العام: 745 ألفا و86 طالبًا وطالبة

 ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية 4 لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 1981 لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 7 لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية 81 طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفى 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية  38طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان 255طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان 3306 طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان  1646 طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ 434 ألف و574 طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) 102 ألف و872 طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبي) عددهم 207 ألف و685 طالبا وطالبة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب الثانوية العامة 2024، بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، لإجراء عملية التفتيش، ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم.

كما استعرض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحان الثانوية العامة 2024، كافة الإجراءات الخاصة برصد صفحات وجروبات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وإبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحوها، مشددا على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

وأكد الدكتور رضا حجازي أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

الثانوية العامة 2024|بالصور.. انطلاق ماراثون الامتحانات في 14 لجنة بمطروح IMG_20240610_084754 IMG_20240610_084752 IMG_20240610_084750 IMG_20240610_084749

مقالات مشابهة

  • الاتصالات تتبنى خطة لتطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • لجنة كرة القدم النسائية: “اتحاد الكرة” يوفر الدعم لفريق “أبوظبي للسيدات” في دوري الأبطال وغرب آسيا
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق ماراثون الامتحانات في 14 لجنة بمطروح "صور"
  • لجنة الحكام تكلف طاقم تحكيم إماراتي لإدارة مباراة الأخضر والأردن
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك في دوري نايل
  • تعرف على حكام مباراة منتخب مصر و غينيا بيساو
  • النصر يستهدف التعاقد مع بيريرا
  • يوفنتوس يدرس التعاقد مع أحد لاعبي برشلونة
  • هؤلاء الحكام سيقودون لقاء العراق وفيتنام الثلاثاء المقبل
  • وزارة الحج والعمرة تعقد عددًا من الدورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن