رفعت أجهزة البحر الأحمر، درجة الاستعداد إلى القصوى، لمواجهة الأمطار والسيول المتوقعة، خاصة على مدن الجنوب والمناطق الجبلية، إذ يجري الاستعداد لاحتجاز مياه الأمطار والسيول التي تقدر بملايين الأمتار المكعبة لتحقيق الاستفادة القصوى منها، إذ ينتظر أهالي جنوب البحر الأحمر، موسم الأمطار، خاصة سكان المناطق الصحراوية.

استعدادت البحر الأحمر للسيول

وكشف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، لـ«الوطن»، عن استعدادت أجهزة المحافظة، للأمطار والسيول المتوقعة، على جنوب البحر الأحمر، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية. 

أشار «حنفي» إلى أن الدولة نفذت مشروعات الحماية من أخطار السيول، تتمثل في 28 سدا وبحيرة صناعية و11 حاجز توجيه، وعدد من القنوات الصناعية والبرابخ، لحجز وتوجيه مياه السيول بعيدا عن المجتمعات العمرانية.

مشروعات الحماية من أخطار السيول في البحر الأحمر 

أكد أن أجهزة البحر الأحمر تحقق الاستفادة القصوى من مياه الأمطار والسيول طبقا لتوجهات الدولة في الاستفادة من فائض المياه، واحتجازها في البحيرات الصناعية واستخدامها في ري الصحاري وزراعة مزارع وادي القويح ومزرعة وادي حوضين بمدينة الشلاتين، جنوب البحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر مياه السيول البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان. كما لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. في حين يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الرياض و الشرقية. ولا يستبعد تكون السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء منهما كذلك على أجزاء من منطقة القصيم.

 

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 28 مايو 2024 - 7:07 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 21 مايو 2024 - 7:22 صباحًا

 

 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-36 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة باليمن
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • "مياه القليوبية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لإستقبال عيد الأضحى
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • بعد موجة حر قاتلة.. 12 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا