أكد وكيل وزارة الخارجية الأسبق حسن الصغير، أنه “لا يحق للمفوضية مباشرة إجراء الانتخابات إلا بتحقق شرط تشكيل حكومة موحدة”.

وقال «الصغير»، في منشور عبر “فيسبوك”: إنه “لا يحق للمفوضية البدء في مباشرة إجراء الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية إلا بتحقق الشرط الوارد بذات القانون وهو حكومة موحدة تشرف على الانتخابات”.

وأضاف؛  أن “تجاهل المفوضية اذكر هذا الشرط الصريح يوقعها في خطاء خرق القانون  بل وأول من بداء بخرقه وهي المناط بها الإشراف على عملية مهمة واستراتيجية بحياد تام”.

وأشار «الصغير»، إلى أنه “على عماد  السايح ومجلس المفوضية استدراك خطأهم  بالتسرع في إصدار بيانات مبهمة لا تشير فيها صراحة إلى العائق الوحيد في البدء في التنفيذ وهو  حكومة واحدة”.

وختم موضحًا أنه “كان على المفوضية وضع  هذه الحقيقة في متن وصدارة بيانهم أن كان لبيانهم أهمية فهي الإقرار والاعتراف بأنهم لا يستطيعون المضي قدماً إلا بتحقق هذا الشرط”.

الوسومالصغير

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الصغير

إقرأ أيضاً:

رئيس حكومة اليونان يجري تعديلاً وزارياً

أجرى رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس تعديلاً وزارياً، اليوم الجمعة، حيث عين وزيرين جديدين على رأس وزارتي التنمية والعمل، وذلك بهدف دعم جهود مواجهة ارتفاع تكلفة المعيشة.
 وجرى تعيين تاكيس ثيودوريكاكوس وزيرا للتنمية، في حين تولت نيكي كيراموس حقيبة وزارة العمل، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة إيكاثيميريني اليونانية.
 وأبقى رئيس الوزراء على وزير المالية كوستيس هاتزيداكيس في منصبه. واحتل حزب الديمقراطية الجديدة الذي ينتمي له ميتسوتاكيس، والذي يرأس اليونان منذ 2019، المركز الأول في الانتخابات الأوروبية التي أجريت بالبلاد يوم الأحد الماضي، بحصوله على 28.3 % من الأصوات دون تحقيق النسبة التي حددها ميتسوتاكيس عند 33 % خلال الحملة الانتخابية.
 وكانت النتيجة أقل بكثير من نسبة الـ40 % التي حصل عليها الحزب في الانتخابات الوطنية التي أجريت في ونيو 2023. وأوائل الأسبوع الجاري، استبعد ميتسوتاكيس إجراء انتخابات مبكرة، وقال إنه سوف يمضي قدما باتخاذ إجراءات تصحيحية لإظهار «للشعب (اليوناني) أننا أخذنا رسالتهم في الحسبان». وسوف يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية في السادسة من مساء اليوم الجمعة، في القصر الرئاسي بحضور الرئيسة كاترينا ساكيلاروبولو. ويعنقد مجلس الوزراء الجديد أول اجتماع له في العاشرة صباحا من غد السبت.

أخبار ذات صلة اليونان تغلق معلماً شهيراً بسبب موجة الحر الشديد «المواي تاي» يحصد 7 ميداليات في ختام بطولة العالم المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • ائتلاف النصر للمالكي:كفاك كذباً لا يوجد إتفاق على إجراء انتخابات مبكرة
  • مفوضية الانتخابات مستمر بتسجيل الناخبين خلال عطلة العيد
  • الصغير: ليس من الحكمة السماح بانتخاب بلديات في ظل وجود انقسام سياسي
  • غافيتو: ليبيا في حاجة لحكومة جديدة تبسط سيادتها على التراب الليبي
  • رئيس حكومة اليونان يجري تعديلاً وزارياً
  • مارين لوبان تتعهّد بتشكيل حكومة وحدة وطنية في فرنسا
  • العرفي: الدبيبة يرفض اعتماد ميزانية موحدة لأنه يريد التفرد بالصرف وهذا هو سبب خلافه مع الكبير
  • مفوضية الانتخابات بدولة « جنوب السودان» تعلن تسجيل الناخبين الشهر المقبل
  • بن شرادة: لا يمكن تنفيذ ميزانية موحدة بوجود حكومتين.. وعلى المركزي أن يصرف على الليبيين من البابين الأول والرابع
  • مفوضية الانتخابات تقرر تمديد تسجيل المرشحين لانتخابات الإقليم