لم تعد تتسع ثلاجات الموتى في غزة لحمل جثامين الشهداء الذين سقطوا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 أيام على القطاع.

وتداول رواد منصة “إكس”، تحول سيارات المثلجات الخاصة بالآيس كريم التي يفرح الأطفال برؤيتها، إلى ثلاجات لشهداء غزة، بعد امتلاء ثلاجات الموتى بسبب شهداء الحرب والإبادة الجماعية الصهيونية.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وعلى ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الجمعة بشأن هذا التطور الخطير، طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الإبادة الجماعية غزة ثلاجات الموتى الايس كريم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد 250 يومًا.. 37202 شهيدًا جراء عدوان الاحتلال على غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 250 على التوالي إلى 37202 شهداء، ونحو 84932 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية باستشهاد 38 فلسطينيًا، وإصابة 100 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت ركام المنازل المدمرة وفي الطرقات، لم تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

توقف المستشفيات

حذرت الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء، من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الأكسجين الوحيدة في قطاع غزة، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية منذ عدة أشهر.

أخبار متعلقة حريق هائل في سوق المنامة بالبحرين.. والدفاع المدني يتحركالكويت.. ارتفاع حصيلة وفيات حريق المنقف إلى 49 شخصا

الاحتلال الإسرائيلي يعرقل وصول الغذاء والدواء إلى #غزة ما يفاقم من حالة الجوع وسوء التغذية لنحو 2 مليون فلسطيني في القطاع
للتفاصيل | https://t.co/qqlkqyUQcH#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/MTc7xcCgEy— صحيفة اليوم (@alyaum) June 12, 2024


وأكدت أن ذلك يعرض حياة مئات المرضي والجرحى للموت، إضافة إلى تعرض الأدوية في الثلاجات إلى التلف، نتيجة عدم إدخال السولار اللازم لتشغيل المولد المغذي لمحطة الأوكسجين وثلاجات حفظ الأدوية.

وناشدت كل المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل لإدخال الوقود، إضافةً إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة، لافتة إلى استمرار معاناة آلاف المرضى، في ظل استمرار إغلاق معبر رفح البري.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب بيع الآيس كريم بجهينة
  • آيس كريم بالفلفل/ سعيد ذياب سليم
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37202 شهيدًا
  • بعد 250 يومًا.. 37202 شهيدًا جراء عدوان الاحتلال على غزة
  • طريقة تحضير آيس كريم بالمستكة والفستق| نكهة فريدة بقوام غني ومقرمش
  • 16 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • تُنظم يوم 13 جويلية.. هذه تفاصيل إجراء مسابقة الترقية في قطاع التربية
  • تنظم يوم 13 جويلية …هذه تفاصيل اجراء مسابقة الترقية في قطاع التربية
  • أزمة عطش خطيرة في غزة.. السكان يشتكون ويشربون المياه المالحة- (فيديو وصور)
  • رحلة «الراعي الرسمي للصيف» عبر التاريخ.. من هو مخترع الآيس كريم؟